الرئيسية » اخبار الاقتصاد » برنامج حساب المواطن يعلن عن اخر موعد للدفعة الخامسة بعد الـ19 يوم من الان لشهر ابريل القادم
برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن يوضح نتائج الاهلية

برنامج حساب المواطن يعلن عن اخر موعد للدفعة الخامسة بعد الـ19 يوم من الان لشهر ابريل القادم

برنامج حساب المواطن السعودي الالكتروني؛ يعلن اليوم عن أنه لم يبقى إلا عدد تسعة عشر يوما الـ 19 يوماً على ايداع مبالغ هذه الدفعة الخامسة وهي التي تودع في ما يخص الشهر التالي المقبل وهو شهر أبريل من نفس العام الحالي 2018م التي تصرف الى كل المستحقين لهذا الدعم من قبل البرنامج ـ ـ برنامج حساب المواطن السعودي.

برنامج حساب المواطن الالكتروني يضيف في هذا التصريح والاعلان له عن أن هذه الدفعة الخامسة سوف تشتمل على كل الاشخاص الذين من مستحقي الدعم للـ الدفعات السابقة ولم يطرأ على حالتهم اية تغيير نهائيا وانها حالة تظل كما هي من دون تغيير، وهو سوف يشمل ويتضمن المستحقين المكتملة كل طلباتهم عن التسجيل لهم وهذا الى تاريخ يوم الـ11 من شهر مارس الحالي عام 2018م الجاري.

برنامج حساب المواطن يعلن عن تاريخ ايداع الدفعة الخامسة لشهر أبريل القادم:

برنامج حساب المواطن قد اودع يوم الأحد ـ ـ الموافق يوم الحادي عشر الـ 11 من شهر مارس الجاري لعام 2018م الجاري ـ ـ مبلغ وصل الى الـ 2.2 مليار ريال سعودي، وهذه الايداعات خاصة بـ الدفعة الرابعة وهي تعد من مبالغ قيمة الدعم الموصلة الى هؤلاء المستحقين في هذا الشهر الحالي وهو شهر مارس الجاري 2018م الجاري.

في نفس هذا السياق قد اوضح انه قد حصلت نسبة الـ 46% من اولئك الأسر وهؤلاء الأفراد المستقلين على كل الاستحقاقات الكاملة لهم عن الدفعة الرابعة التي كانت مستحقة في هذا الشهر الحالي شهر مارس الراهن؛

وقد كانت تحت معدل مبلغ مصروف الى كل اسرة هو في المتوسط يساوي الـ 933 ريالًا سعوديا وهذا يتم صرفه الى رابع دفعات هذا البرنامج حساب المواطن، حيث انه قد صرفت هذه النسبة الى عدد وصل الى الـ3.49 مليون أسرة وفرد مستقل، وهو أيضا قد تضمن عدد من التابعين الى هذه الاسر هو عدد الـ8.49 مليون تابع لأرباب هذه الأسر، بمجموع مستفيدين قد بلغ الـ 11.9 مليون مستفيد.
يهدف هذا البرنامج حساب المواطن الى تخفيف الآثار المحتملة سواء مباشرة او غير مباشرة من كل ما يقوم به السعوديين من الإصلاحات الاقتصادية التي تطبق على كل هذه الأسر السعودية المستحقة.

تعتبر قيمة الدعم متضمنة الى هذه الزيادة التي طبقت على اسعار كلا من الوقود والكهرباء وهذا بعد تصحيحها، علاوة على ايضا موضوع تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

قام برنامج حساب المواطن عن طريق مدير هذا البرنامج، بأنه قد وضح انه يوجد عدد الـ 814 ألف أسرة وهي قد حصلت على مبلغ دعم قد تجاوز مبلغ الـ 900 ريال سعودي، في حين انه قد حصل على نسبة الربع من هؤلاء المستفيدين او نسبة الـ 25% من هؤلاء المستحقين يحصلون على مبالغ الدعم جزئي في داخل المملكة العربية السعودية.

أما عن تاريخ صرف هذه الدفعات في برنامج حساب المواطن؛ من الدعم حيث انه قد تم تحديد تاريخ صرف هذا البرنامج حساب المواطن لمبلغ الدعم من كل شهر وهو عبارة عن يوم العاشر من كل شهر ميلادي, الا اذا وافق هذا اليوم وقابل يوم اجاتزة من يومي السبت ويوم الجمعة فانه سوف يستبدل هذا اليوم العاشر اما بيوم الخميس اذا صادف يوم عشرة من الشهر وجاء يوم الجمعة فهو سوف يستبدل بيوم الخميس ويصرف فيه واما اذا صادف وجاء يوم عشرة من الشه رالميلادي يوم السبت فهو سوف يستبدل بيوم الاحد ليتم فيه الصرف لمبالغ الدعم هذه.

اترك رد