الرئيسية » اخبار التقنية » رحلة فضائية صينية تنطلق إلى القمر لاستكشافه بالاشتراك مع السعودية
رحلة فضائية صينية
رحلة فضائية صينية سعودية انطلقت اليوم

رحلة فضائية صينية تنطلق إلى القمر لاستكشافه بالاشتراك مع السعودية

رحلة فضائية صينية قد انطلقت هذه الرحلة الفضائية الصينية من اجل ان يتم استكشاف القمر وهذا قد كان مع مشاركة المملكة العربية السعودية، وهذا قد جاء على حسب ما قد أفادت قناة العربية الاخبارية فى ضمن خبر عاجل لها كان قد جاء منذ قليل.

رحلة فضائية صينية انطلقت منذ لحظات للقمر ليتم استكشاف القمر بالتعاون السعودي المشترك:

لقد نجحت الصين بالتعاون المشترك مع المملكة العربية السعودية في اطلاق اول رحلة فضائية صينية مشتركة في ما بينهما متجهة الى القمر لكي يتم استكشافه بالتعاون المشترك بينهما وهذه الرحلة ـ رحلة فضائية صينية ـ قد كانت منطلقة متجهة الى القمر منذ لحظات قليلة من اليوم الاثنين ـ ـ الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2018م الجاري لعام 2018م الجاري ـ ـ وهذه الرحلة هي تعتبر اول رحلة فضائية مشتركة في ما بين الصين وبين المملكة العربية السعودية.

وعلى نفس الصعيد قد افادت وكالة الفضاء الهندية وهي التي تدعى الـ “إسرو” أنه قد تم إطلاق هذا القمر الصناعى الملاحى وقد تم اطلاقه من على متن صاروخ موجودة في وانطلق من قاعدة تسمى بـ “سريهاركوتا” وهي في جنوبى البلاد.

ولقد قالت الوكالة، تبعا الى ما ذكرته قناة فضائية تسمى بـ  “روسيا اليوم” في يوم الخميس الماضي الموافق ـ ـ يوم السابع عشر من شهر مايو الراهن لعام 2018 م الجاري ـ ـ وهو يعد أول يوم شهر رمضان المبارك الراهن لعام 1439هـ الجاري ـ ـ أن هذا “القمر سوف يكون هو قمرا بديلا لأحد هذه الأقمار الصناعية من بعد تسجيل ما حدث به من خلل فى كثير و بعض من أجزائه.

ولقد كانت وكالة الفضاء الهندية منذ فترة قد أعلنت في يوم الاثنين الماضى، لـ محاولتها ان يتم إعادة إنشاء هذا الرابط من بينها وبين واحد من هو أقوى الأقمار الصناعية الخاصة بالاتصالات لديها، وهو الذى قد فقدت الاتصال به في خلال الأيام القليلة التي مضت .

من الجدير بالذكر أن منظمة أبحاث الفضاء الهندية التي تسمى بـ  (إسرو) قد كانت قد نجحت فى ما مضى من ـ وقت سابق ـ فى ضمن إطلاق عدد الـ 31 قمرا صناعيا وهم دفعة واحدة، من بينها قمر ليقوم بمراقبة الأرض من خلال سلسلة تدعى الـ “كارتوسات – 2 “.

هذا حيث انه قد أطلقت الهند صاروخا، وهو يحمل قمرا صناعيا مختص بـ الاتصالات ويسمى بـ  GSAT-6A يخص مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية، وانه قد تم إطلاق الصاروخ من خلال قاعدة موجودة فى سريهاريكوتا في ولاية أندرا براديش وهي الجنوبية .

ولقد أبرزت وكالة الأنباء الفرنسية بعض الصور، لهذه اللحظة وهي لحظة إطلاق الصاروخ ومن ثم لحظة خروج العادم من هذا الصاروخ وهو الذي يكون ارتفاعه عن الارض ومن ثم لحظة اختراقه لهذا الغلاف الجوى، وانه قد اصطف الكثير بل العشرات لكي يقوموا بمتابعة لحظة انطلاق هذا الصاروخ من الهند .

ولقد كانت الهند أطلقت في العام الماضى ايضا، قمرا اخر صناعيا يخص امر الاتصالات وهو كان منطلقا على متن أقوى واحد من صواريخها فى ضمن خطوة وهي الخطوة التي كانت تمثل تطورا وتنمية جديدة لـ هذا البرنامج لـ الفضاء وهو البرنامج الذى قد استهدف ان مدينة نيودلهى تهدف من خلاله الى الفوز بحصة تكون هي أكبر من صناعة الفضاء والتي هي العالمية وهذه الصناعة التى الان يقدر حجمها على نحو ما يقرب من الـ 300 مليار دولار.

.

اترك رد