الرئيسية » اخبار الرياضة » أبرز الأرقام القياسية لنادي برشلونة وتأهله إلى نهائي بطولة كأس ملك الأسباني الليجا
برشلونة ضد الريال
برشلونة ومباراة الريال في يوم غد الأحد

أبرز الأرقام القياسية لنادي برشلونة وتأهله إلى نهائي بطولة كأس ملك الأسباني الليجا

أبرز الأرقام القياسية لهذا النادي العريق وهو نادي برشلونة الاسباني الذي قد نجح هذا الفريق لـ برشلونة وهو تحت قيادة هذا النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى ان يتخطى فريق فالنسيا في تلك المباراة التي قد كانت مقامة بينهما ليحقق أبرز الأرقام القياسية لكي يصل إلى تلك المباراة النهائية في بطولة كأس ملك إسبانيا الليجا, وهذا أتى بعد فوزه بهذه النتيجة وهي ثلاثة اهداف نظيفة او ثلاثية في مقابل صفر الـ 3 / 0 وهذا جاء فى مجموع مباراتي بينهما وهما مباراة الذهاب ومباراة الإياب.

هذا حيث انه قد تأهل فريق برشلونة الاسباني وهذا جاء بعد نتيجة فوزه في لقاء تم في مساء يوم امس الخميس ـ ـ الموافق يوم الثامن من شهر فبراير الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ  وهذا الفوز قد جاء على فريق فالنسيا تلك اللقاء الذي قد كان ضمن او فى لقاء الإياب في الدور النصف نهائى وهو فوز بنتيجة هي هدفين نظيفين او هدفين في مقابل  لا شيء أي الـ 2 ـ 0، وهذه النتيجة جاءت بسبب ما تحمله من توقيع هذا النجم البرازيلى اللاعب فيليب كوتينيو واللاعب النجم الكرواتى إيفان راكيتيتش وقد كانا فى تمام الدقيقتين التاليتين على التوالي في الدقيقة الـ 50 وفي الدقيقة الـ82 من عمر المباراة الفعلي.

هكذا فسوف يواجه فريق برشلونة الفريق نظيره وهو عبارة عن فريق إشبيلية وهو الذى كان قد تخطى فريق ليجانيس فىتلك  المباراة النهائية وهي التي كان من المقرر لها ان تقام في ـ ـ يوم الواحد والعشرين من شهر إبريل المقبل لعام 2018م الجاري.

من أبرز الأرقام القياسية والتي قد شهدتها هذه المباراة فهي كما يلي:

فريق برشلونة الأسباني قد تأهل إلى الدور نهائى في بطولة كأس ملك إسبانيا هذه المرة التي تعتبر هي المرة الأربعين من تاريخه الكروي.

يعتبر نادي برشلونة الاسباني هو أول نادٍ بالنسبة إلى تاريخ إسبانيا قد نجح فى الوصول إلى بطولة نهائى كأس إسبانيا، لعدد خمس مواسم كروية متتوالية.

اللاعب النجم الكرواتى إيفان راكيتيتش قد وصل إلى هدفه الذي هو رقم المائة فى خلال مسيرته وهي تكون موزعة في ما بين الـ 11 هدف مع بازل، والـ 16 هدف مع شالكة، والـ 31 هدف مع إشبيلية ، وحوالي الـ 29 هدف لـ برشلونة و ايضا الـ13 هدف مع منتخب كرواتيا.

أما اللاعب النجم البرازيلى فيليب كوتينيو فقد حصل على هدفه الأول وهو مرتديا قميص برشلونة وهذا منذ ان انضم له في خلال الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي ليفربول في مقابل مبلغ مالي بلغ الـ 160 مليون يورو اوروبي.

اما عن النجم المدرب إرنستو فالفيردي فهو يصل الى نهائي الكأس لاسبانيا الليجا وهذا يعد للمرة الثانية فى تاريخه، ويعتبر هذه هي المرة الأولى وهو كان مدرباً لفريق بلباو وهو قد خسر بطولة النهائي في أمام فريق برشلونة بنتيجة بلغت الـ 3 ـ 1 وقد كان هذا في عام 2015م الماضية.

اما عن هذا الـ لويس سواريز وهو قد كان من وراء وجراء تسجيل اللاعب النجم كويتينو الذي وضع أول أهدافه مع فريق ليفربول الانجليزي في مباراته مع فريق برشلونة الاسباني، هذا حيث انه قد صنع له أول أهدفه الذي قد كان مع فريق الريدز فى مرمى شباك فريق سوانزى سيتي وهو كان في لقاء مع البارسا وهو كان في ضد فريق فالنسيا. وهكذا قد كان هذه هي الارقام القياسية التي صدرت عن نادي برشلونة الاسباني.

اترك رد