الرئيسية » اخبار التقنية » مسافري روسيا هناك تعليمات لإتباعها للحفاظ على عدم إختراق بياناتك إلكترونيًا
مسافري روسيا
لكل مسافري روسيا كيف تحمي بياناتك من الهاكر

مسافري روسيا هناك تعليمات لإتباعها للحفاظ على عدم إختراق بياناتك إلكترونيًا

كثير من الناس الان هم من مسافري روسيا بسبب رغبتهم في مشاهدة مباريات المونديال الراهن لعام 2018م كاس العالم مونديال روسيا؛ لذا نقدم لكم حاليا ومن خلال هذا المقال عدد من نصائح لهؤلاء المسافرين لروسيا ـ مسافري روسيا ـ لكي يتم تشجيع المنتخب المصرى الفراعنة وهو المشارك في نسخة هذا العام 2018م في ضمن بطولة كأس العالم لعام 2018م وهي  التى سوف تعقد هذه في ضمن منتصف الشهر الراهن ـ شهر يونيو الحالي لعام 2018م، وهذا يكون على حسب إحدى هذه الشركات العالمية والتي هي المتخصصة فى مجال الأمن الإلكترونى.

مسافري روسيا يتم تأمينهم إلكترونيا ضد الإختراق لبياناتهم وسرقتها:

من الجدير بالذكر أنه قد نصحت الشركة، كل هؤلاء المشجعين على ان يتم اتباع عدد من قواعد تكون بسيطة لكل هذه المساعدة لكي يتم حماية هذه البيانات لهم وهي التي تكون الشخصية وهذا يكون في أثناء استخدام كل شبكات الاتصال اللاسلكي وهي المفتوحة، وهذه التعليمات للحماية هى تكون كما يلي:

يكون أول شيء هو الاتصال، على قدر ما أمكن، من خلال شبكة تكون افتراضية خصوصا شبكة الـ VPN، لكي يتم ضمان نقل كل البيانات المشفرة من خلال نفق يكون محمى، وهذا ما يعنى عن عجز المجرمين عن انه يتم قراءة البيانات وهذا حتى لو تمكنوا من ان يصلوا إليها.

ثانيا يجب عدم الوثوق فى ضمن الشبكات التي هي تكون غير المحمية عن طريق كلمة مرور، أو هي التى يسهُل ان يكون لها تخمين عن كلمات المرور الخاصة لصاحبها أو ان يتم العثور عليها.

ثالثا على الرغم من انه إذا كانت هذه الشبكة تطلب كلمة مرور قوية، فانه على المستخدم أن يظل ايضا يقظاً. إذ انه يمكن أن يكتشف هؤلاء المحتالون كلمة مرور في الشبكة على أحد المقاهى، وهذا يكون على سبيل المثال، ومن ثم يقومون بعملية إنشاء اتصال يكون هو مزيف عن طريق كلمة المرور ذاتها. وهذا ما يسمح لهم بأن تتم سرقة كل البيانات الشخصية بمنتهى السهولة، لهذا يجب ان يكون هناك عدم الوثوق في اية أسماء من هذه الشبكات ومن كلمات المرور الا التى يُقدمها هؤلاء الموظفون فى ضمن المرافق وهي التى تتم زيارتها.

رابعاً يتم تحقيق أقصى قدر من كل الحماية، وهذا يكون على المستخدم ان يتم إيقاف الاتصال اللاسلكى بشبكة الإنترنت وهذا عند عدم استخدامه. وهذا يكون هو ما سوف يؤدى أيضاً إلى التقليل من قيمة استهلاك البطارية. وانه يوصى أيضاً بأن يتم تعطيل ميزة هذا الاتصال التلقائى من الشبكات الحالية.

خامساً أنه إذا لم يكن هذا المستخدم لديه تأكيد تام من تأمين شبكة الإنترنت وهي اللاسلكية مع وجود حاجته إلى الاتصال بها، اذن حينئذ يكون عليه أن يقصر درجة نشاطه من خلال شبكة الانتر نت هذه على امر هذه الاستخدامات وهي التي تكون له هي الأساسية فقط وهي مثل عمليات البحث عن هذه المعلومات، ومن ثم يمتنع عن عملية إدخال اية تفاصيل عن تسجيل الدخول الى هذه الشبكات الاجتماعية أو عن طريق البريد الإلكترونى، هذا يكون مع الالتزام من بعد القيام نهائيا بأية من عمليات تكون هي مصرفية أو ان يتم إدخال كل تفاصيل البطاقة التي هي المصرفية فى ضمن أية من خدمات، وهذا لتجنب اية من المواقف وهي التى من الممكن أن يتم فيها عملية اعتراض لكل هذه البيانات التي تكون هي الحساسة وان يتم استخدامها لأغراض خبيثة على طريقة لاحقاً.

اترك رد