الرئيسية » اخبار الاقتصاد » تحليلات لأزواج العملات اليوم الجمعة 28/9/2018 ومعنى الفوركس وتجارة العقود
فوركس
تداول العملات الأجنبية

تحليلات لأزواج العملات اليوم الجمعة 28/9/2018 ومعنى الفوركس وتجارة العقود

نقدم لكم الآن تحليل لتجارة العملة بحيث أنه في المعتاد لا ينصح بأن يتم فتح عمليات في أثناء تداولات وتعاملات جلسة عن الإغلاق في صباح يوم الجمعة ولكن في خلال هذه المرة ممكن أن نخرج عن ما هو معتاد، بحيث جاءت قرارات الفائدة الأمريكية أيضا اللهجة الإيجابية لهذا الفيدرالي الأمريكي وهو يعبر عن غضب الرئيس الأمريكي الذي جعل من رفع الفائدة يمنح لنا كل فرص جيدة من أجل إستغلال كل اضطرابات السوق في ضمن جلسة الإغلاق ليتم فتح عمليات تكون آمنة مع وجود أهداف هي على المدي المتوسط وعلى المدى الطويل خصوصا بالنسبة إلى أسعار الذهب وأيضا أسعار الأزواج الرئيسية من العملات مثل الفوركس وفي ما يلي شرح ماهية هذا الفوركس وهو يعني ازواج العملات للتداول.

يتم التعامل او التداول على هذه الـ عقود الفروقات من خلال أو عبر فتح مركز على هذه الاداة المالية المحددة أو التي هي المعينة وهي لها سعر معين مخصص لها، وأن بالنسبة إلى الفرق بين السعر في الافتتاح وبين السعر في الاغلاق هو ما يسمى بعقد الفروقات هذا هو معنى التعبير موضوع مقالنا هذا.

معنى الفوركس أو تعاملات الأزواج من العملات اليوم:

أما بالنسبة إلى سعر عقد الفروقات هذا فهو يعتبر هو السعر الأصلي والأساسي هذا سواء أكان عبارة عن تداول على سهمًا ـ أو تداول على مؤشرًا ـ أو تداول على عقد هو آجل. وأما في حالة وجود ارتفاع في السعر الأصلي أو الأساسي، فإنه يحدث نفس ذات الأمر الذي هو بالنسبة إلى عقود الفروق.

وأما الفارق الأساسي فهو يتمثل في أنه حاليا لا يوجد أية رسوم صرف وأنه يوجد العديد من عوامل لعدم الكفاءة في ضمن تداول وتعاملات الأسهم الأساسية وهذا سوف يتم على الصرف وهو أيضًا لا يتم التخلص منها.

كل هذا بالإضافة إلى هذه الفروق ف يالتداولات في ما بين افتتاح وبين اغلاق، وهذا ما يتيح لهذه الـ عقود الفروق من استخدام قوة هي الرافعة المالية وهذه القوة هي التي لا تتوفر على شكل عام في كل منتجات الأسهم.

هذا حيث أنه يوفر مؤشر شركة اما يعني بالعربيه ايكويتي والتي هي عبارة عن شركة مرخصة وهي مشرعة من لدى هيئة الرقابة المالية البريطانية التي تدعى الـ FCA  وهي الشركة المتخصصة بأمر تزويد الخدمات المالية حيث تقدم الشركة مستوى تكنولوجي رائع ومتميز، وهي توفر فئة من المنتجات وايضا من التقنيات مصحوبة بهذا الدعم وهو اللازم للعملاء وهي تجعلهم يتم لهم التداول فيه كمحترفين من دون أية قيود وهي تكون مفروضة عليهم لكي يتم لهم الدخول في السوق.

هذه الشركة لديها وتمتلك فريقا متميزا ذوي خبرة من المتخصصين وهم الذين كما قلنا يتمتعون بالكثير من الخبرة التي تناهز الخمسين عاما في خلال هذا التعامل مع هؤلاء الأفراد والمؤسسات، وفي ضمن إطار دعم هذه الشركة وضمن تطويرها فقد حصلت هذه الشركة في الأونة الأخيرة على تمويل له قيمة مالية هي الـ 100 مليون دولار أمريكي وهذا ما أتاح لها أن يتم لها التغلغل في داخل السوق وأن تستطيع أن تدعم سياسة السيولة في الشركة وأن تتمكن من توفير خدمات هي الأفضل للعملاء.

أما عن ارتباط النفط والاعتماد على هذا النفط مع تداولات السياسة الخارجية الأمريكية فقد ارتبطت دول الخليج العربية مع الولايات المتحدة الأمريكية بهذه العلاقة الاستراتيجية وهي متينة في ضمن مجالات النفط وأيضا الغاز والاقتصاد.

اترك رد