الرئيسية » اخبار مصر » الكهرباء ترفع كفاءة ثلاثة محطات بتقديم ألف ميجا وات على سبتمبر القادم
الكهرباء
محطة توليد كهرباء بمصر تنهي ازمة الانقطاع

الكهرباء ترفع كفاءة ثلاثة محطات بتقديم ألف ميجا وات على سبتمبر القادم

يؤكد السيد الدكتور أيمن حمزة وهو يكون المتحدث تحت اسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية، يؤكد على أنه من المقرر أن تتم إضافة قيمة كهرباء بلغت الـ 1090 ميجا وات لهذه الشبكة القومية المختصة بتوزيع الكهرباء وهذا المشروع لتطوير الكهرباء والثلاثة محطات سوف يكون فى شهر سبتمبر المقبل للعام الحالي 2018م الجاري، وهو مشروع لتطوير نحو الـ 3 محطات في ضمن إطار خطة الوزارة لكي يتم رفع كفاءة المحطات.

 أعلنت وزارة الكهرباء عن اتمام عملية رفع كفاءة الثلاثة محطات وتطوير خمسة أخرى لتوليد الكهرباء

وكذلك قد أضاف د. أيمن حمزة، فى ضمن إحدى تصريحاته الصحفية والاعلامية؛ يضيف إلى أنه قد تم رفع كفاءة وتطوير نحو الـ 5 محطات لكي يتم توليد الكهرباء بمجموع وإجمالى كل قدرات المحطات على الـ 1840 ميجا وات بهذه التكلفة التالية على مبلغ الـ 30 مليار جنيه مصري، وهذه المحطات الخمسة فكانت هى محطة الشباب ـ ومحطة غرب دمياط ـ ومحطة الـ6 أكتوبر ـ ومحطة كهرباء أسيوط ـ ومحطة توسيع غرب دمياط، وقال وأكد إلى قرب موعد الانتهاء من ربط هاتين المحطتين وهما محطة الشباب ـ ومحطة غرب دمياط ربطهما بهذه الشبكة القومية للكهرباء على نسبة ربط بلغ الـ 100%.

من ثم قد أشار د. حمزة، إلى أنه قد كان من المتوقع أن يتم الانتهاء من عدة من محطات ـ وهي عبارة عن محطات الـ 6 أكتوبر ـ ومحطة أسيوط ـ ومشروع محطة توسيع غرب دمياط ليصل إلى قدرة الـ 1090 ميجا وات وذلك يكون في تاريخ شهر سبتمبر المقبل، ولقد أشار إلى أنه سوف يتم إضافة هذه القدرات إلى الشبكة القومية للكهرباء لكي تصل القدرات الكهربائية المضافة من تلك المشروعات عن رفع كفاءة المحطات لكي تصل إلى الـ 1840 ميجا وات.

ولقد أوضح د. حمزة، إلى أنه كان قد جرى الانتهاء من عملية تنمية و تطوير ورفع ايضا كفاءة محطة الشباب وهي التى كانت تضم نحو الـ 8 وحدات غازية وهي تكون على قدرة تشغيل تصل الى الـ ألف ميجا وات وانه سوف يتم تحويلها الى العمل في ضمن الدورة المركبة، وهذا يكون من خلال إضافة وحدتين وهما بخاريتين لكي تصبح مجموع إجمالى قدرة هذه المحطة حتى تصل الى الـ 1500 ميجا وات، وايضا قدرة محطة غرب دمياط وهي التى قد تم رفع قدرتها من نحو الـ 500 ميجا وات إلى ان يصل الى الـ 750 ميجا وات.

كانت قد نجحت الشركة المدنية وهي المسئولة عن أخذ قراءات هذه العدادات في الكهرباء في عدة محافظات من مختلف أرجاء الجمهورية، فى أن يتم كشف كثير من الأخطاء فى ضمن عمليات الكشف وضمن تحصيل الفواتير على مدار حوالي أكثر من 10 سنوات، على بعض المناطق الموزعة على مستوى الجمهورية، وهي الذى تسببت فى خسائر وصلت إلى المليارات في شركات توزيع الكهرباء.

ولقد أشارت الشركة إلى أن هناك بعض المناطق وهي التى لم يوجد فيها أية موظف مسئول عن أن يأخذ قراءات العدادات وهذا ممتد منذ عدة سنوات، بحيث أنه قد تراكمت مبالغ المديونية على هؤلاء المواطنين إلى أن وصلت عند بعضهم إلى مبلغ كبير جدا عليهم وهو مبلغ الـ 15 الف جنيه، ومن ثم قد اشار إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وجهاز حماية المستهلك كانا قد قرر أن يتم تقسيط هذه المبالغ المديونية للمواطن على قدر فترة و مدة المديونية ومن دون فوائد، بمعنى أنها الميديونية جاءت من 10 سنوات تقسط على 10 سنوات.

اترك رد