الرئيسية » اخبار مصر » حالة الطقس لأيام رمضان وهما السابع والثامن من الشهر الكريم ودرجات الحرارة فيهما
حالة الطقس
درجة الحرارة اليوم

حالة الطقس لأيام رمضان وهما السابع والثامن من الشهر الكريم ودرجات الحرارة فيهما

حالة الطقس أو حالة الجو من أخبار الطقس ومن توقعاتها في خلال الأيام المقبلة أو في خلال الـ 48 ساعة المقبلة وهما يكونان لـ سابع ولـ ثامن أيام من شهر رمضان المبارك، وهذا قد جاء تبعا إلى التنبؤات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي توجد في مرصد حلوان في جمهورية مصر العربية وهي تصرح عن حالة الطقس في الايام القادمة القليلة.

حالة الطقس والجو من أخبار لدرجات الحرارة في اليوم الأربعاء وهو سابع أيام شهر رمضان المبارك:

ومن ثم يتوقع كل خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مرصد حلوان في جمهورية مصر العربية، عن أن حالة الطقس في خلال يوم الأربعاء اليوم ـ ـ الموافق يوم الثالث والعشرين من شهر مايو الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وايضا على يوم الخميس وهو ثامن يوم رمضان ـ ـ وهو الموافق يوم اربعة والشعرين من شهر مايو الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ عن أنه سوف يسود طقس يكون شديد الحرارة وهو موزع على أغلب الأنحاء في جمهورية مصر العربية، فى حين أنه سوف تنخفض درجات الحرارة نسبيا خاصة على مناطق السواحل الشمالية لكي يسود هناك طقس يكون هو معتدل في المنطقة هناك خاصة يكون معتدل نهارا واما ليلا فهو يكون نسمة لطيفة وهذا ينطبق على كافة الأنحاء .

أيضا سوف تقل الرؤية فى ضمن وخلال الشبورة المائية خاصة صباحا او خلال ساعات الصباح الباكر على مناطق السواحل الشمالية والتي هي الغربية ،

وأما عن حالة الرياح فهي سوف تكون رياح معتدلة وهي رياح تنشط أحيانا على مناطق السواحل الشمالية وعلى مناطق شمال الصعيد .

ونأتي الآن إلى درجات الحرارة التي هي المتوقعة في اليوم الأربعاء :

ـ ـ تكون درجات الحرارة على مناطق السواحل الشمالية تسواي لـ العظمى الـ 33 درجة مئوية ـ ودرجات الحرارة الصغرى هي تكون الـ 25 درجة مئوية

ـ ـ أما بالنسبة إلى درجات الحرارة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية للبحر الأحمر ـ وعلى مناطق شمال سيناء فهي تكون الدرجة العظمى هي الـ 32 درجة مئوية والدرجة الصغرى هي الـ 24 درجة مئوية.

ـ ـ درجات الحرارة المتوقعة لليوم الاربعاء والغد الخميس على مناطق الوجه البحرى وعلى محافظة القاهرة فهي بالنسبة إلى العظمى فتكون الـ 41 درجة مئوية وأما عن درجات الحرارة الصغرى فهي تساوي الـ 30 درجة مئوية.

ـ ـ درجات الحرارة على منطقة جنوب سيناء وعلى منطقة الغردقة الدرجات العظمى تساوي الـ 40 درجة مئوية وأما درجة الحرارة الصغرى وهي تساوي الـ 29 درجة مئوية .

ـ ـ أما عن درجات الحرارة المتوقعة على منطقة شمال الصعيد التي هي العظمى فهي تساوي الـ 44 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى وهي تساوي الـ 25 درجة مئوية .

ـ ـ واخيرا درجات الحرارة على جنوب الصعيد وعلى حلايب وعلى شلاتين بالنسبة الى الدرجة  العظمى فهي تكون الـ 46 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى وهي الـ32 درجة مئويية

أما عن حالة الطقس التي سوف يسود ليوم الخميس غدا وهو طقس شديد الحرارة ويكون على أغلب الأنحاء في مصر، وإنه قد ظل الطقس معتدل على منطقة السواحل الشمالية خلال النهار وهو معتدل ليلا على كل الأنحاء .

أما عن الشبورة المائية فهي تقل الرؤية صباحا على شمال البلاد، واما عن الرياح فهي معتدلة وهي تنشط على غرب البلاد وعلى مناطق في جنوب سيناء وعلى شمال الصعيد هذا ما يتم من حالة الطقس في خلال يوم الخميس غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس  :

– السواحل الشمالية العظمى 33 والصغرى 22 درجة.

– السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 والصغرى 22.

الوجه البحرى والقاهرة 39 والصغرى 27.

– جنوب سيناء والغردقة العظمى 39  والصغرى 27 .

 – شمال الصعيد العظمى 42 والصغرى 25 .

– جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 46 والصغرى 32

اترك رد