الرئيسية » اخبار التقنية » السعودية اليوم تعمل على تحديث برنامج مناسكنا بإضافة 8 لغات عالمية وخطبة مترجمة
تكبيرات صلاة العيد
صلاة العيد في امسجد الحرام

السعودية اليوم تعمل على تحديث برنامج مناسكنا بإضافة 8 لغات عالمية وخطبة مترجمة

السعودية اليوم تحديدا وزارة الحج والعمرة بالمملكة السعودية، كانت قد أعلنت عن بداية إطلاق نسخة جديدة وهي المحدثة عن تطبيق “مناسكنا”، وهو الذى يقدم مجموعة وحزمة من خدمات منتشرة على كل من الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة ـ وهي الموجهة إلى خدمة ضيوف الرحمن من جميع الحجاج والمعتمرين وايضا الزوار في خلال رحلتهم الروحانية ـ الإيمانية لأداء المشاعر المقدسة، السعودية اليوم تقدم البرنامج المدعم على نحو الت 8 لغات عالمية، والتي هي من أهمها وأبرزها: اللغة العربية ـ اللغة الإنجليزية ـ اللغة الفرنسية ـ اللغة الأردو ـ اللغة التركية ـ اللغة الملايو ـ اللغة البنغالية. هذا ما يؤدي إلى وصول الخدمات إلى جميع الجنسيات من خلاله ومن خلال لغاته المتعددة.

السعودية اليوم تقدم خدمات الحجيج عبر تطبيق برنامج مناسكنا المحدث لجميع الجنسيات واللغات:

من ثم نجد أنه يقدم هذا التطبيق على حسب ما ورد في بيان صحفي عن السعودية اليوم؛ عدة خصائص، وهي التي يكون منها:

يقدم خرائط مكة المكرمة بأكملها،

يوضح المشاعر المقدسة بالمملكة،

وخرائط المدينة المنورة،

وايضا مدينة جدة،

هذه الخصائص هي تعمل من دون الحاجة إلى أن يتصل الحاج بالإنترنت عن طريق استعمال كافة الخرائط على مجرد تحميل هذه الخرائط، ويجب إضافة إلى خاصية هي عن حدود الحرم والمشاعر المقدسة.

ويؤكد وزير الحج والعمرة معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على أن التطبيق بهذه النسخه الجديدة سوف يسهم بشكل كبير على مساعدة الحاج في أداء النسك على كل سهولة ويسر من خلال أن يتم التعرف على جميع أوقات مثل التفويج ورمي الجمرات ووقت تحرك الحافلات وعلى أوقات الذهاب إلى الحرم ليقوم بأداء الصلاة، وايضا يتم تذليل العقبات وهي التي تواجهه في أثناء أداء الفريضة، هذا يعتبر إضافة إلى التواصل مع الوزارة على شكلي فور مباشر.

يعتبر مساهمة التطبيق في أن يقوم بإبراز الجهود الكبيرة وهي التي تقوم بها حكومة المملكة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وايضا ولى العهد فى طريقة خدمة ضيوف الرحمن.

ومن ثم تشهد المشاعر المقدسة، كافة إجراءات وتجهيزات على موسم الحج المقبل، من حيث أنه قد دشن الرئيس العام عن شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، وهو الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، عن مشروع ترجمة خطبة عرفة عن طريق نفس التطبيق. ترجمة خطبة عرفة هي خدمة جليلة وهي ايضا بشارة عظيمة هي تهدف لإيصال الرسالة السامية من على منبر الخطيب فى خلال خطبة يوم عرفة الفضيل، ومن ثم يتم ترجمة الخطبة وإيصالها إلى الحجاج والى ضيوف بيت الله الحرام وهم الذين وفدوا جميعهم من كل فج عميق، وللمسلمين من كافة ارجاء العالم.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو يطرح عدد من وسائل تمكن المستخدمين له لكي تتم الاستفادة القصوى من الترجمة في ضمن محيط المشاعر المقدسة على خمسة ترددات من موجة الـ(FM) الإذاعية خصوصا للغات الـ5 وهي المعتمدة مثل: اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة الملاوية، واللغة الأردو، واللغة الفارسية، من حيث يمكن ان يتم استماع الحاج للترجمة المباشرة من خلال استقبال الموجة الإذاعية لما يتحدث به من لغته، وفي هذا قد قال الشيخ السديس: إن هذه الخدمة عن الترجمة تأتى في ضمن سلسلة هي ضخمة من الخدمات وهي التي تزيد وايضا تتطور فى كل عام للسعي إلى مدى توفير أرقى وأجود هذه الخدمات وهي التى تهدف إلى راحة وسلامة الحجاج.

اترك رد