لقد قالت شركة أبل في خلال مؤتمرها السنوي لهؤلاء المطورين في داخل مدينة سان هوزيه عن إن تحديث نظام ioS 12 يكون بإمكانه تنفيذ مهام بسيطة، وهي مثل فتح التطبيقات، وتكون بسرعة تصل إلى ما هو ضعف السرعة وهي التي كان يتيحها برنامج ioS 11 وهو الموجود حاليا وهو الذي تعمل به عدد من منتجات الشركة وهذا كان منذ عام 2013م.

ايضا قد أعلنت شركة أبل عن خصائص ومميزات جديدة تسمح لهؤلاء الآباء بأن يكون لهم التحكم في مدة استعمال أبنائهم لمثل هذه الأجهزة بل ايضا يتحكموا في التطبيقات وهي التي يمكن لهم استعمالها.

لقد أعلنت شركة أبل، في داخل مؤتمرها السنوي لهؤلاء المطورين في مدينة سان هوزيه، عن إطلاق تحديث نظام جديد لأنظمة التشغيل لها هو نظام iOS 12 .
الآن نأتي إلى أهم مزايا النظام الجديد، وهو الذي قد قالت عنه أبل عن إنه سوف يساعد الأجهزة القديمة ايفون 6 على ان تعمل بصورة أفضل.
1 ـ يكون فيه التوافق: سوف يكون نظام التشغيل الجديد هذا متاحا على كل الأجهزة القديمة هذه التي تدعم النظام الحالي iOS 11، حيث سيعمل على زيادة سرعتها وتحسين أدائها. ومن بين الأجهزة التي ستكون متوافقة مع التحديث الجديد: آيفون 8 – آيفون 7 – آيفون 6 – آيفون 5 – آيفون SE – آيباد برو – آيباد ميني 4 – آيباد ميني 3 – أيباد إير 2 – آيباد إير – آيباد تاتش..
2 ـ لديه أيضا الواقع المعزز: يتم انشاء من قبل شركة أبل نوعا جديدا لهذا الملف المسمى بـ “USDZ”، وهو الأمر الذي سوف يجعل مشاركة هذه الملفات بالصيغة المسماة الـ “3D” مع أشخاص آخرين الذي اصبح الان أسهل بكثير. وصدر ايضا  تطبيقا جديدا هو يسمح للمستخدم بان يقيس الأشياء وايضا المسافات في ما يسمى هذا الوقاع الـ “الواقع المعزز”.
3 ـ به الصور: لديه اداة البحث في الصور وهو الذي قد شهد تحسنا عاليا في ضمن النظام الجديد،وهذا يكون  من خلال عملية توفير عدة من هذه المقترحات من  قبل البدء في عملية البحث. وأنه يمكنك البحث في عدة مجالات خاصة.
4 ـ يمتلك اختصارات “سيري”: اصبح يتيح التحديث الجديد لموضوع إضافة اختصارات تكون إلى تطبيق الـ “سيري”، من حيث يمكنك مثلا إنشاء اختصار يسمى بـ “فقدت مفاتيحي”، وحين الضغط عليه سوف يفتح التطبيق أوتوماتيكيا وسوف يحدد موقع مفاتيحك.
5 ـ يمتلك تحديث تطبيقات: عدة من  تطبيقات أبل ايضا قد شهدت تحديثات لـ النظام الجديد، هذا مثل تطبيق “الأخبار” الذي اصبح  يوفر تبويبات جديد
6 ـ لديه كار بلاي: هذا النظام قد شهد تطبيق “كار بلاي” لبعض التحسينات.
7 ـ لديه كامل الإشعارات: اصبح الان بإمكان المستخدم ان يقسم الإشعارات على حسب كل تطبيق وحده.
8 ـ يوجد به سكرين تايم: لقد أصبحت الشاشة في أبل الان تتميز بعدة من الخصائص الجديدة، خاصة هذه التي هي المتعلقة بما هو موضوع “عدم الإزعاج”.
9 ـ لديه برنامج الإيموجي: الايموجي هو عبارة عن  الصور المتحركة من أبل التي باتت تضم مجموعة  صورا جديدة،وهي تكون  مثل الشبح والكوالا والنمر.
10 ـ يمتلك فايس تايم: لقد شهد تطبيق “فايس تايم” ايضا هو الآخر تحديثات، لأنه اصبح فيه بإمكان عدد الـ 32 متحدثا ان يتشاركوا في محادثة مباشرة.