الرئيسية » منوعات » حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على السعودية وخدمات لهم من توسعات بالمسجد الحرام وكيفية استعمال تطبيق اسعفني
تكبيرات صلاة العيد
صلاة العيد في امسجد الحرام

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون على السعودية وخدمات لهم من توسعات بالمسجد الحرام وكيفية استعمال تطبيق اسعفني

حجاج بيت الله الحرام يؤدون هذه الأيام فريضة الحج لهذا العام حيث بسبب كثرة توافدهم بالملايين كانت قد مرت مراحل توسعة في داخل المسجد الحرام بمرات والعديد من المراحل وهذا منذ أن كان على حاله من أيام الملك المؤسس وهو عبد العزيز آل سعود وإلى يومنا هذا, لذا قررت المملكة العربية السعودية عمل توسعات في المسجد الحرام لكي تستوعب تلاك الكميات الهائلة التي تتوافد من حجاج بيت الله الحرام في هذه الايام على موسم الحج الحالي.

هذه التوسعات الجديدة التي حدثت في داخل المسجد الحرام في هذه الايام هي تهدف التوسعة ليتم استيعاب ما هو يعد أكبر عدد ممكن من كل هؤلاء الحجاج وهؤلاء المعتمرين ويتم توفير كل سبل الراحة لكل الحجاج ـ ضيوف الرحمن.

حجاج بيت الله الحرام حيث يتم تعمير بيت الله وأصبح هذا نهج يسير عليه ملوك السعودية لخدمة زوار البيت:

هكذا كانت قد أصبحت عمارة بيت الله الحرام هي النهج الذي يسير عليه كل ملوك المملكة السعودية لكي تتم تقديم خدمة كاملة وفية لكل زوار البيت العتيق.

تقوم المملكة العربية السعودية كل عام في وقت موسم الحج بعمل كثير من التوسعات وكثير من التطبيقات وكذلك تقديم الكثير والعديد من الخدمات التي تنفع كل حجاج بيت الله الحرام لكي يتم تسهيل موسم الحج على الحجيج.

من ضمن تقديم الخدمات لزوار وحجاج بيت الله الحرام كيفية استعمال تطبيق (اسعفني):

جاء تطبيق جديد يقدمه وزارة الحج والعمرة من باب تقديم الخدمات إلى الحجاج ولكن كيف يستخدمه الحجاج وأما عن طريقة و كيفية استخدام هذا التطبيق وهو الذي يسمى بـ “اسعفني” هذا التطبيق هو المخصص ليتم بواسطته وعن طريقه إسعاف حجاج بيت الله الحرام اذا اصابهم اية مكروه أو اية مشكلة صحية.

لقد قال عبد الإله الطويل وهو يكون مدير عام الاتصالات وايضا تقنية المعلومات في هيئة الهلال الأحمر السعودي، قال عن إن هذا التطبيق الجديد وهو اسعفني هذا هو الذي يحدد مكان المريض من ثم هذا التطبيق هو الذى أرسل رسالة الاستغاثة لكي ينتقل إلى المسعفين فورا وفى الحال، ويتم على الفور نقله إلى أقرب مستشفى لكي يتم تلقى العلاج، وهو كان مضيفا إلى أن المبلغ والمستغيث من عن طريق هذا التطبيق يقوم بأن يتم له إعداد تقرير طبى حول ما هي حالة المريض لكي يتم وأن يسهل فى الوقت فى عملية استقباله إلى غرفات العمليات أو الى المسعفين، وهو يؤكد ايضا على أن هذا التطبيق هو يفيد ايضا في حالة الصم والبكم وهذا يحدث عن طريق تقديم هذا البلاغ عن مرضه وعن الإصابة لكي يتم وأن يسهل على الطبيب أن يقوم بالكشف عليه بمنتهى السهولة.

ولقد تابع مدير عام الاتصالات، على أن هذا التطبيق هو يدعم نحو الـ 6 لغات، وهو يكون مضيفا إلى أن هذا التطبيق هو حاليا مخصص أولا لزوار وضيوف الرحمن، وايضا قد تم تخصيص رقم للاتصال عام وهو رقم الـ 911 لكي يتم عليه تلقى كافة البلاغات المرضية.

في نفس السياق قد قال المستشار عمر مروان وهو رئيس بعثة الحج المصرية، عن إن وزارة الداخلية كانت قد نجحت على شكل كبير فى راحة بعثة الحج في هذا العام، وأنه كانت قد نسقت مع وزارة الصحة لكي يتم تبادل المعلومات عن الحجاج الذين هم من المرضى وهو قد أشاد، بوجود انتشار لضباط الشرطة فى داخل الفنادق ومع الحجاج ليقوموا بمساعدتهم لأداء المناسك وحل مشاكلهم.

اترك رد