الرئيسية » اخبار العالم » وزير النقل الروسي يعلن عن عملية استئناف المفاوضات للطيران إلى شرم الشيخ والغردقة للصيف المقبل
وزير النقل الروسي
أولى رحلات جوية من مطار القاهرة الى موسكو

وزير النقل الروسي يعلن عن عملية استئناف المفاوضات للطيران إلى شرم الشيخ والغردقة للصيف المقبل

يؤكد وزير النقل الروسي وهو/ مكسيم سوكولوف، يؤكد على أن المحادثات والمفاوضات التي تدور عن شأن أمر استئناف تلك الرحلات الجوية المتجهة إلى إلى مدينة شرم الشيخ او مدينة السلام ومدينة الغردقة حيث انه قد قال وزير النقل الروسي على أنها سوف تبدأ فى ضمن فترة التي سوف تكون في أواخر الربيع وفي أوائل فصل الصيف القادم.

وزير النقل الروسي يؤكد أن طيران روسي مصري يسير رحلات فعلية بين موسكو والقاهرة:

يوضح وزير النقل الروسي لكل الصحفيين، تبعا إلى ما قد نقلته وكالة الأنباء الروسية التي تسمى بـ “نوفستى”، وضحت على لسان الوزير الروسي أن شركة الطيران التي هي الروسية والمصرية، وهما يسيران رحلات بالفعل لـ الطيران المباشر في ما بين مدينتي وهما:

مدينو موسكو العاصمة الروسية ومدينة القاهرة العاصمة المصرية، وهو مشيرا إلى أنه قد تم الاتفاق مع المصريين على ان يتم اللقاء من بعد دراسة التجربة الروسية المصرية وانه تم إجراء كافة مفاوضات حول هذا الموضوع، وقال أنه سوف ننظر في أمر خيارات متعددة أخرى. وأنه قد اتفقنا على أن الامر سوف يستغرق حوالي ما بين من شهرين إلى تقريبا الـ ثلاثة أشهر، هذا الى ما يقرب من نهاية فصل الربيع والى بداية فصل الصيف.

وأنه قد كان نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي وهو السيد/ أركادى دفوركوفيتش، وهو قد أعلن أنه بالنسبة الى ما قد قام به الشركاء المصريون من خطوات تعد جادة، وهي من شأنها أن تحسن يكون جاد في ضمن النظام الأمني في المطارات وفي كل المدن التي تستقبل السياح الاجانب​​، وانه قال يجب أن التأكد من أن كل هذا الذي يتخذه كل من شركات الطيران الروسي والمصري انه يعمل على شكل جيد.

هذا حيث أنه قد أقلعت أولى رحلات شركة تسمى بـ إيرفلوت الروسية متجهة من مدينة موسكو العاصمة الروسية وهي متوجهة إلى مطار القاهرة الدولى في يوم الـ 11 من شهر أبريل الماضي، في حين أنه قد بدأت شركة مصر للطيران بتسيير أولى رحلاتها للطيران الى موسكو فى يوم الـ 12 من شهر أبريل الماضي.

في نفس هذا السياق قد قال الخبير السياحي والقيادي الذي هو في اتحاد السياحيين المصريين وهو السيد/ محمد عبد الجواد، إنه بالنسبة الى إعلان وزير الطيران المدني وهو السيد/ شريف فتحي عن لقاء عدة من مسؤولين روس، وهذا سوف يكون في شهر مايو المقبل أو شهر أيار المقبل، لكي يتم البحث حول موضوع استئناف الرحلات الجوية التي سوف تتجه إلى مدينتي مصريتين وهما مدينة شرم الشيخ ومدينة الغردقة، فهذا سوف ينعش القطاع السياحي على أكمله.

ويضيف السيد محمد عبد الجواد، في احدى تصريحاته الصحفية الاعلامية في صباح اليوم الأربعاء الموافق يوم الـ 18 من شهر إبريل أو نيسان لعام 2018م الجاري ـ ـ أن بداية ان تعود كل الرحلات الجوية في ما بين موسكو والقاهرة، قد أعطى دفعة كبيرة وقوية الى القطاع السياحي لكي يتم البدء في ان يكون هناك اتخاذ ترتيبات أولية لكي يتم استقبال السياح الروس، وهذا كله سواء هي ترتيبات فنية أو ترتيبات اقتصادية، أو ترتيبات تسويقية.

لكن هناك إعلان لـ وزير الطيران المدني عن وجود كافة الاستعدادات الجارية الان لإعادة كل الرحلات إلى مدينتي وهما شرم الشيخ والغردقة، يعتبر له طابع آخر، حيث إن القطاع السياحي المصري حاليا يستعد لاستعادة كامل عافيته على شكل كامل، حتى وإن كانت هذه الأعداد، وهي التي سوف تأتي تعد أقل من المأمول.

اترك رد