الرئيسية » اخبار التقنية » رابط بوابة القبول الموحد للتسجيل في وزارة الدفاع الكليات العسكرية لكل الجامعيين
وزارة الخارجية
وظائف شاغرة في وزارة الخارجية

رابط بوابة القبول الموحد للتسجيل في وزارة الدفاع الكليات العسكرية لكل الجامعيين

بوابة القبول الموحد وهي فتحت عن طريقها وزارة الدفاع في يوم الأحد بالأمس باب القبول وبدء التسجيل لكل الراغبين في الالتحاق في هذه الكليات العسكرية تبعا الى الضوابط والى الشروط المنظمة لهذا الأمر عن طريق رابط بوابة القبول الموحد للتسجيل.

بوابة القبول الموحد والرابط الخاص بالتسجيل لوزارة الدفاع بالمملكة:

لقد أعلنت وزارة الدفاع في وقت مضى وهي كانت ممثلة في اللجنة المركزية المختصة بـ قبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن انه قد تم فتح باب القبول وباب التسجيل لكل الراغبين في الالتحاق بهذه الكليات العسكرية من هذا العام وهذا يكون اعتباراً من يوم الأحد امس الموافق الـ 12 /09 /1439 من كل خريجي الثانوية العامة وهي تخصص العلوم الطبيعية.
وقد دعت اللجنة كل الراغبين في الالتحاق ان يقوموا بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني من بوابة القبول الموحد والتي سوف ندرج رابطها في ما يلي لكي يتم الاطلاع على شروط القبول وعلى إرشادات التسجيل في ضمن البوابة.

ولقد اشترطت وزارة الدفاع على هؤلاء راغبي الالتحاق في حضور اختبار (الكفايات) على انه شرط أساسي للقبول في ضمن الكليات العسكرية.
وقد أعلنت اللجنة، أنه سوف يتم إقفال باب القبول وباب التسجيل للطلبة الجامعيين في يوم (الأربعاء) القادم الموافق الـ 1439/9/15 في تمام الساعة العاشرة مساء.

وقالت أنه ممكن لـ الطالب إجراء الاختبار في خلال شهر رمضان وفي شهر شوال من عام 1439 هـ وسوف تقوم اللجنة المركزية مع التنسيق مع المركز الوطني للقياس بما يخص النتائج.

ومن قبل أيام قد بدأت اللجنة المركزية المختصة بـ قبول طلاب الكليات العسكرية ومعها لجنة قبول الجامعيين في ضمن وزارة الدفاع بـ قبول طلبات الخريجين الجامعيين وهم الحاصلين على شهادة البكالوريوس لكي يتم لهم الالتحاق في الخدمة العسكرية.
وهي قد دعت وزارة الدفاع هؤلاء الراغبين في التقديم والتسجيل إلى ان يقوموا بزيارة الموقع الإلكتروني لهذه اللجنة وهي بوابة القبول الموحد ليقوموا بالاطلاع على كل شروط القبول وعلى كل التخصصات المطلوبة وعلى كل إجراءات التقديم والقبول.

وقد وضحت وزارة الدفاع أن هذه الشروط وهي التي يجب ان يتم توافرها في كل المتقدمين الجامعيين لأجل التقديم والاختبار لأجل ان يتم الالتحاق في الخدمة العسكرية على انه ضباط وهذه الشروط هي كما يلي:

1 ـ يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل والمنشأ (ولكن يستثنى من هذا من ولد ونشأ مع والديه المتواجد لظروف العمل أو لظروف الدراسة أو ظروف الإجازة في خارج المملكة العربية السعودية على أن لا يحمل اية جواز وجنسية لهذه البلد التي ولد فيها.

2 ـ لا بد من أن يكون حسن السيرة والسلوك وان يكون من غير محكوم عليه باي حد أو اي جريمة مخلة بالشرف أو اي الأمانة وأن لا يكون قد سبق أن انسحب أو ان تم له طُرد من إحدى الكليات أو من المعاهد أو من المراكز العسكرية لأي سبب.

3 ـ لا بد وأن لا يتعدى عمر المتقدم وهو حاصل على  البكالوريوس عن سن الـ27 عاماً لفي ميع التخصصات وعن سن الـ30 عاماً للأطباء في تخصص “طبيب عام أو جراحة” وهذا يكون في بداية العام الدراسي، وانه يتم احتساب مدة سنتين يكونا إضافية للحاصلين على هذه الشهادة في الماجستير ويضاف خمس سنوات إضافية لكل الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

4 ـ يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية بطريق دراسة الانتظام الكلي وأن لا يقل حينها التقدير عن جيد في شهادة التخرج.

رابط بوابة القبول الموحد

اترك رد