الرئيسية » اخبار التعليم » التعليم تنتهي من تسجيل كل طلاب الشهادات العامة وملئ استمارة التقدم للامتحانات
التعليم
وزير التعليم يعقد مؤتمر صحفي للقضاء على الكثافة

التعليم تنتهي من تسجيل كل طلاب الشهادات العامة وملئ استمارة التقدم للامتحانات

التعليم هذا حيث أنه قد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أن تتلقى استمارات كل طلاب الشهادات العام مثل الدبلومات الفنية ومثل شهادة الثانوية العامة، وهذا تبعا وطبقًا لما قد تحدد من قبل التعليم من إجراءات وما جاء في كتيب التقدم للامتحانات، وهو الذى قد تم الإعلان عنه من خلال الفترة الماضية.

التعليم تقرر أنه يوم أمس الخميس مساءً كان أخر موعد لملئ استمارات طلاب الشهادات 

في هذا قد قال السيد الدكتور أحمد الجيوشى، وهو عبارة عن نائب وزير التربية والتعليم لكل شئون التعليم الفني، إن يوم أمس الخميس ـ ـ الموافق يوم التاسع والعشرين من شهر مارس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهو قد كان هذا اليوم هو عبارة عن آخر موعد لكي يتم ملء استمارات الطلاب في الشهادات العامة في جمهورية مصر العربية، وهو ايضا قد كان موضحًا في تصريحه أنه في حال عدم تقدم أي طالب او طالبة بهذه الاستمارة الخاصة بـ التقدم للامتحانات سوف يكون عليه التقدم في خلال الفترة المقبلة وهذا سوف يكون من قبل انطلاق وبداية ايام الامتحانات التي سوف تبدأ وتنطلق من شهر مايو المقبل للعام الحالي 2018م الجاري.

أما بالنسبة الى شهادة الثانوية العامة المصرية، فقد أكد السيد الدكتور رضا حجازى، الذي هو عبارة عن رئيس قطاع التعليم العام وايضا هو عبارة عن رئيس امتحانات الثانوية العامة، اكد على أنه قد تم الانتهاء من موضوع ملء وموضوع كتابة الاستمارات وهذا يكون بالنسبة لـ كل الطلاب وانه حاليا فانه جار مراجعتها في داخل كل كنترولات الثانوية العامة.

وفي نفس السياق قد استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى افي يوم اول امس الثلاثاء، امر جهود الحكومة للنهوض بهذه المنظومة في التعليم من خلال الاستفادة من التقدم التكنولوجي الرقمي ونوع المهارات الواجب ان يكتسبها المعلم للاضطلاع بمهامه.

هذا ما قد جاء ذلك فى الكلمة الافتتاحية للدكتور طارق شوقى في ضمن فعاليات ما يسمى بـ (أسبوع التعلم بالأجهزة المحمولة لعام 2018) وهو الذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة والخاص بـ التربية والعلوم والثقافة في اليونسكو في خلال الفترة ما بين الـ 26ـ 30 من مارس مارس الجارى في باريس.

يؤكد ايضا شوفى على إصرار وعلى تمسك القيادة المصرية بهذه الإجراء في تطوير شامل لكل انظمة التعليم بعد أن تراجعت في خلال العقود الماضية من جراء المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والساسية، واشر ايضا الى ما يمثله هذا من انه يكون عبارة عن  تحد كبير فى بلد له تعداد سكانه مئة مليون نسمة ، والى انه هناك تبنى بعض أفكار اليونسكو ، خصوصا وضع اطار لهذه المهارات الأساسية للمعلمين عبر برنامج قومى له إسم (المعلم أولا)

تهتم ايضا وزارة التربية والتعليم بموضوع السلوك المهنى للمعلمين على انه مدخل لتطوير العملية التعليمية، وعلى انه تدشين بنك المعرفة المصرى فى عام 2016م الذى يعتبر من أكبر مكتبة رقمية فى العالم وهي تضم المحتوى المعرفى لأكبر ما يعد هو دور النشر فى العالم على مختلف التخصصات والمجالات، وهي من دون مقابل ومتاحة لـ كل المواطنين مجانا.

تؤكد وزارة التربية والتعليم تعكف منذ شهور على ان وضع خطة لإحداث تطوير التعليم اسلوب تقديم تكنولوجيات جديدة للمتعلمين، خاصة وأن نظام التعليم القديم لم يعد نافعا.

توضح ايضا الوزارة انه هناك تسابق في الزمن للانتهاء من وضع هذا المحتوى الدراسى على نحو مليوني طفل فى المراحل التعليمية الأولى وأن هذه الأجيال الأكبر سوف تشملهم أيضا ثورة التعليم.

اترك رد