الرئيسية » منوعات » مشروع القدية الترفيهي في الرياض: اليوم وضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس
مدينة العلمين الجديدة
مشروع مدينة العلمين الجديدة

مشروع القدية الترفيهي في الرياض: اليوم وضع خادم الحرمين الشريفين حجر الأساس

مشروع القدية الترفيهي الذي قد قام خادم الحرمين الشريفين سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ بأن وضع حجر الأساس في اليوم لهذا المشروع القدية الجديد الترفيهي؛

هذا المشروع يعتبر الوجهة الترفيهية وأيضا الرياضية والثقافية الجديدة في المملكة، وهي التي تعتبر هي الأكبر من نوعها في المملكة، وهي التي تقام حاليا على مساحة تتجاوز الـ 334 كيلو متر مربع، وأنه سوف يتم إنشاؤها في منطقة بغرب العاصمة السعودية ميدنة الرياض.

مشروع القدية وحفل وضع حجر الأساس له اليوم الأحد:

لقد أقيم حفل وضع حجر الأساس لهذا المشروع وقد كان في حضور صاحب السمو الملكي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وهو ولي العهد وايضا هو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، ومعهم عدد من أصحاب السمو الملكي مثل الأمراء وايضا المعالي الوزراء وعدد الـ300 من كبار الشخصيات ومن صناع القرار من كل مختلف أنحاء العالم.

لقد وضع سمو الملك وخادم الحرمين الشريفين القطعة الأخيرة من حجر الاساس من شعار مشروع القدية، لكي يبدأ وينطلق بعدها هذا العرض الرائع من الألعاب النارية التي أضاءت سماء الرياض واضافت أجواءً مهيبة على كل منحدرات و جبال طويق المحيطة بهذا الموقع.

يؤكد صندوق الاستثمارات العامة على أن مشروع القدية هي تعد إنجازاً ثقافياً وترفيهياً واجتماعياً سوف يضاف إلى ما هو عبارة عن النسيج الغني للمملكة وهو سوف يلبي كافة الاحتياجات المتنامية لدى المواطنين الخاص بـ مقومات السياحة والترفيه ولـ ممارسة هواياتهم واختبار مواهبهم، وسوف تشكل القدية ايضا إضافة هامة لإلى الاقتصاد السعودي وسوف تعزز مصادر الدخل الوطني، وأن الأهم من كل هذا، إنها تعتبر نواة خاصة بـ قطاع اقتصادي جديد بأكمله سوف يؤدي في سياق النمو له إلى ظهور قطاعات وأيضا خدمات جديدة أخرى.

أما العرض المقدم في احتفالية الافتتاح ووضع حجر الأساس له فقد كان هذا العرض يعتبر مثالاً حياً على كل الفرص التي سوف يقدمها مشروع القدية إلى رعاية وإلى تنمية المواهب الموسيقية السعودية الصاعدة الشابة.

ومن ثم قد توج حفل وضع حجر الأساس هذا بأن قدم عرض من ثلاثة فصول، وقد أخذ الحضور في ضمن رحلة من خلال الزمن، لكي يروي ماضي المملكة العربية السعودية، ويروي أيضا حاضرها، ويتحدث عن مستقبلها الزاهر.

من الجدير بالذكر أن زوّار حفل حجر الاساس لمشروع “القدية” سوف يحظون بكثيرا من الخيارات الرائعة في عملية الترفيه والأنشطة الرياضية والثقافية التي تكون موزعة في ضمن منشآت مصممة على شكل مبتكر

وهي تشمل هذه التصميمات كلاً من مدن الألعاب الجميلة ـ وأيضا بها المراكز الترفيهية ـ والمرافق الرياضية والتي هي القادرة على أن تستضيف أهم وأبرز المسابقات وأيضا الألعاب العالمية، ويوجد فيه أكاديميات التدريب، وأيضا فيه المضامير الصحراوية والإسفلتية التي تعد هي المخصصة لكل عشاق رياضات السيارات، ويوجد بها الأنشطة الترفيهية مثل المائية والثلجية، وبها ايضا يوجد أنشطة مثل المغامرات في الهواء الطلق.

من الجدير بالذكر أن مشروع القدية سوف يقام على مساحة تقرب من الـ 334 كيلو متراً مربعاً، وهو يهدف إلى تلبية الاحتياجات والطموحات التي تكون بالنسبة الى المواطن السعودي هي الترفيهية والاجتماعية والثقافية لكل الأجيال المقبلة في المملكة. وهو سوف يسهم في الإبقاء على ما يوازي مبالغ المليارات من الريالات السعودية التي سوف يتم إنفاقها سنوياً على هذه السياحة الخارجية، وهذا يكون من خلال توفير كل خيارات ترفيهية عالمية على المستوى العالي للسكان.

اترك رد