الرئيسية » اخبار مصر » البرلمان المصري يعلن عن أسماء الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة
يقام اليوم احتفال في شرم الشيخ بحضور نواب البرلمان والرئيس مجلس النواب
الاحتفال بمرور 150 عام علي البرلمان

البرلمان المصري يعلن عن أسماء الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة

أعلن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال عن أسماء  الوزارء الجدد في الحكومة الجديدة ، حيث اعلن عن تولي السيد أبو بكر الجندي حقيبة التنمية المحلية ، وإيناس عبد الدايم  قد تولت وزارة الثقافة، ورانيا المشاط تولت وزارة السياحة ،وغالب محمد بدوي تولى قطاع الأعمال ،وعاصم عبد الحميد نائباً لوزير الإسكان في الحكومة الجديدة ،و الدكتور  طارق أمين نائباً لوزير الصحة .

في حين بدء السيظ عبد العال  الجلسة الطارئة في مجلس النواب ، بعمل تصويت على انعقاد الجلسة و كان الاستفتاء برفع اليد ، وإعلان أسماء الوزراء بالتعديل الوزاري الجديد . و يذكر ان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة المصرية قد عقد اجتماع مع الوزراء الجدد بالتعديل الوزارى، والدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء في الحكومة المصرية ،

و من الجدير بالذكر انه قد أبلغ رئيس الجمهورية، مجلس النواب، بالرغبة في إجراء تعديل وزاري جديد ، بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل. هذا و قد جاء التشكيل كالتالي، اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وزيرا للتنمية المحلية، بدلا من هشام الشريف، فيما تتولى إيناس عبد الدايم، حقيبة وزارة الثقافة، بدلا من حلمي النمنم. في حين تتولى رانيا الاستاذة المشاط، منصب وزير السياحة، بدلا من يحيي راشد، فيما يتولى خالد محمد على بدوي، حقيبة قطاع الأعمال، بدلا من المهندس أشرف الشرقاوي الذي كان يتولى تلك الحقيبة في الحكومة المصرية.

أما عن  شأن نواب الوزراء الجدد في الحكومة المصرية الجديدة  يتولى المهندس عاصم الجزار، نائبا لوزير الإسكان المصري ، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، والدكتور طارق محمد توفيق نائب الجديد لوزير الصحة والسكان في الحكومة المصرية الجديدة.

اترك رد