الرئيسية » اخبار الاقتصاد » أسعار الحديد والأسمنت مواد البناء في الاسواق المصرية تنخفض بشكل ملحوظ
أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس في مصر انخفضت

أسعار الحديد والأسمنت مواد البناء في الاسواق المصرية تنخفض بشكل ملحوظ

أسعار الحديد والأسمنت التي لا غنى عنها أبدا في سوق البناء والعقارات وهي عبارة عن مواد البناء في تلك الأسواق المصرية حاليا في خلال الأيام الماضية، لقد تم خفض أسعار الحديد والأسمنت حتى لكي خفضت شركات الحديد السعر لكل منتجاتها، وايضا قد تم تراجع أسعار الأسمنت، على حسب ما جاء على لسان التجار.

أسعار الحديد والأسمنت تنخفض انخفاضا ملحوظا وتستمر للاسبوع المقبل:

يقال إن شركات مثل شركة بشاي وشركة السويس للصلب وشركة الكو ستيل، قامت باخطار كل التجار من مساء يوم أمس الاربعاء ـ ـ الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ اخرطهم انه سوف يتم خفض أسعار الحديد لديها، وهناك ايضا تراجع في اسعار شركات أخرى الان.

فقد انخفض سعر طن الحديد تحت قيمة المئة جنيه بالنسبة الى شركة الكو ستيل ومن ثم وصل إلى سعر الـ 12750 جنيهًا في تسليم مصنع، واما عن شركة السويس للصلب وصل إلى سعر للطن هو الـ 12775 جنيهًا، شركة بشاي للصلب فقد خفضت سعر الطن الى قيمة المائتين جنيه حيث انه يصل إلى سعر الـ 12800 جنيه.

اما مصنع حديد عز فهو لم يحدث في اسعاره أي تغير لا انخفاض ولا زيادة بحيث سجل سعر الطن فيه الـ 12790 جنيهًا من تسليم مصنع، ايضا تعتبر شركة المراكبي يتم فيها تسجيل سعر بلغ الـ 12650 جنيهًا، واما عن شركة الجيوشي فهي وصلت الى تسجيل سعر الـ 12850 جنيهًا.

هكذا قد قال محمد حنفي وهو يعد مدير عام غرفة الصناعات المعدنية في اتحاد الصناعات، إنه بالنسبة الى باقي الشركات فهي تدرس حاليا موضوع تعديل أسعار الحديد فيها بعد تراجع هذه الأسعار لـ البليت عالميا.

وايضا قد شهدت أسعار الحديد ما يسمى بـ قفزات كبيرة ومتواصلة منذ اول الشهر الجاري مارس، وهذا جاء نتيجة ارتفاع سعر خام “البليت” والخردة على المستوى العالمي، وهذا بسبب الاضطرابات التي قد أثارها قرار الرئيس الأمريكي وهو دونالد ترامب في ما يخص فرض رسوم على كل واردات الحديد التي تاتي في قارة أمريكا.

ما سبق قد كان عن اسعار الحديد اما الان عن أسعار الأسمنت فهي قد انخفضت ايضا في الأسواق، وهو انخفاض بغ قيم قيم متنوعة وهذا يعتبر بالمقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي.

الشركة العربية للأسمنت المسلح قد سجل سعر الطن فيها مبلغ الـ 1150 جنيهًا للطن، ولكنه في ما مضى كان سعر الـ 1160 جنيهًا، في خلال الأسبوع الماضي.

اما أسمنت بورتلاند طرة فقد سجل السعر فيه حوالي الـ 1150 جنيهًا للطن، وقد كان سابقا سعره يقيم بـ 1158 جنيهًا للطن، أما الشركة القومية للأسمنت الفاخر فهي قد سجلت مبلغ الـ 1135 جنيهًا للطن، وهذا بالمقارنة بـالسعر القديم وهو الـ 1160 جنيهًا للطن، تبعا لما قاله خالد الدجوي.

وأنه قد بلغ سعر شركة العربية للأسمنت شركة “النصر” وصل السعر فيها الى الـ 1130 جنيهًا للطن، وقد كان سعره بقيمة الـ 1160 جنيهًا، وأما عن شركة “السويدي” فقد بلغ سعرها للطن مبلغ الـ 1150 جنيهًا بالمقارنة بـ 1210 جنيهات للطن في سعره في الأسبوع الماضي.

وأيضا قد أضاف الدجوى أن يعتبر قرب تشغيل مصنع بني سويف للأسمنت هو السبب الاوحد في خفض أسعار  الأسمنت  بالأسواق.

وانه من المقرر ان يتم افتتاح مصنع بني سويف للأسمنت في اول شهر أبريل المقبل.

هذا حيث انه من المتوقع أن تتراجع هذه الأسعار أكثر وأكثر بعد ان يتم تشغيل وعمل المصنع بكامل طاقته التشغيلية.

اترك رد