الرئيسية » تحقيقات وتقارير » أبو تريكة وقرار الإحالة للمفتي ووقائع تكشف تفاصيل محاكمة قاتل “كاهن المرج”
ابو تريكة
محمد ابو تريكة

أبو تريكة وقرار الإحالة للمفتي ووقائع تكشف تفاصيل محاكمة قاتل “كاهن المرج”

عقب مرور ما يقرب من ٣ أشهر فقط، على مقتل القمص الذي يدعيطى  سمعان شحاته كاهن المرج، تعمل محكمة الجنايات على الاستعداد لإسدال الستار عن أحداث القضية التي حظت باهتمام كبير من الاعلام المصرى ومن الرأي خلال الفترة الماضية منذ حدوث هذه الحادثة، خاصة بعد إحالة أوراق المتهم في القضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه. و ذلك منذ إلقاء القبض على أحمد سعيد إبراهيم السنباطي المتهم بالقضية، ومرت المحاكمة بعدد كبير من الوقائع والمحطات، و ابرز هذه الوقائع قيام المتهم بتقديم ورقة صغيرة لهيئة المحكمة مدوّن بها بعض الأسماء على رأسهم هادي خشبة والنجم المصري في كؤة القدم محمد أبو تريكة نجما الأهلي السابقان.

و من الجدير بالذكر انه في 12 أكتوبر الماضي قتل المدعو أحمد سعيد، القمص سمعان شحاتة رزق الله (45 سنة)، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة ، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة. و قد ظل القمص سمعان على قيد الحياة نحو 20 دقيقة، لكن عندما لت الاسعاف كان قد مات ولا يستطيع نقله إلا بعد وصول النيابة، التي جاءت بعد ساعتين من الواقعة، وتم نقله إلى مستشفى المرج، لكنه كان مات في الحال.

و كانت نيابة شمال القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام، قد احالت المتهم بقتل القمص سمعان إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد.و استمعت النيابة لأقوال أحد مرافقي المجني عليه، الذي كان بصحبته بالسيارة، الذي أكد أنه والضحية وآخرين كانوا في رحلة لجمع تبرعات للكنيسة حين قتل القصيص سمعان، و قد وجهت النيابة العامة للمتهم عدد من الاتهامات في أمر الإحالة، وقالت النيابة إن المتهم أحمد سعيد السنباطي، قام في 12 أكتوبر الماضي، بقتل القس سمعان شحاتة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد في منطقة المرج.

اترك رد