الرئيسية » صحة وجمال » مرض البرص يعالج بالليمون والعسل ونصائح مهمة للقضاء عليه
مرض البرص
يؤثر مرض البرص في النفسية وطرق علاجه

مرض البرص يعالج بالليمون والعسل ونصائح مهمة للقضاء عليه

مرض البرص هو مرض يأتي من جراء وجود الاضطرابات الوراثية وهذه الاضطرابات هي التى تصيب الجلد وتصيب الشعر وايضا من الممكن ان تصيب العينين وهي عبارة عن مرض يأتي نتيجة نقص فى مادة الميلانيين المسؤولة عن تصبغ الجلد والشعر، وايضا قد يكون مرض البرص يأتي بسبب عوامل وراثية اخرى أو يأتي نتيجة الحروق التي هي تعد ناجمة عن التعرض لكمية من أشعة الشمس كبيرة، أو يأتي بسبب الضغط العصبى، ووأيضا قد يسبب مرض البرص عدة مشاكل نفسية وأيضا يسبب اكتئاب للمريض وهو بسبب او لنتيجة انتشار البقع فى أماكن متفرقة من جسم المريض، لذا ننشر لكم بعض النصائح التي تساعد في علاج مرض البرص هذا.

بعض النصائح الت يتصلح في علاج مرض البرص وهي مواد طبيعية:

من المعروف ان مرض البرص يؤثر على العين ومن ثم معه يجب ارتداء نظارة شمس وتكون طبية وهذا عند الخروج لكي يتم حماية العين من الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من الشمس في اوقات الظهيرة وهي اشعة ضارة جدا.

يجب ايضا قبل الخروج من المنزل ان يرتيد المريض ملابس تعتبر واقية لكي يتم بها حماية الجلد من هذه الأشعة الفوق بنفسجية الضارة للجلد.

من الضروري على المريض ان يستعمل كريمات بها مادة الكروتيزون، لأنه قد ثبت بالابحاث العلمية أن الكورتيزون يساعد على علاج البرص بفعالية كبيرة.

أما عن العلاج الطبيعي فهو: 

ايضا هناك علاج طبيعي وهو يمكنك استعمال الليمون والعسل الأبيض معا ليتم بهما علاج البرص، لأن الليمون يحتوي على خصائص تعتبر مضادة للفيروسات ومضادة الالتهابات وهو يمكنه من إزالة البقع ايضا يعمل العسل الابيض على نوع من ترطيب البشرة ومن تهدئة الالتهاب.

استخدام الريحان والعسل الأبيض، والذي يعد من الوصفات الطبيعية وهي التى تساعد على علاج البرص بفعالية تامة وهذا يكون من خلال وضع الخليط على المنطقة المصابة بالبرص.

ايضا استعمال واستخدام الثوم والعسل الأبيض في علاج البرص، لأنه يحتوى هذا الثوم على كمية كبيرة من متنوع من الفيتامينات ومن العناصر الغذائية الهامة لـ صحة الجسم ولصحة البشرة وايضا هي مقاومة لكل الفيروسات والبكتيريا.

استعمال خل التفاح في علاج مرض البرص، لأنه من أفضل الطرق لكي يتم التخلص من مرض البرص وايضا الحد من انتشار المرض فى الجسم .

يجب وضروري الاكثار فى شرب المياه ، لأنه هي تعمل على علاج مرض البرص وايضا تعمل على الحد من ظهور البقع.

انه يعانى مريض البرص من الاكتئاب ومن الضغط النفسى وهذا يأتي بسبب البقع التي هي تعتبر المنتشرة فى الجسم, من اجل هذا لا بد من محاربة الاكتئاب وان يكون هناك التحلى بالصبر والتحلي الاسترخاء لكي يساعدك في العلاج.

يجب ممارسة الرياضة وخاصة رياضة اليوجا فهي تعين على محاربة مرض البرص وعلى الشفاء منه فى أسرع وقت.

استعمال واقى شمس مناسب للبشرة، لانه يعمل على تقليل و الحد من ظهور البقع فى الجسم.

الذهاب الى الطبيب لإجراء الفحوصات لكي يتم معرفة سبب الإصابة بمرض البرص لكي يتم وصف العلاج المناسب للحالة.

أعراض مرض البرص التي تظهر على المريض:

ظهور مشاكل عديدة فى العينين منها ان تضعف الرؤية ، ومنها الضعف الشديد فى النظر، وايضا ظهور مشاكل فى شبكية العين، فى بعض الاحيان من الممكن ان يصاب المريض بفقدان البصر.

هناك تغيير فى لون الجلد وفي لون الشعر والعيون.

ممكن ان تظهر بقع بيضاء فى اماكن متفرقة من الجسم ومنها مثلا تحت الإبط، او في الأعضاء التناسلية ،او في الوجه وفي العينين.

اترك رد