الرئيسية » منوعات » قرعة الحج السياحي تجرى يوم الأحد القادم 6/5/2018 ليتم اختيار 36 ألف حاج من بين 120 ألف متقدم لها
الحج السريع
حجاج بيت الله للحج السريع يعودون اليوم من السعودية

قرعة الحج السياحي تجرى يوم الأحد القادم 6/5/2018 ليتم اختيار 36 ألف حاج من بين 120 ألف متقدم لها

قرعة الحج السياحي حيث قد أعلن مجدى شلبى وهو رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، عن أنه سوف يتم عقد حفل القرعة الإلكترونية للحج السياحى، في يوم الأحد المقبل وهو الموافق الـ 6 مايو في أحد فنادق القاهرة.
ولقد كان أشرف شيحة وهو عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، قام بالاعلان عن أن إجمالى عدد المواطنين وهم الذين تقدموا لقرعة الحج السياحى في هذا العام الهجري 1439هـ في عقب غلق باب التسجيل لهذه الأسماء وهو قد بلغ 120 ألفا و200 شخص، يتنافسون جميعهم على 36 ألف تأشيرة للقيام بالحج.

قرعة الحج السياحي تعلن عن موعد إجراء حفل القرعة لاختيار حجاج هذا العام:

 لقد أضاف السيد عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، عن أن مجموع مبالغ رسوم قدمت لجدية الحجز المسددة من قبل المواطنين المتقدمين الى قرعة الحج السياحى قد بلغت مليار والـ400 ألف جنيه مصري ويشير أيضا إلى أن رسوم جدية الحجز هي على مستوى الـ 5 نجوم وهي تبلغ 20 ألف جنيه، وأما عن مبلغ رسوم مستوى الـ 4 نجوم فهي مبلغ الـ 15 ألف جنيه، وعن رسوم المستوى الاقتصادى فهي مبلغ الـ 10 آلاف جنيه، وقال إلى أنه سوف يتم رد هذه المبالغ إلى من لم يحالفهم الحظ وهذا سوف يكون فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة .

قد قال ناصر تركى، وهو نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال في غرفة شركات السياحة، قال إن سبب ارتفاع هذه الأعداد من المتقدمين إلى قرعة الحج السياحي إلى نحو الـ 120 ألف مواطن في خلال العام الجارى، بأصل زيادة وصلت الى نحو الـ 15 ألفا عن العام الماضى، وهذا يرجع إلى زيادة عدد الشركات التي هي المنظمة لكل رحلات الحج في هذا العام إلى عدد الـ 1963 شركة، بأصل زيادة بلغت الـ 250 شركة عن هذا الموسم الماضى.

ولقد أضاف “تركى” وقال أن زيادة ثقة المواطن فى هذه الشركات السياحية أنه قد كانت سببا فى زيادة هذه الأعداد، علاوة على أنه هناك تراكم في عدد المواطنين وهم الذين لم يحالفهم الحظ فى الحج بالقرعة في خلال الأعوام السابقة، وقال أن تضاعف مبالغ الرسوم المفروضة على كل متكررى العمرة قد دفعت كثيرين الى العزوف عن العمرة، وبالتالي تم التقدم الى الحج فى ضوء ما تم من تقارب التكلفة.

ولقد أرجع نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال في غرفة شركات السياحة، ان السبب فى ارتفاع عدد المواطنين المسجلين هو آخر ثلاثة أيام من قبل إغلاق باب قرعة الحج السياحي، وهذا من اجل قيام الشركات بالترتيب وبتنظيم كل حصص التضامن ويتم استبدال المشرفين، ومن ثم الانتظار الى آخر وقت لكي يتم تجميع الجوازات حتى يتم تلافى تفعيل الإيصالات المتكررة.

أيضا قد قال أشرف شيحة وهو عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، إن مجموع عدد المواطنين المتقدمين الى قرعة الحج السياحى في هذا العام 1439هـ في نهاية وقت غلق باب تسجيل الأسماء في يوم أمس قد بلغ 120 ألفا و200 مواطن، وهم يتنافسون على عدد الـ 36 ألف تأشيرة للحج.

ولقد شدد ” شيحة” على أن كل مستويات البرامج وأيضا وسيلة السفر تكون نهائية ولن يكون هناك السماح بتغييرها عند الانتهاء من إجراء قرعة الحج، ولا لأى سبب مهما كان مع وجوب التزام الشركة بكل مستوى من الذي قد تم الاتفاق عليه، ويشير ايضا إلى أن قيمة مبالغ مالية تخص رسوم جدية الحجز وتخص أعداد المتقدمين هي قد عكست تحسن القوة الشرائية وتحسن إقبال المواطنين على أداء هذه الفريضة الحج في هذا العام.

اترك رد