الرئيسية » اخبار التعليم » التعليم تعلن أن اليوم السبت هو بداية انطلاقة الامتحانات العملية للدبلومات الفنية
التعليم
وزير التعليم طارق شوقي يقول اليوم تبدأ الامتحانات

التعليم تعلن أن اليوم السبت هو بداية انطلاقة الامتحانات العملية للدبلومات الفنية

وزارة التعليم تصرح وتعلن أنه سوف تنطلق صباح اليوم السبت ـ ـ الموافق يوم الثاني عشر من شهر مايو الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية وهي العملي منها لهؤلاء الطلاب في الشهادات العامة في الجزئية الخاص بالامتحانات العملية منها، وهذا يكون على أن تبدأ هذه الامتحانات النظرية في يوم الـ 19 من نفس الشهر مايو الراهن .

التعليم تقول أن الامتحانات العملي تبدأ من اليوم وتستمر إلى البدء في الامتحانات النظرية:

ولقد قال السيد الدكتور أحمد الجيوشى وهو يكون نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وهو ايضا يكون رئيس عام الامتحانات، قال واعلن إن الامتحانات العملي سوف تنطلق و تبدأ اليوم السبت فى داخل المدارس المصرية وهذه الامتحانات العملية سوف تستمر الى ان تبدأ الامتحانات النظرية ومن ثم سوف تستكمل العملية من الامتحانات لـ مرة أخرى في عقب انتهاء هذه الاختبارات النظرية.

يوضح السيد الدكتور أحمد الجيوشى، أنه يوجد هناك غرفة عمليات لكي يتم متابعة طرق سير الامتحانات وهذا يكون على مستوى الجمهورية، وانه بالنسبة الى إعداد تقارير ويتم عرضها على كل مسئولي الامتحانات.

من الجدير بالذكر، أن الوزارة للتعليم قد انتهت في يوم أول امس الخميس الماضى من عملية وصول أسئلة الامتحانات الخاصة بالأسبوع الأول لكل طلبة الدبلومات الفنية، على أن يتم و تستكمل باقى الرحلات لنقل هذه الأسئلة تباعًا.

التدريب على التعامل مع الكوارث والأزمات:

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى صرحت على إنه حرصًا من قبل الوزارة على ان يتم تدريب الطلاب على مواجهة الأزمات والكوارث، قد قامت الإدارة العامة المختصة بـ أمن المنشآت والأفراد مع التعاون بإدارة الأزمات والكوارث في مركز المعلومات ومركز دعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء ليتم متابعة خطط التدريب التي كانت على التعامل مع هذه الأزمات، ومن ثم يتم توفير الحماية اللازمة لهؤلاء العاملين ولـ الطلاب في ضمن المنشأة من أية خطر، وهذا يكون عن طريق إيجاد تلك الطريقة وهي المثلى لإخلائهم في ما هو أقصر وقت.
ولقد أشار محمود إلى أنه الان قد تم إعداده وتنفيذه لـ هذه الخطة وهو من باب الحرص من قبل الوزارة على سلامة
هؤلاء العاملين والطلاب، وهذا يكون في ضمن الإستعدادات الأمنية لكل هذه السيناريوهات الخاصة بـ الأزمات والكوارث، وهو الذى يتضمن ويشمل سيناريو التعامل اذا كان هناك وجود اشتباه في وجود مواد متفجرة.
 يعتبر أن فريق الأمن قد قام بإعداد ما يعتبر خطة إخلاء لـ المنشاة، وهو قد حدد فيها الخطوات التي من الواجب اتباعها في حالة حدوث أية من الاخطار في الازمات، ايضا قد قام بتوزيع عدة من المهام والمسئوليات على كل القائمين وعلى كل المسؤولين عن هذه العملية لـ إخلاء المنشأة، وهذا يعتبر عملية إشعار الى كل المتواجدين في المنشأة بأنه يوجد حالة هي تستوجب إخلاء المنشأة حالا وهذا يكون من خلال وسيلة الإنذار، وهو يوضح أنه قد تم تجهيز ما هي مخططات توضيحية لهذه المنشأة وهذا الذي يحدد عن طريقها مواقع العاملين وكيف يكون هو أقصر الطرق المؤدية الى منطقة التجمع، ويكون هذا على أن يكون التنفيذ لهذا السيناريو حول الإخلاء يكون فى وقت لا يتجاوز عدد الأربع دقائق.
قيل ايضا أن عمل رجال الإطفاء هو غير مرتبط بأية موسم، وهو يعتمد على موضوع سرعة التعامل مع ما يقدم من البلاغ، ويعملون تحت أية ظروف، ويوضح أن الحماية المدنية هي تشمل كل أقسام الإطفاء، وتشمل الكشف عن المفرقعات، وايضا الإنقاذ البرى، ومعه الإنقاذ النهرى.

اترك رد