الرئيسية » اخبار التعليم » تظلمات الثانوية العامة دور أول تنتهي في اليوم الثلاثاء 14/8/2018 أخر موعد لتقلي طلبات الطلاب
تظلمات الثانوية العامة
غلق باب تظلمات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء

تظلمات الثانوية العامة دور أول تنتهي في اليوم الثلاثاء 14/8/2018 أخر موعد لتقلي طلبات الطلاب

تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد أخر يوم لكي تنتهى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الرابع عشر من شهر أغسطس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ تحدد اليوم الثلاثاء عن أنه أخر يوم من استقبال تظلمات الثانوية العامة التي للطلاب على نتيجة درجاتهم في امتحانات الدور الأول وهي التي كانت قد بدأتها الوزارة في يوم الـ 15 من شهر يوليو الماضى لعام 2018م.

تظلمات الثانوية العامة تحدد وزارة التعليم أخر موعد لتقديم الطلبات في اليوم الثلاثاء:

ولقد كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد أعلنت عن بداية استقبال ما يقرب من الـ115 ألف طلب عن تظلم قادم من طلاب الدور الأول وأنه قد تم فعلا بسبب تقديم طلب التظلم الذي اسفر عن زيادة درجات ما يقرب من عدد الـ 17 ألف ورقة من بعد ما تم لها من اعادة تصحيح واعادجة رصد درجات ومن بعد مراجعة ورقة الإجابة جيدا واعادة جمع درجات الطالب او الطالبة.
ومن جهتها تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،على  إن الوزارة سوف تقوم بتبليغ مكتب التنسيق بكل الأوراق وكل أسماء الطلاب وهم الذين تم لهم اعادة تصحيح واعادة جمع درجات بما حصلوا عليه من درجات إضافية، ايضا سوف يسترد الطلاب كامل مبلغ الـ 100 جنيه الذي قد كان تم دفعه على كل مادة ومن تم زيادة هذه المادة في درجاتها الفعلية التي يستحقها الطالب المتظلم.
من جهة أخرى قد قال الدكتور رضا حجازي وهو يكون رئيس قطاع التعليم العام وهو رئيس عام امتحان الثانوية العامة، عن إنه قد تم التنبيه على كافة لجان النظام والمراقبة بكل مستوى الجمهورية، بعدم أن يتم تحديد مواعيد جديدة لكي يتم الاطلاع من بعد هذا الموعد، ويشير إلى أن الطالب المتقدم سوف يجوز له الاطلاع في نفس ذات اليوم أو في اليوم التالي له.

ومن ثم سوف تغلق وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، هذا الباب لتقديم التظلمات من درجات نتيجة الثانوية العامة، على حسب تعليمات الدكتور رضا حجازي، في ضمن آخر إحصائيات عن وزارة التربية والتعليم، فقد تقدم عدد الـ 114 ألفًا والـ 735 طالبًا وطالبة، بتقديم طلبات تظلمات من درجات نتيجتهم في الثانوية العامة وهذا كان منذ فتح باب تقديم نطلبات التظلمات في يوم الـ 15 يوليو الماضي، وأنه قد جرى تعديل درجات لـ 15 ألفًا والـ 540 ورقة إجابة بالرفع للدرجات.

وتصدرت مادة الكيمياء قائمة المواد المتظلم من نتيجتها بالشعبة العلمية تلتها مادة الفيزياء والأحياء، فيما تصدرت مادة التاريخ قائمة المواد المتظلم منها في الشعبة الأدبية.

هذا على الرغم من تقدم كثير من طلاب الثانوية العامة بالمئات بل الآلاف من تقديم التظلمات من درجات نتيجتهم، إلا أنه قليل منهم الذي هو دائمًا ما يحصل على درجات إضافية. لأنه هناك حالات محددة هي التي يحصل فيها الطالب على درجات إضافية وهي تتمثل في، أنه يوجد جزئية في كراسة الإجابة كان قد غفل المصحح عن تقديرها، أو اذا وجد خطأ في عملية تجميع الدرجات بداخل كراسة الإجابة.

أما عند حالة رؤية الطالب عن أنه أجاب على شكل صحيح عن سؤال معين، في ما كان قد أعطاه المصحح هذه الدرجة التي هي أقل، فإن القاعدة حينها تقول “المقدر لا يقدر”، فأنه لا يمكن إعادة تصحيح سؤال كان قد صحح من قبل بالقلم الأحمر، وأما في حالة رغبة الطالب في إعادة تصحيح أية سؤال في كراسة إجابته، فإن عليه رفع قضية بمجلس الدولة.

اترك رد