الرئيسية » اخبار العالم » مورشيوس زارها نحو 5 آلاف سائح سعودي خلال عام 2017م الماضية
مورشيوس
تستقبل جزيرة مورشيوس عددا سياح وصل لـ5000

مورشيوس زارها نحو 5 آلاف سائح سعودي خلال عام 2017م الماضية

مورشيوس ذلك المنتجع السياحي الرائع الذي يعده خبراء السياحة في العالم أي جزيرة موريشيوس على أنه هو وجهة مثالية رائعة لقضاء العطلات العائلية والسياحة والترفيه؛

هذا فضلاً عن هؤلاء الذين يبحثون عن مكان هادئ وجميل لأن يتم فيه قضاء شهر عسل ويكون مكان استثنائي وهو عبارة عن وجهة لهؤلاء الذين هم من عشاق السفر الذين يكونوا الطامحين لاكتشاف جزيرة موريشيوس بما هي تزدخر به من كل ميزات تكاد تتجلى في النمط الودي والاسلوب الترحيبي من قبل شعبها الذي هو يعتبر متعدد الثقافات، وأنه تقام في ضمن هذه الجزيرة قائمة كثيرة من المهرجانات الثقافية التي هي تعتبر فريدة في طابعها وتعجب السياح من كل مكان بالعالم.

مورشيوس حيث قد كانت ردود فعل السياحة السعودية تجاهها ايجابية للغاية على حد قول وزير السياحة بها:

لقد حضر وزير السياحة بجزيرة مورشيوس إلى الممكلة العربية السعودية وقد التقى بنحو عدد وصل الى الـ 50 وكالة من وكالات السفر التي توصف بأنها المرموقة في مدينة الرياض العاصمة والتقى ايضا بوسائل الإعلام وبالمؤثرين في وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانتر نت الواسعة.

هذا لقد وضح معالي الوزير أن كل ردود فعل وكلاء السفر ووكلاء السياحة في المملكة العربية السعودية فهي قد كانت إيجابية للغاية، وانه قال من جهتنا قد قدمنا باقة جديدة ومتنوعة وايضا راقية وهي رومانسية وتكون صديقة للبيئة سوف تمنح الأسرة متعة من الاستجمام ومن الترفيه.

أيضا قد نوه معالي الوزير عن أنه قد تم تزويد كل وكلاء ورواد السفر السعوديين بما هو من أهم المعلومات التفصيلية وهي التي توضح ما هو قيمة عروض العطلات الجديدة للسفر الى جزيرة موريشيوس، وهو متوقعاً المزيد في أعداد الزوار السعوديين إلى جزيرة ومنتجع الموريشيوس هذا في المستقبل القريب.

ولقد بين وزير سياحة الموريشيوس أن بلاده قد استقبلت عدد الـ 5,142 ألف سائح سعودي في هذه الفترة الواقعة في ما بين شهري يناير إلى شهر ديسمبر لعام 2017م الماضية على ارتفاع وصل قدره لنسبة الـ %62.5 مع المقارنة بعام 2016م التي تسبقها.

يضيف معالي الوزير قائلا إن سوق المملكة العربية السعودية؛ يعتبر من الأسواق الهامة التي سوف تساهم في تطوير الإشغال والنمو السياحي في جزيرة موريشيوس، ويشير ايضا في ضمن حديثه إلى مدى وجود أهمية من إقامة المعارض الحالية والمعارض المستقبلية على أرض المملكة العربية السعودية، وعلى دورها في ان تقوم بترسيخ العلاقات في ما بين عملاء السفر من جهة وبين شركاء صناعة السياحة في جزيرة الموريشيوس من جهة آخرى، وهو كان مؤكداً في ختامة كلمته التي القاها على انه يوجد حرص البلدين على ان يتم المضي قدماً لكي يتم إتاحة خدمات سياحية تكون هي متكاملة وتكون مستدامة لهؤلاء الزوار واولئك الذين هم عشاق السفر من السعودية.

من الجدير بالذكر أن جزيرة الموريشيوس هذه قد احتفلت بأنه قد تم مرور الـ 50 عاماً على موضوع استقلالها في شهر ديسمبر لعام 2017م الماضية. ايضا قد تواصلت هذه الاحتفالات في تلك الدولة الصغيرة بهذه الذكرى التي هي رقم الـ 26 التي مرت على إعلانها على انها جمهورية رسمية.

في هذه المناسبة قامت جمهورية موريشيوس بالتأكيد على أنها سوف تظل بلداً للتسامح وبلدا لـ التعايش السلمي، وما تتسم به هذه الدولة من الاحترام المتبادل الذي سوف يكون بين كافة الناس على اختلاف انتماءاتهم سواء في الدينية أو في الثقافية أو في السياسة واخيرا في مجال الاختلافات الفكرية للسياح فيها.

اترك رد