الرئيسية » منوعات » البعثة الطبية للحج تحدد لبلاغات الحجاج الطارئة صحيًا رقمين سريعين للاتصال بهما
تكبيرات صلاة العيد
صلاة العيد في امسجد الحرام

البعثة الطبية للحج تحدد لبلاغات الحجاج الطارئة صحيًا رقمين سريعين للاتصال بهما

البعثة الطبية للحج كانت قد خصصت هذه البعثة الطبية للحج وهي التي تكون هي التابعة لوزارة الصحة المصرية، خصصت هاتين الرقمين لكي يتم عن طريقهما تمكين الحجاج من عملية الإبلاغ عن وجود أية من الحالات الطارئة وهي التى تتعرض لجميع مشاكل صحية او مشاكل حرجة، على أنه سوف يتم توفير الدعم الطبى الصحي لهم على شكل عاجل.

وأما عن هذين الرقمين الخاصين وهما الملزمان بتلقى أية اتصالات وشكاوى حول شأن الطوارئ الطبية فهما على ما يلي:

0540506122، و 0542181438.

البعثة الطبية للحج تهتم بكل مشاكل الحجاج الصحية مما أدى إلى تخصيص رقمين عاجلين لهما:

ومن ثم يشار إلى أن البعثة الطبية للحج هي تؤدى دورا هاما بارزا فى خدمة كل المرضى الحجاج وهم الذين يؤدون لقضاء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية حاليا لهذا الموسم للحج الحالي.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن أنه قد تم استقبال في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج منذ بداية ومن أول أيام عملها التي بدأت في يوم أمس السبت ـ ـ الموافق يوم الرابع من شهر أغسطس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وإلى الآن، حوالي حالات بلغ الـ131 حالة مرضية، وأنه قد تم الكشف عليها وتم أيضا صرف العلاج اللازم لها، وهي قد كانت يوجد من بينها حوالي الـ 42 حالة مرضية في مدينة مكة المكرمة، وحالات بعدد الـ 89 حالة موجودين فى المدينة المنورة، هذا يكون بالإضافة إلى وجود حالتين كان قد تم تحويلهما الى مستشفى النور الموجودة في مدينة مكة المكرمة، ومستشفى الملك فهد الموجودة في المدينة المنورة لكي يتم لهما تلقي العلاج اللازم.
وكان قد أوضح الدكتور محمد شوقى، وهو يكون رئيس البعثة الطبية للحج، على أن الحالة الأولى كانت هي المحجوزة السيدة تعانى من وجود كسر عندها فى عنق عظمة الفخذ الأيسر لها، وقال واشار إلى أنها سوف تدخل إلى غرفة العمليات في يوم غداً الاثنين ليتم لها إجراء عملية جراحية فى داخل مستشفى النور التخصصى في مدينة مكة المكرمة، وأما عن الحالة الثانية فهي كانت عن حاجة محجوزة وموجودة فى قسم أمراض القلب والاوعية الدموية وهي الان تتلقى العلاج اللازم في مستشفى الملك فهد الموجودة في المدينة المنورة.
ومن ثم قد أضاف “شوقي”، على أنه قد تم اليوم إجراء عملية غسيل كلوي لعدد حالتين متواجدين في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، وهو قد اشار الى أن الفريق الطبى كان قد توجه مباشرةً إلى كل هذه المستشفيات على فور وصول المرضى لكي يقوم بالاطمئنان عليهم ولكي ايضا يقوم بمتابعة حالتهم الصحية لحظة بلحظة.

كانت قد كشفت وزارة الصحة عن أنه قد تم وضع خطة ليتم تأمين الحجاج المصريين في خلال العام الحالي ـ من قبل ومن بعد أداء المناسك ليتم منع تعرضهم للأزمات المرضية أو يتم تعرضهم لإصابة بأمراض معدية من الممكن أن تتسرب للبلاد فهي قد تسبب تفشى وبائى.

ويؤكد الدكتور محمد شوقى وهو رئيس البعثة الطبية للحج في وزارة الصحة عن أن دور البعثة الطبية هو يكمن بضمان توفير الرعاية الطبية وهي الكاملة للحجاج في مدينة مكة والمدينة المنورة مع اتمام تشكيل غرفة أزمات لأجل التعامل مع الحالات الطارئة في المملكة.

البعثة الطبية تقوم على تقديم خدمة متميزة للحجاج على طوال فترة أداء المناسك كلها, وأيضا سوف يتم التوسع فى ضمن التخصصات الطبية الحيوية ويتم توفير الأدوية وكل المستلزمات الطبية، ويتم تشكيل غرفة أزمات لأجل التعامل فى الحالات الطارئة.

اترك رد