الرئيسية » صحة وجمال » سرطان الجلد ممكن أن يصيبك بأمراض أخرى مع كيفية حماية جلدك من تهيج الحر بالصيف
الطفح الجلدي
الاصابة بالطفح الجلدي وطرق علاجه

سرطان الجلد ممكن أن يصيبك بأمراض أخرى مع كيفية حماية جلدك من تهيج الحر بالصيف

مرض سرطان الجلد وهو التي أظهرت دراسة أولية كان قد أجراها باحثون في جامعة ستانفورد، عن أن الأشخاص وهم الذين يصابون بأمراض وحالات متكررة هي غير طبيعية من سرطان الجلد وهو المعروف بسرطان الخلايا القاعدية فإنه يبدو أنهم معرضون وأيضا على شكل كبير لخطر الإصابة بكثير من أنواع أخرى من مرض السرطان، بما في هذا ايضا مرض سرطان الدم وسرطان الصدر والقولون والبروستات.

الإصابة بمرض سرطان الجلد ليس سهلا وممكن أن يصيب بأمراض أخرى:

كان قد وجد الباحثون عن أن القابلية للإصابة بكثير من أنواع أخرى من السرطان هو من المحتمل أن تكون هذه ناجمة عن طفرات في تركيب البروتينات المسؤولة عن عملية إصلاح تلف هذا الحمض النووي.

صرحت الدكتورة كافيتا سارين أستاذ الأمراض الجلدية، عن أنه اكتشفنا أن الأشخاص وهم الذين يصابون بحوالي ستة أو أكثر من أمراض سرطانات الخلايا القاعدية في خلال فترة تصل إلى الـ 10 سنوات هم يكونون أكثر عرضة من غيرهم بثلاث مرات عن عموم السكان ليتم لهم تطوير السرطانات الأخرى التي هي ذات الصلة.

وصرحت أيضا أن تكون هذه هي النتيجة وسيلة ليتم تحديد نوعية الأشخاص المعرضين لهذا الخطر عن الإصابة بما هو أورام خبيثة هي مهددة للحياة من قبل أن تنمو هذه السرطانات.

ومن جهة أخرى, يعتبر أن الجلد هو فعلا أكبر عضو في الجسم وهو ايضا أكثر عرضة لأضرار الحمض النووي وهي الناجمة عن أشعة الشمس التي هي فوق البنفسجية.

جاء ايضا الحديث عن موضوع تهيج الجلد الذي هو من أكثر المشاكل وهي التى تواجه الأشخاص بسبب الحر فى فصل الصيف، وهو يعتبر من أحد حالات الحساسية الجلدية وهي التى تنتج عنها حدوث تهيج في البشرة وأيضا ظهور البثور والحكة بالجلد.

تهيج الجلد وكيفية أو طرق الوقاية من حدوث تهيج في الجلد بالصيف:

في هذا الشأن قد قال الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، وهو يكون استشارى الحساسية والمناعة والعلاج عن طريق الأمصال وهو أيضا مدير مركز الحساسية والمناعة عن طريق المصل واللقاح، عن أن هناك عديدا من أسباب كثيرة تسبب تلك الحساسية التي تصيب الجلد فى حر الصيف والسبب الاولي والرئيسي والاساسي هو: وجود ارتفاع شديد في درجات الحرارة ـ وسبب أخر هو حدوث العرق الغزير وهو الذى ينتج عن زيادة وارتفاع الحرارة ـ وكذلك من اسبابه هو الاصابة بالحساسية من وجود آشعة الشمس ومن التعرض لها على فترات طويلة.

ولقد أوضح أن الإكثار من عملية تناول الوجبات السريعة وأيضا الحارة هي التي تسبب حساسية الصيف واستعمال المبيدات الحشرية وايضا بعض أنواع الملابس التي تكون من الألياف الصناعية وليست قطنية وتناول بعض الفواكه كل هذا يكون من مسببات تهيج الجلد ومن ثم الإصابة بالحساسية، وأيضا حبوب اللقاح التي هي المنتشرة بالجو.

وأما طرق الوقاية من الاصابة بحساسية الجلد فى الصيف، حيث قد نصح الحداد بوجوب ارتداء ملابس تكون قطنية وأنه يجب الابتعاد عن الملابس التي تكون مصنوعة من ألياف صناعية حيث أنها يمكن أن تتفاعل مع الجلد وهي ايضا تزيد من العرق.

ولقد شدد على وجوب البعد عن مسببات تلك الحساسية والتي هي مثل: المبيدات الحشرية، وايضا عدم الخروج عندما يكون الجو مملوء بالأتربة عند حالة الإصابة بهذه الحساسية من حبوب اللقاح وان يتم الابتعاد عن الأكلات وهي التى تسبب الحساسية مثل فواكه هي: المانجو والفراولة والموز، وايضا تجنب التواجد تحت آشعة الشمس المباشرة على قدر المستطاع.

اترك رد