الرئيسية » منوعات » موعد صلاة العيد وعدد الساحات التي تخصصها وزارة الاوقاف وهي الـ 5813 ساحة لأداءها في جميع المحافظات
حكم صلاة الاستسقاء
توقيت الصلاة للعيد في معظم البلدان العربية

موعد صلاة العيد وعدد الساحات التي تخصصها وزارة الاوقاف وهي الـ 5813 ساحة لأداءها في جميع المحافظات

موعد صلاة العيد حيث قال الدكتور جابر طايع، وهو رئيس القطاع الدينى في وزارة الأوقاف، عن إن الوزارة حاليا تعمل على عمل وتنظيم وتجهيز الساحات التي هي الخاصة بأداء صلاة العيد، هذا يكون مع التنسيق مع كل المحليات وايضا الجهات المعنية والتي هي المختصة بكل وسائر محافظات الجمهورية.

ولقد أوضح د. جابر طايع، في ضمن مداخلته وهي الهاتفية مع المذيعة الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج يسمى (صالة التحرير)، وهو البرنامج المذاع على قناة فضائية وهي صدى البلد، وأنه في أمس الأحد، كانت أن أعلنت الوزارة أنها قد أعدت عدد ساحات بلغ الـ 5813 ساحة لتأدية صلاة العيد، وهي موزعة على مستوى كل المدن وجميع القرى فى كافة محافظات الجمهورية، وهي قد استعانت بعدد من الأئمة هو أكثر من الـ 10 آلاف إمام من أكقأ الأئمة في الأوقاف وهم الأصليين، أو بعدد من خطبائها المجازين، أي هم الذين يكونوا من يحملون تراخيص تخص القاء خطبة الجمعة.

موعد صلاة العيد وتوقيتها على معظم البلدان العربية وعلى مصر ومحافظاتها:

يؤكد د. جابر طايع، على أنه قد تم منع أية من شعارات أو من لافتات، التي تكون هي تبرز نوعية أنشطتها أو ما هو أدوارها المجتمعية، وهذا من خلال أداء صلاة العيد، وسوف يطبق هذا على كل من هو من غير مؤسسات الدولة، وهذه المؤسسات للدولة هي المتمثلة في وزارة الأوقاف.

وجاءت تساؤلات عن السلفيين وقد أجاب طايع، عن موضوع إعطاء السلفيين هذه التصاريح لأن يكون لهم الخطابة في صلاة عيد الأضحى المبارك، وجاءت الاجابة أنه نحن لا يتم لنا التعامل مع أية من كيانات تكون هي موازية مع وزارة الأوقاف، وأنه لدينا الكثير من الأئمة وهم لهم ضوابط معينة، وايضا يتم اختيارهم على شروط معينة من قبل وزارة الأوقاف وهم الذين ممن تنطبق عليهم هذه الشروط وهم الذين يحصلون على الترخيص من قبل وزارة الاوقاف فقط.

ومع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك الذي يكون في يوم غدًا الثلاثاء أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وجميع المسلمين بخير, ومن الطبيعي أن تكثر التساؤلات وعملية البحث عن مواقيت وموعد صلاة عيد الأضحى المبارك لعامي 2018م ـ و1439 هـ, في معظم البلدان العربية والتي اهمها في المملكة العربية السعودية وفي باقي الدول العربية المختلفة، لذلك ننشر لكم في ما يلي موعد ومواقيت صلاة العيد في المملكة العربية السعودية وفي بعض الدول العربية الاخرى المتنوعة:

توقيت وموعد صلاة العيد في العاصمة السعودية الرياض هو: 6:16 ص
موعد وتوقيت صلاة العيد في مكة المكرمة هو: 6:41 ص
موعد وتوقيت صلاة العيد في جدة هو: 6:43 ص
توقيت صلاة العيد في المدينة المنورة هو: 6:44ص
اما توقيت العيد في دبي فهو: 6:42ص
وتاتي صلاة العيد في الجزائر على الساعة: 7:20ص
موعد صلاة العيد في العاصمة السودانية مدينة الخرطوم هو الساعة: 7:06ص
توقيت صلاة العيد في الرباط هو: 7:57ص
موعد وتوقيت صلاة العيد في الكويت هو الساعة: 6:14ص
توقيت صلاة العيد في المنامة عاصمة البحرين هو تمام الساعة: 6:01ص
في تونس يكون توقيت صلاة العيد هو تمام الساعة: 6:51ص
موعد صلاة العيد في الأردن سيكون في تمام الساعة: 7:04ص

كانت هذه هي تواقيت صلاة العيد على الغالبية العظمى من البلدان العربية, وكانت ايضا في هذا المقال عدد الساحات اليت سوف يتم فيها اداء صلاة العيد في كل محافظات جمهورية مصر العربية وتحديد وزارة الاوقاف للخطباء لخطبة العيد.

اترك رد