الرئيسية » اخبار التقنية » بطاقة الهوية الوطنية جيل ثالث ما هي مواصفات ومميزات هذا الإصدار الثالث
بطاقة الهوية الوطنية
بطاقة الهوية الوطنية الاصدار الثالث بالمملكة

بطاقة الهوية الوطنية جيل ثالث ما هي مواصفات ومميزات هذا الإصدار الثالث

بطاقة الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية؛ قد تميزت هذه الـ بطاقة الهوية الوطنية من حيث هذا الإصدار الثالث وهو الذي قد تم تدشينه في اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الثالث من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ بـ العديد من هذه العلامات وتلك المزايا وهي التي تخص وتضمن لها ان تكون هناك أعلى كفاءة مستخدمة بما لا يخل ابدا بـ معايير الأمن والأمن.

هذا وقد تم تصميم هذه الـ بطاقة الهوية الوطنية التي تكون تبعا الى المعايير وكل المواصفات القياسية والتي هي المعتمدة من قبل المنظمة العالمية لهيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية.

بطاقة الهوية الوطنية ومميزاتها بالتصميمات الأنيقة والتوزيع الأمثل للبيانات:

هذا ونجد أنه تتميز هذه البطاقة الجديدة ـ ـ بطاقة الهوية الوطنية ـ ـ تميزت بهذا التصميم الأنيق الجميل وايضا قد تميزت بانه هناك التوزيع المثالي والامثل لتلك البيانات التي هي تعتبر بينات شخصية للشخص حامل هذه البطاقة للهوية الوطنية وهي بينات تكون هي الخاصة بصاحب بطاقة الهوية الوطنية الذي هو في المملكة العربية السعودية والمقيم فيها.

أيضا فانها تتميز هذه الـ بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بأنه يتم بها الحفظ الخاص بـ الآمن لكل المعلومات والبيانات الشخصية، هذا إلى جانب انها لها تميزها الخاص بأمر يخص شريحة ذكية وهي تعتبر ” لا تلامسية ” وهي ايضا متعددة في امر وموضوع التطبيقات وهي التي تشتمل على كل بيانات سجل هذه الأسرة التي هي عائلها هو صاحب بطاقة الهوية الوطنية، وبها ايضا يوجد بينات ومعلومات الرخصة، علاوة على انها بها معلومات خاصة بهذا الـ جواز السفر، وهي ـ ـ بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ـ ـ تتيح أيضا هذه البطاقة وجود إمكانية إضافة اية من المعلومات الصحية التي هي تعنتبر هي مطلوبة وايضا هي  الأساسية.

وتقوم هذه البطاقة ايضا بان تدعم البطاقة الجديدة ايضا نوعين من اللغتين وهما: اللغة العربية واللغة الإنجليزية وايضا قد روعي في هذه البطاقة الجديدة للهوية الوطنية, انه يتم استخدام أفضل ما يوجد من التقنيات الحديثة ومن المواد المقاومة لامور التلف، وهي تتوفر فيها ايضا أعلى معايير تكون خاصة بـ السمات الأمنية لكي يتم حمايتها على اكمل وجه من امور التزوير.

هذا وقد كان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود نايف بن عبد العزيز الذي هو عبارة وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهو قد دشن في اليوم الجمعة ـ ـ الموافق يوم الثالث من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ  هذا الإصدار الثالث من تلك الـ بطاقة الهوية الوطنية الجديدة.

هذا وقد أكد وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية؛ انه قد حرص سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وأيضا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو عبارة عن ولي العهد وايضا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ ـ ندعو لهما الله ان يحفظهما الله ـ ـ اكد سموه على موضوع تقديم ما هو أفضل وهو أرقى بالنسبة الى كل الخدمات المقدمة الى كل المواطنين وكل المقيمين في المملكة العربية السعودية، وايضا قد تم استخدام أحدث واحسن وسائل التقنية الحديثة وهي التي من شأنها ان تكفل موضوع إنهاء كل الإجراءات عن طريق كل يسر وكل سهولة تبعا الى أعلى المعايير الأمنية بالمملكة العربية السعودية. وهكذا قد سردنا لكم كل مميزات وخصائص تلك البطاقة الجديدة للهوية الوطنية بالمملكة.

اترك رد