الرئيسية » اخبار الاقتصاد » حساب المواطن يبدأ في تقديم طريقة استثناء اثبات الاستقلالية
حساب المواطن
يقوم برنامج حساب المواطن بعرض كيفية اقبات الاستقلالية

حساب المواطن يبدأ في تقديم طريقة استثناء اثبات الاستقلالية

حساب المواطن في المملكة العربية السعودية؛ يواصل موضوع قبول تلك الطلبات الخاصة بـ التسجيل في هذا البرنامج الالكتروني الخدمي برنامج حساب المواطن وكل هذا سوف يأتي في ضمن او وفق وتبع هذه الضوابط وتلك القواعد التي هي تعتبر معمول بها وهذا يعتبر منذ الإعلان الذي تم عنه من قبل أكثر من حوالي عام.

ايضا سوف يتيح برنامج حساب المواطن الالكتروني موضوع تسجيل لـ رب الأسرة وهو الذي يمكنه امر إضافة لاي من باقي الأفراد في الاسرة على انهم هم تابعين له ايضا يتيح هذا البرنامج ـ ـ برنامج حساب المواطن ـ ـ الالكتروني بامر تسجيل الأفراد المستقلين عن الاسرة وطريقة اثبات هذه الاستقلالية.

برنامج حساب المواطن وطريقة تسجيل المستقلين عن الاسرة وكيفية اثبات استقلاليتهم:

هذا حيث قدم برنامج حساب المواطن من ضمن شروطه لفتح صفحة في برنامج حساب المواطن؛ خاصة اذا كان اول التسجيل له فهو وضع شرط لتسجيل الأفراد المستقلين وهو أن يكون عمر هذا الفرد يقع في ما بين سن الثامن عشر سنة وبين سن الاربعة والعشرين عاما اي الـ 18 ـ 24 عامًا؛

بالنسبة الى حالة الاستقلال في موضوع السكن فبرنامج حساب المواطن يطلب هذا البرنامج حوالي مستندين وهما بسبب امر التأكيد على موضوع الاستقلالية هذا للافراد المراد تسجيلها في برنامج حساب المواطن على انها مستقل.

اما بالنسبة الى المستند الأول الذي الذي يطلبه هذا البرنامج ـ ـ برنامج حساب المواطن صفحة تسجيل الافراد المستقلين ـ ـ  يعتبر هو مستند خاص بهذا الفرد المستقل وهو مستند مثل عقد السكن أو مثل شهادة من الجامعة  وهي شهادة تفيد بـ أنه يسكن في المدينة الجامعية؛

أما اذا جئنا الى هوية المستند الثاني في هذا البرنامج ـ ـ برنامج حساب المواطن لتسجيل الفرد المستقل ـ ـ فهذا هو مستند يخص الأسرة وليس الفرد كسابقه وهو مستند مثل صك الملكية أو عقد الإيجار أو غيرها من المستندات الورقية التي تثبت استقلالية هذا الفرد عن الاسرة.

اذن نجد انه يشترط في التسجيل لـ حساب المواطن الالكتروني ان يتم إرفاق المستندات المطلوبة على انها هي شرط ضروري لإتمام عملية التسجيل هذه للفرد المستقل عن الاسرة, لكنه من الممكن ان يتم استثناء هذه المستندات إذا كان هناك عجز الفرد عن ان يوفر أي مستند منها وايضا حينها يقوم بامر التسجيل على انه تابع لرب الأسرة وليس على انه فرد مستقل.

أما إذا كان هذا الشخص الذي يتعدى عمر ما فوق الـ24 سنة فهو لن يطلب منه هذا البرنامج ـ ـ برنامج حساب المواطن ـ ـ اية مستندل إثبات استقلالية السكن له لان سنه وعمره يثبت انه فرد مستقل عن اسرته بالطبيعة.

هذا حيث اصبح من المقرر أن يتم صرف مستحقات دعم برنامج حساب المواطن في خلال دفعته الثالثة‎، في يوم الأحد القادم الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الراهن لعام 2018م الجاري.

سوف تتضمن هذه الدفعة الثالثة من برنامج حساب المواطن كل مستحقي الدعم في هذه الدفعات السابقة للذين لم يطرأ على حالتهم اي تغيير، وكل المستحقين االذين هم تعتبر المكتملة طلبات تسجيلهم الى يوم العاشر من شهر يناير الماضي.

رابط التسحيل في برنامج حساب المواطن من خلال هذا الرابط التالي:

رابط برنامج حساب المواطن

يمكنك التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لهذا الرابط اعلاه لبرنامج حساب المواطن ويتم إدخال البيانات التالية المطلوبة له بكل سهولة الى التسجيل في برنامج حساب المواطن.

اترك رد