الرئيسية » اخبار مصر » شعبة الدواجن تعلن عن وجود استقرار في أسعار اللحوم الداجنة على 30 جنيه للكيلو
الدواجن
الدواجن تحدد أسعار الدواجن اليوم

شعبة الدواجن تعلن عن وجود استقرار في أسعار اللحوم الداجنة على 30 جنيه للكيلو

شعبة الدواجن صرحت عن طريق تصريح السيد/ عبد النبى محمد الذي هو يكون سكرتير شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، وهو الذي كان قد قال عن إن أسعار الفراخ في اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم السابع من شهر أغسطس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ أنه هي الان مستقرة وهذا يعد قياسا على أسعار أمس، التي هي كانت وصلت إلى أن أصبح سعر كيلو الفراخ اليوم يسجل 25 جنيها بالمزرعة وهو يصل إلى يد المستهلك بـ29 جنيها أو بـ 30 هذا على حسب المنطقة.

شعبة الدواجن في الغرفة التجارية في مصر توضح سعر الفراخ وسعر البيض اليوم:

صرح أيضا سكرتير شعبة الدواجن، عن أن أسعار كرتونة البيض ايضا اليوم هو لا تزال مرتفعة وأنها قد سجلت سعرا يتراوح في ما بين سعر الـ 42 إلى سعر الـ 43 جنيها بالأسواق وفي المتاجر التي هي عن التجزئة ومن ثم بصفة عامة يصل للمستهلك هذا على الرغم من أن الفترة الحالية من المفترض أنه يقل الطلب فيها على شراء الدواجن ومنتجاتها بسبب موسم عيد الأضحى وشراء اللحوم الحمراء كبديل.

كانت قد توقعت شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، أنه سوف يتم انخفاض أسعار الدواجن في خلال الأسبوع المقبل بسبب عدم الاقبال على الشراء للدواجن لأنه موسم شراء اللحوم الحمراء بسبب عيد الأضحى وأنه يكون فى العشرة أيام وهي التى تسبق عيد الأضحى المبارك، وأنه لم تحدد الشعبة ما هي نسبة انخفاض الأسعار.

تم الكشف عن أن أسعار الدواجن هي حاليا مستقرة فى المزرعة اليوم عند سعر 25 جنيها للكيلو وسوف تصل للمواطن بسعر الـ 29 جنيها، ويشار إلى أن التوقعات عن سوق الدواجن لا تكون صادقة دوما فى أغلب الأحيان، لأننا يكون من المفترض الان أن تكون الأسعار كمنخفضة وتتراجع إلا أنه لأسباب هي تتعلق بارتفاع قيمة تكاليف الإنتاج فإن الأسعار تكون مرتفعة.

ومن ثم قد أشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن بالنسبة إلى أسعار كرتونة البيض كانت قد وصلت إلى ما بين سعر الـ 42 إلى سعر الـ43 جنيها فى الأسواق وفي متاجر التجزئة على صفة عامة للمستهلك.

لقد جاء تقريراً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بأنه يوجد عدد تراخيص تشغيل لكثير من أنشطة ومن مشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة عن الشهر الماضى وهو الذى وصل إلى حوالي الـ 941 ترخيص وهذا كان في خلال شهر يوليو الماضي 2018م، في مقابل عدد بلغ نحو الـ 783 ترخيص تشغيل في خلال شهر يونيه ما قبل الماضي.

من الجدير بالذكر، أن د. عز الدين أبو ستيت، وهو معالي وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى في جمهورية مصر العربية، كان قد طالب بسرعة أن يتم الإنهاء لكافة الإجراءات التي تخص استخراج تراخيص التشغيل، وأن يتم أيضا تذليل أية عوائق أو  عقبات من الممكن أن تواجه كل هؤلاء المربين فى هذا الصدد، وكذلك يكون هذا مع الالتزام بكافة شروط الأمن والأمان الحيوية فى جميع أنواع أنشطة الإنتاج الحيوانى والداجنى.

ويؤكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على أن إجراءات استخراج هذه التراخيص لتشغيل كل هذه الأنشطة هي لا تتجاوز الـ 15 يوماً على الأكثر، ويكون هذا منذ تاريخ تقديم الطلب فى ضمن القطاع أو في مديرية الزراعة، وهذا يكون مروراً بالمعاينة الفنية وهي التى تجريها لجنة هي مكونة ومُشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة هذا يكون مع الاشتراك مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية أو مع من يمثلهما في المحافظات.

اترك رد