الرئيسية » صحة وجمال » الطب البديل يستعمل لزيادة غزارة الشعر ولإضفاء عليه النعومة واللمعان
السمن الصناعي
استبدال السمن الصناعي بزيت الزيتون

الطب البديل يستعمل لزيادة غزارة الشعر ولإضفاء عليه النعومة واللمعان

الطب البديل وفوائده خاصة على الشعر وطريقة الحصول على شعر لامع وناعم وأيضا كثيف عن طريق استعمال الطب البديل حيث ان الشعر بالنسبة للإنسان هو زينة له سواء رجل او امرأة، ولكن الاعتناء يكون زائد لدى السيدات يعتبر الجاذبية كقاعدة عامة تأتي عن طريق الشعر، ويمكن أن يكون فقدان الشعر مقلق وهو يأتي من بعض العوامل التي هي الشائعة تسهم بتخفيف الشعر مثل الإجهاد الجسدي أو العاطفي، ومثل الاختلالات الهرمونية، وكذلك نقص التغذية، وايضا التلوث، والحساسية، واستعمال منتجات للشعر خاطئة، وايضا سوء العناية به، وعامل الوراثة.

الطب البديل مفيد في كثافة وغزارة الشعر عن طريق استعمال بعض الأشياء الطبيعية:

استعمال البيض:
ما هو السر وراء استعمال البيض ألا وهو ما به من البروتين، من الضروري أن يكون الشعر قوي وكثيف، وطريقة القيام بعمل ماسك البيض للشعر:
ضع بيضة واحدة أو اثنين على حسب طول الشعر، ومن ثم يفرد على الشعر الرطب ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، يستعمل العلاج البروتينى بالبيض مرة أو مرتين اسبوعيا.

الطب البديل باستعمال زيت الزيتون للشعر:

يستعمل زيت الزيتون الذي يضيف الغزارة للشعر، فهو يساعد على نعومة شعرك،
عن طريق القيام بتدليك شعرك وتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون لابد ان يكون الدافئ ويترك لمدة من 30 إلى 45 دقيقة،
بعدها يغسل الشعر جيدا بالشامبو.
يترك الزيت على شعرك على طول الليل ومن ثم نضع الشامبو على الشعر في الصباح،
طريقة اخرى هو خلط زيت الزيتون مع العسل الابيض ويوضع على شعرك، ويترك لمدة 30 دقيقة ويغسل الشعر،
يستعمل مرة أو مرتين بالأسبوع.

الطب البديل باستعمال بذور الحلبة على الشعر

تستعمل بذور الحلبة لتمنع تساقط الشعر وجعله بنمو على شكل أفضل، وهذا يكون من خلال أن تنقع ملعقتين أو تنقع ثلاث ملاعق من بذور الحلبة بالماء على مدة 8 إلى 10 ساعات، وممكن ان يتم طحن البذور المنقوعة لكي يتم صنع معجون ناعم، ومن ثم يمكنك أيضا خلط معها ملعقتين من حليب جوز الهند، ومن ثم تضع العجينة على شعرك وعلى فروة رأسك ومن ثم اتركها على مدة 30 دقيقة وتغسل الشعر بعدها.
يستعمل مرة اسبوعيا، فهو يمنع جفاف فروة الرأس ويعمل على كثافة الشعر،
وممكن استعمال المياه وهي التي نقعت فيها بذور الحلبة ويتم شطف الشعر بها، مرة او مرتين بالاسبوع.

الطب البديل باستعمال زيت الخروع على الشعر:

يقوم بتدليك فروة رأسك بشكل منتظم باستعمال زيت الخروع الذي هو من أحد أسهل الطرق لكي يتم الحصول على شعر أكثر كثافة وعلى شكل طبيعي، وهذا بسبب ما له من لزوجته العالية، لإنه يغطي الشعر على شكل جيد وهو يحمي من تساقط الشعر، هذا يكون بالإضافة إلى كونه يعتبر غنى بفيتامين E وغني بالأحماض الدهنية ، حيث إنها تعزز عملية نمو الشعر.
وعليه يجب أن تقوم بتسخين خليط من زيت الخروع ومعه زيت جوز الهند، ومن ثم نضعه على الرأس وفروة رأسك مع القيام بتدليك الرأس بحركات دائرية، وعليه يمشط شعرك لكي يتم توزيع الزيت على جميع أنحاء شعرك ويتم إزالة التشابك.
ومن ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة تكون مبللة بماء دافئ، ومن ثم اتركه على مدة ساعة على الأقل
وبعد ذلك ثم ضع شامبو لكي تقوم بغسل الشعر، وعليه قم باتباع هذا العلاج لعدد مرة واحدة في خلال الأسبوع لكي يتم لك الاستمتاع بالشعر وهو يكون شكله اللامع وايضا الكثيف والسميك.

اترك رد