الرئيسية » اخبار الاقتصاد » البورصة اليوم باءت بخسارة هائلة وصلت إلى مبلغ الـ1.1 مليار جنيه منذ بداية تعاملات هذا الاسبوع
تأسيس شركات استثمارية
تأسيس شركات استثمارية عدة في العام الحالي

البورصة اليوم باءت بخسارة هائلة وصلت إلى مبلغ الـ1.1 مليار جنيه منذ بداية تعاملات هذا الاسبوع

البورصة اليوم في جمهورية مصر العربية؛ قد فشلت وواصلت خسارة فادحة هي قد وصلت إلى خسارة مبلغ يصل الى الـ1.1 مليار جنيه مصري وهذا منذ ان بدات تداولات وتعاملات هذا الاسبوع وانه قد واصلت البورصة المصرية أمر تراجعها في وقت إغلاق تعاملات يوم أمس الأحد ـ ـ الموافق يوم الخامس والعرشين من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهذا يكون في مستهل تعاملات هذا الأسبوع الحالي منذ بدايته اليوم الاحد، وهي سوف تكون مدفوعة باستمرار في عمليات جني الأرباح وفي عملية إعادة هيكلة تلك المحافظ المالية من قبيل نهاية هذا الربع الأول من هذا العام الحالي 2018.

البورصة اليوم تخسر مالا في بداية مستهل الاسبوع الحالي لليوم الاحد:

هذا حيث انه قد خسر رأس المال السوقي الخاص بـ أسهم الشركات المقيدة في البورصة على نحو مبلغ الـ 1.1 مليار جنيه مصري، لكي يتم غلق التداول والتعاملات عند مبلغ الـ 5. 962 مليار جنيه مصري، وهذا يأتي بعد تداولات تكون إجمالية وهي قد بلغت مبلغ الـ 48. 1 مليار جنيه مصري.

وأنه قد تراجع مؤشر البورصة اليوم في مصر وهو المؤشر الرئيسي الذي يسمى بـ «إيجي إكس 30» تحت نسبة الـ 47. 0%، لكي يتم الغلق في مستوى بلغ الـ 69. 16984 نقطة،

ايضا قد تراجع مؤشر شركة تسمى الـ «إيجي إكس 70» لهذه الأسهم الصغيرة والاسهم المتوسطة، على نسبة الـ 51. 0%، لكي ينتهي هذا الأسبوع في تداوله وتعاملاته المالية عند مستوى بلغ الـ 77. 873 نقطة.

وأنه قد امتدت هذه التراجعات لكي تصيب ايضا مؤشر شركة تسمى الـ «إيجي إكس 100» وهي تعتبر الأوسع نطاقا، وهذا السهم هو الذي قد خسر ما يقرب من الـ1%، لكي يغلق عند مستوى نقاط هو الـ 16. 2229 نقطة

وقد شهدت البورصة في اليوم ايضا تراجع في سعر الدولار في مقابل باقي العملات الأخرى من هذه العملات الرئيسية، أيضا قد انخفض سعر الدولار بالنسبة الى سعر الين الياباني وهذا قد وصل إلى أدنى مستوى له في ضمن هذا الأسبوع منذ بداية التعاملات والتداولات ولكن في البورصات العالمية وليست على المستوى المحلي لبورصة مصر اليوم،

هذا في حين أنه قد تأثر سلبا هذه الخسارة وهذه التعاملات والتدوالات في هذا الاسبوع على أمر تجدد كل مخاوف الاستثماريين ورجال الاعمال والمال في البورصة وهي مخاوف قد نشأت في ما يخص التجارة العالمية ويخص شأن هذه التراجعات في مؤشرات و بيانات مؤشرات تلك المبيعات في امر التجزئة الأمريكية.

البورصة اليوم بالنسبة الى هذه البيانات الرسمية وهي التي قد ظهرت في يوم أمس الاحد ـ ـ الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهذه البيانات التي قد أشارت إلى انه هناك تراجع في مؤشر المبيعات في ضمن التجزئة وهي التي تخص هذا الشهر الماضي وهو شهر فبراير والتي قد وصلت إلى أدني مستويات لها وهذا الانخفاض في المؤشرات يعد هذا مستمر الى الشهر الثالث على التوالي، وهذا احتمال قد يشير إلى أنه من الممكن ان يحدث تراجع في نمو الاقتصاد المحلي او الاقتصاد العالمي في خلال هذا الربع الأول من هذا العام الحالي عام 2018م الجاري.

تعتبر عملة اليورو الان هي الحل الوحيد لرجال المال والاعمال لإنه قد ارتفع اليورو بنسبة بسيطة في مواجهة سعر الدولار والذي قد وصل الى ما يقرب من نسبة الـ 0.02%، وهو هكذا يلامس مستويات وصلت الى قيمة الـ 1.2370 دولار، مما قد استفاد من هذا التراجع في الدولار.

 

اترك رد