الرئيسية » منوعات » البحرين تكتشف حقلًا غنيًا جدًا بالنفط والغاز الذي يعد هو الأكبر في تاريخ البلد
حقل ظهر
رفع انتاجية حقل ظهر على ثلاث شهور

البحرين تكتشف حقلًا غنيًا جدًا بالنفط والغاز الذي يعد هو الأكبر في تاريخ البلد

البحرين تعلن عن أنه قد تم اكتشافها؛ على أراضي البلاد فيها ما يعد هو أكبر حقل غني جدا بالنفط وأيضا هو حقل غاز وهو بالنسبة إلى وصفها هو الأكبر في تاريخها، وقد جاء هذا الخبر تبعا إلى البحرين وما قد أفادت به وكالة الأنباء الرسمية فيها عن هذا الموضوع.

في حين أنه قد قال سمو ولي العهد البحريني وهو الشيخ/ سلمان بن حمد آل خليفة في ضمن ما يسمى بـ تغريدة على صفحة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر على شبكة الانتر نت العنكبوتية الواسعة عن إن هذا الحقل الجديد سوف يساهم في امر تنمية و تطوير قدرات البحرين التي تعتبر هي التنافسية وقال انه سوف يقوم بمواصلة تنفيذ كل هذه المشاريع وتلك المبادرات الخاصة بالتنمية.

البحرين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل بترول وغاز طبيعي في تاريخها :

البحرين قد اعلنت يوم أمس الأحد عن أنه قد تم اكتشاف ما يعد هو أكبر حقل للبترول او النفط والغاز في تاريخها، وهذا قد جاء على حسب ما قد أوردته وكالة الأنباء الرسمية، وهذا يكون من دون أن تقوم بأن تحدد حجم الاحتياطات الكاملة منه او في هذا الحقل الجديد.

في حين أنه قد نقلت الوكالة الاعلامية الاخبارية عن عدة من مسؤولين أنه على أمر تقدير موضوع وكمية كمياته التي تستخرج منه هي عبارة عن كميات هي بأضعاف كثيرة عن حقل البحرين الاول، هذا علاوة على او اضافة إلى انه قد تم اكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي ايضا في العميق في داخل هذا الحقل الكبير الجديد في دولة البحرين.

في هذا السياق قد أفادت الوكالة أيضا أن هذا يعتبر أول اكتشاف في البلاد في البحرين؛ منذ سنة 1932م الماضية، وهو تاريخ تدشينما يعتبر هو  أول بئر للبترول او النفط فيها.

من الجدير بالذكر أن البحرين:

تملك الآن حقلا واحدا فقط للنفط، مع وجود احتياطات من البترول الخام وهي تقدر بمئات ملايين من البراميل.

وأيضا تنتج المملكة الصغيرة من هذا الحقل لها الذي هو الوحيد نحو الـ 50 ألف برميل يوميا.

أيضا فهي تنتج حوالي الـ 150 ألف برميل وهم عبارة عن إضافي من حقل أبو سعفة وهو الذي تشترك فيه مع المملكة العربية السعودية ليتم تلبية معظم احتياجاتها التي هي من الاحتياجات النفطية.

حاليا ينشر حساب سمو ولي العهد البحريني وهو / الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في تغريدة له قد جاء فيها أن هذا الحقل الجديد سوف يقوم بمساهمة قوية في تطوير وتنمية كل قدرات مملكة البحرين؛ في وسط الاشياء التنافسية لها مع موضوع مواصلة تنفيذ ما هو قائم من مشاريع وتنفيذ ما هو سوف يتم من مبادرات تخص التنمية.

ايضا قد واصل حديثه سمو ولي عهد المملكة البحرينية في تغريدته هذه أن هذا الحقل سوف يساعد المملكة البحرينية على ان يكون هناك الوفاء بكل هذه الالتزامات لها مع باقي الدول الشقيقة وفي الأسواق المالية العالمية الدولية، وقد اشار ايضا إلى أن هذا المؤتمر الصحافي الذي سوف يعقد في يوم الأربعاء المقبل لكي يتم الكشف عن هذه التفاصيل التي هي تعتبر إضافية وهي تتعلق خاصة بـ حجم كل الاحتياطات الموجودة في هذا الحقل الجديد الكبير الذي هو يعتبر الواقع جغرافيا في قبالة هذا الساحل الغربي المملكة البحرين. وهو ما تم اكتشافه مؤخرا وسوف يفي بكل التزامات المملكة البحرينية تجاه احتياجاتها من النفط والغاز وتجاه باقي الدول العربية المجاورة لها والشقيقة وايضا تجاه المتطلبات العالمية.

 

اترك رد