الرئيسية » اخبار الاقتصاد » نجري (حوارا جيدًا) تلك هي مقولة مدير بورصة هونج كونج مع شركة أرامكو السعودية لكي تطرح أسهمها
نجري
مدير بورصة هونج كونج يقول نجري حوارا مع ارامكو

نجري (حوارا جيدًا) تلك هي مقولة مدير بورصة هونج كونج مع شركة أرامكو السعودية لكي تطرح أسهمها

نجري ما يسمى بـ (حوارا جيدا) مع شركة ارامكو السعودية؛ وهذا كلام قادم من قبل من هو عبارة عن مدير بورصة هونغ كونغ العاصمة في الصين وهو السيد تشارلز لي يؤكد في يوم أمس الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير الماضي لعام 2018م الجاري ـ ـ إن بورصته في هونج كونج هي ما زالت نجري «حواراً جيداً» وايضا نقيم ما يسمى بـ «نشطاً» مع شركة «أرامكو» السعودية في موضوع و شأن طرح أسهمها الهائلة و الضخمة وهو المزمع في هذه البورصات العالمية.

أكد تشارلز لي على أنه نجري حوارا جيدا مع ارامكو السعودية:

هذا ويأتي كل هذا في الوقت الذي قد كشفت فيه شركو «أرامكو» السعودية في المملكة العربية السعودية, عن موضوع عزمها على ان يتم إنشاء مصنع يكون ايضا متكامل لـ إنتاج الفولاذ في المملكة العربية السعودية، إذ انه قد وقعت أخيراً وفي الاونة الاخيرة، وهذه هي مذكرة تعتبر هي مذكرة تفاهم مع ما تسمى بـ شركة نيبون ستيل، وشركة الـ «سوميتومو ميتال كوربوريشن»، وايضا معهم شركة الـ «سوميتومو» السعودية في المملكة العربية السعودية، لكي يتم إجراء دراسة جدوى خاصة بـ الإنشاء لهذا المصنع الذي سوف يقام في منطقة تسمى بـ رأس الخير شرقي المملكة العربية السعودية.

وعليه فهو قد قام بتوقيع ما يدعى بـ مذكرة التفاهم عن هذه الشركة وهي  «أرامكو» السعودية في المملكة العربية السعودية مع سيادة نائب رئيس الشركة لكل المشتريات وكل إدارة سلسلة تخص التوريد عبد العزيز عبد الكريم، وهو عبارة عن المدير التنفيذي لـ شركة «نبيون ستيل» السعودية وهو أتسوشي إيجيما، وهذا يكون عن شركة الـ «سوميتومو» وهو السيد كازوناري ساكاتا، وايضا بالنسبة الى العضو المنتدب لـ شركة «سوميتومو» السعودية وهو السيد ماساشي آبي.

وأيضا قد شهد التوقيع هو السيد نائب رئيس «أرامكو» السعودية في المملكة العربية السعودية لكافة الخدمات الفنية وهو عبارة عن السيد أحمد السعدي، ومعه ايضا يوجد كبار المسؤولين التنفيذيين من كافة الأطراف المشاركة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق قد قال السيد : السعدي إن بالنسبة الى هذا الـ توقيع بين شركة  أرامكو السعودية على هذه مذكرة التفاهم فانه هو يعزز سلسلة التوريد المحلية، وهي التي تدعمها الشركة في المملكة العربية السعودية. وقد اضاف ايضا السيد السعدي إن مثل هذا المصنع ووجود هذا المصنع الخاص بـ الصلب الجديد سوف يقلل من قيمة مالية لهذه الـ  التكاليف وايضا يوفر في وقت التسليم، مع ايضا انه يتم تقديم أفضل خدمة الى كل العملاء الكرام في كل السوق المحلية في المملكة العربية السعودية.

ومن نفس السياق يأتي من قبل وزير البترول السعودي في المملكة العربية السعودية انه قد عمل على زيادة المصافي الخاصة بالبترول من قبل شركة ارامكو السعودية في المملكة العربية السعودية؛ وفي هذا الشأن قد قال طارق الملا وهو وزير البترول، في اليوم الخميس، عن إنه قد تم الاتفاق مع شركة أرامكو السعودية على امر توريد الخام إلى كل مصافي التكرير المصرية الى مدة ستة أشهر وهذا يكون بدءا من شهر يناير الماضي، على حسب وكالة رويترز.

قد كانت شركة النفط الوطنية السعودية  وهيالعملاقة قد وردت الخام الى المصافي المصرية في شهر نوفمبر وديسمبر من العام الماضي 2017م لكن على شكل تجريبي.

وقد أضاف سيادة  الوزير الى الوكالة ان  الشركة تقوم بانها ستورد الـ 500 ألف برميل شهريا من النفط الخام.

 

اترك رد