الرئيسية » اخبار التقنية » تجارة العملة الإلكترونية أو الفوركس وسوق العملات والتداول فيه وكيفية الربح منه
فوركس
تداول العملات الأجنبية

تجارة العملة الإلكترونية أو الفوركس وسوق العملات والتداول فيه وكيفية الربح منه

تجارة العملة الإلكترونية او ما يسمى بـ سوق العملات الأجنبية الذي قد أصبح معروف الان لـ الجميع أن هذه الـ تجارة العملة الإلكترونية هي عبارة عن سوق عالمي يكون فيه الوصول التداول وشراء العملات وبيعها عن طريق تلك  الشبكة العنكبوتية وهي التي تقوم بأن تربط كل الأجهزة الحديثة مثل الحاسوب والهواتف الذكية او الجوال اليت تعتبر هي المزودة بمنصات وأيضا بـ برمجيات الكترونية في الشركات العالمية وهي التي تقدم خدمات عبارة عن وساطة مالية.

هذه الأسواق العالمية تتضمن وتحتوي على ما يسمى بـ  مشتقات مالية وأيضا على أدوات استثمارية عدة مثل الأوراق المالية وعملات المعادن وايضا السلع والعملات الأجنبية، وهي تحتل هذه التجارة لـ العملات الأجنبية مركز الصدارة في تجارة عمليات التداول وعملية جذب الاستثمارات.

تجارة العملة الإلكترونية في الاسواق للعملات الاجنبية العالمية للبيع والشراء:

السوق العملات الأجنبية هي عبارة عن سوق عالمية يتم فيها ان تجتمع عملات عالمية لكي يتم من خلالها ما يسمى بـ عملية البيع وعملية الشراء التي تكون على شكل أزواج من هذه العملات.

هذا يعتبر التداول للعملات الالكتروني هو عبارة نوع من التجارة التي تعتبر المربحة جدا، وعليه سوف تكون هذه التجارة دائما لها الأرباح التي تكون مجزية ومرضية وهذا يكون حينما يكون هذا المتداول على علم و دراية عن كيفية التداول بهذه العملات عن طريقة صحيحة وطريقة فعالة.

إنه بالنسبة الى تداول العملات على شكل مباشر من خلال الانترنت في سوق الفوركس الـ forex فهي عبارة عن علم حديث ومتطور وهو ما زال في تطور دائم ومستمر، لهذا يجب على كل من يشتغل بها ان يكون له معرفة من هذا النوع من التجارة الالكترونية وان تتم دراسته على شكل جيد لأنها حاليا تعتبر تجارة العصر الحالي.

سعر صرف الدولار
الدولار الامريكى

خلاصة التداول بتجارة هذه العملات انه يتمكن كل متداول من موضوع الإحاطة بكل المعلومات التي قد تلزمه ليتم إدارة رأس المال عن طريقة تكون تعود عليه بما هو الربح الوفير وانه بدون التعرض لاي انتكاسات، حيث انه يجب على كل شخص يكون مستثمر في سوق العملات ان يكون على دراية ومعرفة ما هي هذه العملات المتداولة وما هي أنواعها، هذه الأوقات المناسبة لموضوع التداول، وعن طريقة احتساب الأرباح.

أما عن أساسيات تداول العملات في تجارة العملة الالكترونية الحالية التي تملأ العصر الحالي؛ حيث انه عند التداول بموضوع أزواج العملات، حيث يتم شراء احدى هذه العملات وفي المقابل يتم بيع احد العملات الأخرى على شكل فعال.

هناك مثلا يوجد في عالم وسوق العملة الالكترونية العالمي زوج من عملة اليورو وهي في مقابل الدولار الاخضر الامريكي والذي هو رمزه هو EUR/USD الذي يعتبر هو زوج من العملات الذي هو الأكثر انتشاراً في تجارة العملة الالكترونية وامر التداول.

يعتبر الرمز EUR يشير إلى انه هو عملة اليورو وايضا يشير الرمز USD يشير إلى انه هو عملة الدولار الأمريكي الاخضر.

ومن الجدير بالذكر انه هناك في زوج العملات الذي ذكرناه بالأعلى وهو يورو ودولار، سوف يُشار إلى اليورو على أنه هو العملة الأساسية وسوف يُشار إلى الدولار الاخضر الأمريكي على أنه العملة التي هي عبارة عملة التسعير.

وهكذا يكون الحال بالنسبة إلى باقي أزواج العملات الاخرى في هذه التجارة الالكترونية المربحة جدا ومن المؤشرات الهامة مؤشر ناسداك 100

جولكن الاتجاه الحالي في هذه التجارة هو الى شراء الين الياباني والبعد عن الدولار لانه ينخفض في البورصة ويرتفع الين الياباني بدلا منه على حسب استقرار اليابان عن وجود مخاوف في امريكا من قبل ترامب وقرارته الغاشمة.

اترك رد