الرئيسية » صحة وجمال » فطارك وسحورك صحي لدينا بالنسبة لأول سحور خليك بسيط ومعقول وتناول زبادي مع طبق الفول
فطارك وسحورك صحي
طبق الفول في اول يوم سحور

فطارك وسحورك صحي لدينا بالنسبة لأول سحور خليك بسيط ومعقول وتناول زبادي مع طبق الفول

فطارك وسحورك صحي ولذيذ عندنا؛ فطارك وسحورك صحي لأول يوم سحور في خلال شهر رمضان المبارك لدينا يكون صحي ومفيد؛

إذا تحدثنا عن السحور والفطور الصحي المفيد بالنسبة الى أول سحور لأول يوم في الشهر الكريم ـ شهر رمضان المبارك ـ نقول لك خليك بسيط وأيضا خليك معقول في مأكولاتك وفي تناول سحورك وغذائك لذا في أول سحور تناول وكل زبادي ويكون معها طبق الفول؛
شهر رمضان شهر الصوم يبدأ غد وبعد قليل يبدأ الناس في تناول وجبة السحور؛ لأنه جاء الصيام ومعه حاليا الطقس حر بالزيادة وهذا معناه أنه اصابة الصائم بالتعب واصابته بالفرهدة،

فطارك وسحورك صحي مع ارتفاع الحرارة ومع أول يوم سحور فلتتبع الوجبة التالية:

هذا حيث أنه يعتبر أول يوم فى شهر الصيام ـ شهر رمضان الكريم ـ يعد من أصعب أيام الصيام كلها هذا اليوم الأول  وهي اليوم الصعب الذي نمر به وخاصة لأنه يأتي في فصل الصيف ويكون مع ارتفاع طفيف في درجة الحرارة على حسب حالة الطقس في هذه الايام كما يدلي بها هيئة الأرصاد الجوية في جمهورية مصر العربية، ومن اجل هذا يقدم السيد الدكتور أحمد الهاشم وهو يعتبر استشارى التغذية العلاجية ومعها السمنة وايضا النحافة يقدم الدكتور سحورا صحيا وخاصة في أول يوم لشهر رمضان المبارك ويجب ان يكون وجبة السحور هذه خالية من الدهون وخالية ايضا من الحوادق، وهذا يكون من اجل ان يساعدك هذا السحور الاول لك على تحمل عدد ساعات الصيام بطولها وبكاملها من دون الشعور والاحساس بالتعب ومن اجل ايضا الحفاظ على صحة المعدة وهي في اثناء نهار الصيام.

الآن نقدم لكم وجبة سحور أول أيام شهر رمضان المبارك وهي كما يلي صحية ومفيدة:

نقدم لكم وجبة صحية ومفيدة لتناولها في سحور اول يوم رمضان المبارك على حسب ما ادلى به السيد دكتور التغذية:

1 ـ ـ يقدم في أول سحور الليلية طبق فول مطبوخ مع الملح الخفيف ويكون طبق فول من دون زيت، هذا حيث أن طبق الفول فإنه يساعدك على الإحساس والشعور بأن بطنك ممتلئ وتشعر معه بالشبع الى نحو مدة تصل الى العشرة الـ 10 ساعات.

2 ـ ـ لا بد من وجود في اول سحور تناول ثمرة طماطم وتكون الطماطم مقطعة شرائح لكي يتم عن طريقها ترطيب الجسم وهي ايضا تساعد في الحفاظ على السوائل في داخل الجسم حتى لا نصاب بالعطش في هذا الحر الشديد.

3 ـ ـ يقدم في هذا السحور الأول لبن رايب أو بديلا عنه يقدم الزبادي حيث ان اللبن الرايب والزبادي يساعدان في علاج ما ينتج عن عسر الهضم ويعالجان ايضا مشاكل العطش في أثناء نهار الصيام.

كان هذا سحورا غنيا بالفيتامينات والمرطبات للجسم حتى لا نصاب بالعطش الشديد اثناء نهار الصيام حيث ان وجبة السحور تعتبر هي أهم وجبة هامة وهي توازي وجبة الإفطار تماما في كل الأيام العادية. لذا يجب الحرص على أن تكون هذه الوجبة تشتمل على مجموعات تكون غذائية هي متنوعة وخصوصا يحتوي على الخضراوات، وعلى الفواكه وعلى الزبادي. وانه من المفضل تأخير تناول السحور الى ما قبل صلاة الفجر بوقت قليل لكي يتم تقليل فترة الصيام على قدر المستطاع. ايضا لا بد من تجنب الأطعمة السكرية وتجنب المخللات ليتم تفادي العطش في أثناء الصيام. ولا بد من تجنب تناول الأطعمة الدهنية. وانه يجب التاكد من شرب الكميات الكبيرة و الكافية من الماء.

اترك رد