الرئيسية » اخبار التعليم » مصروفات المدارس الخاصة الحالية لهذا العام 2018م والفرق بينها وبين ما كانت عليه في السنة الماضية 2017م
مدرسة المتفوقين
معلومات عن مدارس المتفوقين في مصر

مصروفات المدارس الخاصة الحالية لهذا العام 2018م والفرق بينها وبين ما كانت عليه في السنة الماضية 2017م

مصروفات المدارس الخاصة التي كانت تكشف كل هذه التقارير عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة وأيضا رفع مصروفات المدارس الدولية لهذا العام الدراسي الذي هو على الأبواب وهو عامي 2018م ـ 2019؛ يعلن التقرير عن رفع وزيادة لكافة الشرائح وايضا على كل النسب المقررة عن هذا العام الدراسى الذي انصرم العام الماضى وهو عامي 2017م ـ 2018م, وجاءت الزيادة المقررة على مصروفات المدارس الخاصة والمدارس الدولية في مصروفاتها على ما يلي؛

الفرق في مصروفات المدارس الخاصة لهذا العام عن العام الماضي:

1ـ لقد ارتفعت وزادت معدلات مبالغ كل هذه الزيادة فى ضمن الحد الأدنى وفي ضمن الحد الأقصى لها علىما يلي.

أـ في العام الماضي عام 2017م ـ 2018م كان مصروفات على حد أدنى كان قد وصل إلى نسبة الـ 5% ارتفاعا وزيادة وهذا يكون على حد أقصى تكون على نسبة الـ 11% فقط.

ب ـ يتم ارتفاع معدلات الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة في ضمن هذا العام لكي تصل إلى نسبة الـ7% وهو يكون الرسوم على حد أدنى من المصروفات ونسبة الـ 25% على انها مصروفات على حد أقصى.

2 ـ كانت قد شهدت مصروفات المدارس الدولية معدل هبوط و انخفاض في ضمن هذا العام من نسبة الـ 14% لكي تصل إلى نسبة الـ 7% فقط.

3 ـ يوجد في ضمن شريحة المصروفات وهي التى تقل حاليا عن قيمة مبلغ الـ 2000 جنيه حيث قد وصلت معدلات الزيادة في خلال هذا العام إلى نسبة الـ 25% في مقابل نسبة الـ 11% كانت هذه المصروفات في العام الماضى عامي 2017م ـ 2017م.

4 ـ هناك عدد من شريحة المصروفات التي هي تندرج من مبلغ الـ 2000 جنيه مصري وهي تكون أقل من مبلغ الـ 3000 جنيه على نسبة زيادة كانت في هذا العام على نسبة الـ 20% في مقابل نسبة الـ 8% في العام الماضى 2017م

5 ـ جاءت أيضا شريحة المصروفات ـمصروفات المدارس الخاصة ـ من مبلغ 3000 جنيه مصري وهي تكون مصروفاتها هي أقل من مبلغ الـ5000 جنيه على زيادة وصلت نسبتها الى الـ 15% في خلال هذا العام وهذا يكون في مقابل نسبة الـ 6% على العام الماضى مع وجود ملاحظة نزول الوزارة بقيمة هذا الحد الأقصى لهذه الشريحة وهو مبلغ الـ 5 الآف وهذا بدلا من مبلغ الـ 7 الآف كانت في العام الماضى.

6ـ تكون شريحة المصروفات ـ مصروفات المدارس الخاصة ـ التي هي نسبتها ومبلغها من الـ 5  آلاف جنيه مصري وإلى نسبة مبلغ تكون هي أقل من مبلغ الـ 10 آلاف فتكون نسبة زيادة المصروفات فيها وصلت إلى نسبة الـ 10% في خلال هذا العام وهذا يكون في مقابل نسبة الـ 5% من مصروفات العام الماضى.

7 ـ كان في العام الماضي 2017م ـ كانت توقفت شرائح المصروفات على مبلغ الـ7 آلاف فما هو فوق وأكثر ولقد كانت نسبة الزيادة والارتفاع فقط بالنسبة إلى هذه الشريحة التي تكون ثابته وهى نسبة الـ 5%.

8ـ كانت قد رفعت الوزارة من سقف مصروفات شرائح الرسوم في خلال هذا العام إلى مبلغ الـ 10 آلاف فما فوق وأكثر وهذا يكون بدلا من مبلغ الـ 7 آلاف فما هو أكثر من ذلك مع وجود إقرار عن زيادة هي كانت قد وصلت إلى نسبة الـ 7% في خلال هذا العام وهذا يكون بدلا من نسبة الـ 5%.

9ـ تكون الزيادة والارتفاع في مصروفات المدارس الخاصة هي سوف تطبق على كل الطلاب الجدد وعلى باقى طلاب الصفوف فى كل المدارس الدولية.

كانت هذه هي معلومات خاصة بمصروفات المدارس الخاصة والدولية لهذا العام الجديد.

اترك رد