الرئيسية » تحقيقات وتقارير » السعودية ودعوة مقدمة من الكويت إلى مجلس الأمن ليوقف الهجمات الحوثية على المملكة
السعودية
يطلق الحوثيين صواريخ عدة على السعودية

السعودية ودعوة مقدمة من الكويت إلى مجلس الأمن ليوقف الهجمات الحوثية على المملكة

السعودية تواجه حاليًا هجمات بصواريخ باليستية كثيرة على جنوب المملكة العربية السعودية اتية من قبل الحوثيين في اليمن؛

لقد أكد مندوب الكويت في مجلس الأمن، بالنسبة الى يوم أمس الاثنين ـ ـ الموافق يوم السادس والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ يؤكد على أنه يجب على كل المجتمع الدولي أن يكون لديه موقف واحد من موجه قبل هذه الميليشيات لـ الحوثي في اليمن، وهو ايضا داعياً مجلس الأمن الى التدخل لكي يتم وقف الهجمات الصاروخية من قبل الحوثية على المملكة العربية السعودية.

السعودية تستقبل هجمات عنيفة من قبل صواريخ الحوثيين ومحاولات للرد والتصدي القوي ضدهم:

هذا وقد أعرب المندوب عن انه يوجد إدانة من قبل الكويت وهي كانت على أشد العبارات لهذه الهجمات الصاروخية الحوثية التي توجه على السعودية الان، وهو ايضا كان مؤكداً على أنها تمثل تصعيداً كان خطيراً وتمثل ايضا تهديد لـ الأمن والسلم الدوليين.

أيضا قد أوضح أن هذه الميليشيات الحوثية فهي تقوض وتدمر كل فرص السلام في اليمن.

ايضا قد أعرب مندوب الكويت عن موضوع قلق بلاده من هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي هي كانت في غزة.

وأنه قد أدان كل الإجراءات الإسرائيلية وهي التي تقوض وتدمر كل حل لـقضايا الدولتين، وايضا يؤكد على أن امر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي يعتبر شرط لأية تسوية سياسية شاملة.

محمود عفيفي وهو المتحدث الرسمي تحت اسم أمين عام جامعة الدول العربية، وهو امر قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بان يتم إطلاق عدة صواريخ من نوع باليستية من مساء يوم اول أمس الأحد وهي وجهت على عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، وهي من بينها المدينة العاصمة الرياض.

يعتبر إطلاق الصواريخ هو شأن يؤكد من جديد على استمرار نهج هذه الميليشيات الانقلابية، في انه يتم السعي لـ زعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، وايضا في استهداف مواقع مدنية كاملة بما يمكن أن يؤدي إلى ان يكون هناك وقوع عدة خسائر فادحة في ضمن صفوف المدنيين الذين هم الأبرياء، وبما انه يؤدي أيضاً إلى توسيع دائرة ما يسمى بـ النزاع المسلح القائم في اليمن منذ عدد من السنوات الماضية لكي تشمل الجوار الإقليمي بالخليج.

من هو المصري الذي قتل من صاروخ الرياض بالسعودية أول أمس:

هذا حيث انه قد قُتل شخص مقيم مصري وايضا قد أصيب اثنان آخران من جراء إطلاق لميليشيات الحوثي سبعة صواريخ باليستية في اتجاه عدة مدن سعودية، وهي منها مدينة العاصمة الرياض، إلا أن قوات الدفاعات السعودية قد تصدت واعترضت ودمرت هذه الصواريخ من مساء يوم اول امس الأحد.

معلومات أعضاء في الجالية المصرية في السعودية فهي تشير إلى أن الشخص الضحية المصري هو اسمه عبد المطلب أحمد حسين علي، وهو من مقيمي إحدى محافظات الصعيد، وهو يعمل في مهنة المقاولات بالسعودية.

لقد كان الضحية يقيم مع اثنين من زملائه المصريين ايضا في بغرفة تقع في الطابق الأخير من العقار الذي قد سقطت عليه أجزاء وشظايا من هذا الصاروخ الحوثي.

أعضاء الجالية المصرية، صرحت بإن هذا القتيل المصري قد كان يتناول عشاءه مع زملائه في وقت سقوط الشظايا لهذا الصاروخ، فما حدث الا انه قد لقي مصرعه على الفور، في حين قد أصيب زملاؤه، وقد تم نقلهما إلى المستشفى لكي يتلقوا العلاج، أن هذه الضحية تعد من مواليد شهر أكتوبر 1978، وانه قد تم إبلاغ السفارة المصرية لنقل الجثمان لمصر.

 

اترك رد