الرئيسية » اخبار التقنية » مايا أنجيلو الشاعرة الأمريكية التي يحتفل جوجل بذكراها الـ90 فمن هي؟ ونبذة عن حياتها وكل مالا تعرفه عنها
مايا أنجيلو
ذكرى الشاعرة مايا أنجيلو الـ90 واحتفال جوجل بها

مايا أنجيلو الشاعرة الأمريكية التي يحتفل جوجل بذكراها الـ90 فمن هي؟ ونبذة عن حياتها وكل مالا تعرفه عنها

مايا أنجيلو تلك الشاعرة الأمريكية يوافق اليوم ذكرى يوم مولدها التسعين لذا قد احتفل محرك البحث الشهير الدولي وهو جوجل بهذه الذكرى الـ90 من يوم ميلاد الشاعرة والكاتبة الأمريكية وهي السيدة/ مارجريت آن جونسون وهي التى اشتهرت تحت اسم “مايا أنجيلو” اليوم الأربعاء ـ ـ الموافق يوم الرابع من شهر أبريل الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ يحتفل جوجل بهذه الشاعرة فهيا لنتعرف على سيرة حياتها وكل ما لا تعرفه عن هذه الشاعرة المعروفة مايا أنجيلو الأمريكية الجنسية.

مايا أنجيلو وسيرة حياتها وأهم التواريخ في حياتها الأدبية:

مايا أنجيلو ولدت في يوم الرابع من شهر أبريل من عام 1928م الماضي ومن ثم قد رحلت عن عالمنا وتوفت هذه الشاعرة في يوم الموافق الثامن والعشرين الـ 28 من شهر مايو الماضي لعام 2014م الماضية، وتعتبر مايا انجيلو هي شاعرة وأيضا كاتبة أمريكية قد أصدرت لها سبع سير ذاتية وهي عبارة عن خمسة كتب كلها كانت في فن المقال وايضا اصدرت العديد من المجموعات الشعرية.

 هذه الشاعرة الامريكية مايا انجيلو يتم نسب مجموعة وعدة مسرحيات موجودة في قائمة من المسرحيات ومن الأفلام وايضا من البرامج التليفزيونية وهي التي قد امتدت الى نحو أكثر من مدة الـ خمسين عام من حياتها،

حصلت هذه الشاعرة الامريكية مايا أنجيلو على عدد كبير من الجوائز بل العشرات من الجوائز وهذا يعتبر بالإضافة إلى انه قد تم  حصولها على أكثر من عدد بلغ الـ ثلاثين شهادة دكتوراة فخرية.

 الشاعرة الأمريكية مايا قد أشتهرت هذه الأنجيلو بان لها سلسلة من التراجم الذاتية وهي التي تصب على حياتها والسيرة الذاتية لها وعن مرحلة الطفولة لها وعلى جميع تجاربها الأُوَلى في اول مراحل حياتها وخاصة مرحلة المراهقة لديها، وهي قد تناولت هذه السلسلة من التراجم ايضا سيرتها الذاتية الأولى في ما قد يسمى الـ ” أعرف لماذا يغرد الطائر الحبيس” وهي سيرة حياتها بالكامل منذ لحظة مولدها والى سن السابعة عشر من عمرها وهو سن المراهقة والشباب لديها.

من الجهة الاخرى نجد أن هذه السيرة قد منحتها اعترافًا لها عالميا ودوليا واخذت بسببها إطراءً عالميًا دولي واصبحت لها شهرة واسعة كبيرة.

الشاعرة مايا انجلو، تلك الشاعرة الأميركية. قامت باصدار سبع سير ذاتية لها وايضا اصدرت عدة كتب في مجال فن المقال، وقامت هي أيضًا على انها كاتبة لـ مسرحيات ولـ أفلام وبرامج تلفزيونية.

نبذة صغيرة عن سيرة حياة الشاعرة مايا أنجيلو:

لقد كتبت هذه الشاعرة الامريكية عدة كتب وقصائد ومنها على سبيل المثال لا الحصر كتبت قصيدة التي تسمى بـ On the Pulse of Morning وهذه القصيدة هي التي تعتبر واحدةً من أميز ومن أهمّ وايضا من أشهر أعمالها الادبية الفنية لهذه الشاعرة الكبيرة،

هذه القصيدة التي تدعى (On the Pulse of Morning) قد قامت بالقاءها في خلال مناسبة تنصيب السيد الرئيس الامريكي وهو/ بيل كلينتون Bill Clinton الذي قد كان في عام 1993م الماضية.

قامت هذه الشاعرة مايا انجيلو بالحصول على مناسبات وايضا العديد من التكريمات للمناسبات والجوائز من خلال وعلى مر حياتها وقد كان هذا يتضمن بما فيها تكريم وجائزة تدعى الـ  Image Awards وهي تكريم وجائزة قد جاءت من قبل ما يدعى الـ NAACP وهي كانت عن فئة الأدب الواقعي وهو الواقع في ما بين عامين وهما عام 2005م الماضية وعام 2009م الماضية. وهي كانت في توفيت يوم الثامن والعشرين من شهر مايو عام 2014م.

 

اترك رد