الرئيسية » اخبار مصر » وزير الصحة وفوائد قانون التأمين الصحي الجديد الشامل حيث سيدفع المواطن الـ10% من قيمة الدواء
الصحة
وزير الصحة يعلن عن صلاحية ادوية العين والانف والاذن

وزير الصحة وفوائد قانون التأمين الصحي الجديد الشامل حيث سيدفع المواطن الـ10% من قيمة الدواء

وزير الصحة السيد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، يصرح ويتحدث عن إن التمريض في جمهورية مصر العربية هو “مظلوم”، هذا بالنسبة إلى أنه إذا قارنا التمريض الحكومي مع نظيره التمريض في ضمن القطاع الخاص، ومن ثم بعد المقارنة سوف نجد أن الممرض في القطاع الحكومي يتقاضى مبلغ الـ 12 جنيها في مقابل الشيفت الواحد، وأنه في حين أن القطاع الخاص التمريض او الممرض فيه يحصل على مبلغ الـ 200 جنيه في الشيفت الذي هو يوازي الـ12 ساعة.

وزير الصحة يتحدث عن التمريض وعن الطبيب المصري وعن قيمة ما سيدفعه المواطن للدواء:

يضيف السيد وزير الصحة، في خلال حواره التليفزيوني الذي قد كان مع الإعلامي المذيع أسامة كمال، في برنامج يسمى بـ “مساء dmc، وهو الذي يكون مذاع من خلال قناة فضائية تدعى الـ dmc، قال إن الطبيب المصري هو من معدن يكون جيد جدا وهو يتسم بوجود لديه مهارة كبيرة في ضمن اداء عمله، ولكنه يحتاج إلى ما يكون عبارة عن نظام جيد يتبعه، ولقد اضاف السيد الدكتور وزير الصحة أن الطبيب سوف يأخذ حقه تالت ومتلت اي كامل حقه وبالزيادة وهذا سوف يكون في ضمن المنظومة الجديدة لقانون التأمين الصحي الجديد والشامل وهو سوف يأخذ الأموال او الفلوس مثل التي سوف يأخذها اذا سافر للعمل فى الخارج.

ولقد أوضح ايضا السيد وزير الصحة، وقال إن المواطن سوف يدفع فقط نسبة الـ 10 % من ثمن و قيمة الدواء على انها مساهمة لكي لا تنهار هذه المنظومة الصحية، وهو سوف يشير ايضا إلى أن هذه المنظومة الجديدة لـ التأمين الصحى الجديد هي سوف تبدأ في ضمن شهر سبتمبر القادم في محافظة بورسعيد، ومن ثم ومن بعد الانتهاء منها سوف يتم ايضا تطبيقها ـ ـ اي منظومة التأمين الصحي الجديدة ـ ـ في ضمن محافظة أخرى فورا ومباشرة، وسوف يستمر هذا إلى أن يتم تغطية تقريبا ثلث كل محافظات جمهورية مصر العربية بهذا القانون لـ التأمين الصحي الشامل في خلال الأربع سنوات التالية، وقال ايضا انه في الـ 15 من شهر مايو الجارى لعام 2018م الجاري ـ ـ قال أنه سوف يستلم المستشفيات في مدن الصعيد المصري.

قال أيضا إن التأمين الصحي الجديد الشامل سوف يخلق تنافسية هي غير عادية في ما بين القطاع الخاص وبين القطاع الحكومي، وقال ايضا أن المؤسسات والمنشآت الصحية وهي التي لن تدخل الى هذه المنظومة لـ التأمين الصحي الشامل سوف تتآكل.

تحدث أن هيئة الرقابة والاعتماد والجودة سوف تكون موجودة حاليا فى كل الأماكن وهي التي سوف يطبق فيها هذه المنظومة لـ التأمين الصحي الشامل.

أن هذا التأمين الصحي الجديد الشامل هو مدروس على نسبة الـ 100%. وأنه قد كشف السيد الدكتور عماد الدين عن أن تكلفة الجلسة الواحدة من الغسيل الكلوي في اليوم تصل لـ  400 جنيه وهذه تتحملها الدولة بأكملها.

وفي ضمن السياق ذاته قد شدد وزير الصحة، على أن السيد الرئيس السيسي قد وجه على ان تتم ميكنة صرف الدواء بفي ستشفيات التأمين الصحى الشامل، وقال  أن نصيب الفرد في ميزانية التأمين الصحي الشامل سوف تزداد وترتفع من مبلغ الـ 187 جنيها إلى مبلغ الـ 2100 جنيه ضمن النظام الشامل.

ويشير إلى أنه قد تم تجهيز نحو الـ 40 وحدة صحية في محافظة بورسعيد ليتم بها تغطية الـ 800 ألف مواطن داخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بعد تطبقه في مدينة بورسعيد حاليا قبل باقي المحافظات.

اترك رد