الرئيسية » اخبار الرياضة » برشلونة وليفانتي وسبعة أرقام قياسية لسقوط البارسا لأول مرة في الليجا لهذا الموسم
دوري أبطال أوروبا
برشلونة يواجه ايندهوفن بدوري الابطال الاوروبي

برشلونة وليفانتي وسبعة أرقام قياسية لسقوط البارسا لأول مرة في الليجا لهذا الموسم

مباراة برشلونة وليفانتي تنهي سلسلة اللاهزيمة التي كانت لصالح البارسا ـ برشلونة في الليجا لأول مرة في هذا الموسم الحالي حيث قد تلقى فريق برشلونة ما يعتبر بالنسبة له أول هزيمة له في الليجا ـ الدوري الإسباني لهذا الموسم، ويعتبر هذا جاء من بعد سقوطه في مباراة برشلونة وليفانتي التي كانت أمام فريق ليفانتى بهذه النتيجة الخماسية من ليفانتي وهي الـ 5 ـ 4، فى ضمن اللقاء الذى قد جمع الفريقين من مساء يوم امس الأحد على ارض ملعب يدعى الـ “سيوتات دى فالنسيا”، وهذا يكون في ضمن منافسات الجولة رقم الـ 37 وهي الجولة ما قبل الأخيرة من الليجا ـ الدوري الإسباني، لكي تتوقف عندئذ سلسلة اللاهزيمة لفريق البارسا خلال هذا الموسم.

اهداف لقاء برشلونة وليفانتي الذي هدم جبروت البارسا بالخماسية القوية من ليفانتي:

لقد توقف وتجمد رصيد فريق برشلونة في النقطة الـ 90 ضمن محل المركز الأول وهو قد حسم لقب البطولة على شكل وصورة رسمية وهذا كان من قبل الثلاث جولات، في حين انه قد رفع فريق ليفانتى رصيده الى النقطة رقم الـ 46 واصبح فى المركز الخامس عشر من جدول ترتيب الليجا ـ الدوري الاسباني الممتاز العام. 

ننشر لكم في ما يلي ما هو أهم و أبرز الأرقام بشأن السقوط الأول لفريق برشلونة فى الدوري الاسباني ـ الليجا؛

1 ـ يتلقى فريق برشلونة ما يعد أول هزيمة له ضمن الدوري الإسباني ـ الليجا منذ ما يقارب من الـ 400 يوما أكثر من عام كامل تحديدا في خلال لقاء مالاجا الذي قد جاء على نتيجة الـ 2 ـ 0 وهو الذي قد كان فى شهر إبريل 2017م، لكي تتوقف عندها  سلسلة اللاهزيمة في خلال عدد الـ43 مباراة قد لعبها البارسا.

2 ـ اللاعب إيمانويل بواتينج وهو لاعب ليفانتى قد سجل أول هاتريك له فى مرمى شباك فريق برشلونة وهذا يعتبر منذ دييجو فورلان فى شهر مايو الماضي لعام 2005م.

3 ـ فشل فريق برشلونة فى ان يتم له تحقيق إنجاز فريق ريال مدريد وفريق أتلتيك بلباو بأن يكون تحقيق الدوري الإسباني ـ الليجا من دون ان يكون هناك تلقى أية هزيمة.

4 ـ يسجل اللاعب كوتينيو ما هو أول هاتريك له مع فريق برشلونة وهذا كان في خلال الـ 21 مباراة التي قد خاضها مع فريق البارسا.

5 ـ فريق برشلونة قد بات وأصبح على بعد هدفين فقط من اقتراب تسجيل الهدف الذي هو عبارة عن رقم الـ 6000 في ضمن الدوري الإسباني ـ الليجا.

6 ـ نادي البارسا ـ برشلونة قد تلقى عدد الـ 5 أهداف وهذا يعتبر بالنسبة له هو المرة الأولى في ضمن الدوري الساباني الممتاز ـ الليجا وهذا كان منذ يوم ثلاثة من شهر ديسمبر لعام 2003م وهذا من بعد الخسارة التي كانت أمام مالاجا وهي نتيجة الـ 5 ـ 1.

7 ـ يعتبر اللاعب بواتينج هو أول لاعب ضمن وفى تاريخ فريق ليفانتى يقوم بهز مرمى شباك فريق ريال مدريد ـ وايضا يقوم بهز مرمى شباك فريق البارسا ـ او فريق برشلونة في ضمن ما يعتبر موسم واحد وهو الموسم ـ موسم عامي وهما عام 2017م السابقة ـ وعام 2018م الحالية.

لأول مرة منذ أكثر من عام يتلقى فريق البارسا لكرة القدم هزيمة ساحقة وماحقة وهو نتيجة جاءته بخماسية من الأهداف قد هزت شباكه لأول مرة في مسيرة هذا الموسم الحالي 2017م ـ 2018م ومن ثم توقف وتجمد رصيده اما رصيد ليفانتي ارتفع الثلاث نقطة خاصة المباراة.

اترك رد