الرئيسية » منوعات » حالة الطقس في مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء 22/8/2018 تشهد مناخ معتدل لثاني أيام العيد
حالة الطقس
حالة الطقس اليوم ثاني ايام العيد الاربعاء

حالة الطقس في مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء 22/8/2018 تشهد مناخ معتدل لثاني أيام العيد

حالة الطقس اليوم وهو ثاني أيام العيد الأضحى المبارك ـ ـ الموافق يوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وهو اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة لعام 1439هـ ـ ـ تشهد حالة الطقس اليوم مناخ يكون معتدل نوعا ما على معظم مناطق ومحافظات جمهورية مصر العربية؛ على حسب ما جاءت به توقعات هيئة الأرصاد الجوية في مصر بمرصد حلوان ـهذا حيث تأتي حالة الطقس فى مصر وبعض الدول العربية خلال اليوم ثاني ايام العيد الأربعاء، كما توقعه خبراء هيئة الأرصاد الجوية بمصر، أنه سوف يشهد الاربعاء وهو ثانى أيام العيد، سوف يكون هناك طقس معتدل على كافة مناطق السواحل الشمالية ـ على أ، يكون طقس مائل إلى الحرارة خصوصا على مناطق الوجة البحرى وعلى القاهرة ـ ولكن سيكون مناخ وجو حار على مناطق شمال الصعيد ـ وأخيرا يكون طقس هو شديد الحرارة على مناطق الجنوب خلال ساعات النهار وهو طقس وجو لطيف ليلا .

حالة الطقس لثاني أيام عيد الأأضحى المبارك في مصر وهو الأربعاء:

كذلك يتوقع معظم خبراء الأرصاد الجوية في مصر أنه سوف تقل بالفعل الرؤية في اثناء وخلال تواجد الشبورة المائية خاصة وهي تتواجد هذه الشبورة المائية دائما على اية مناطق صباحا وهي تزداد خاصة على مناطق شمال البلاد، كذلك يتوقع الخبراء ظهور السحب التي تكون هي المنخفضة خصوصا على مناطق السواحل الشمالية،
وأما بالنسبة إلى هبوب الرياح اليوم الأربعاء فهي سوف تكون الرياح التي في أغلبها رياح شمالية غربية وهي تكون رياح معتدلة ولكنها سوف تنشط خاصة على سواحل البحر الأحمر وعلى مناطق تخص سواحل خليج السويس وهذا هو ما يؤدى إلى حدوث اضطراب شديد في داخل حركة الملاحة البحرية هناك.
وأما بالنسبة إلى درجات الحرارة التي هي المتوقعة أن تسود في خلال ساعات من نهار وليل اليوم الأربعاء فهي تكون كما يلي:
ـ في محافظة القاهرة تكون درجة الحرارة العظمى هي = 35  ودرجة الحرارة الصغرى هي = 26 ،
ـ وأما في محافظة الإسكندرية تكون درجة الحرارة العظمى هي = 31 ودرجة الحرارة الصغرى هي = 25 ،
ـ ونأتي لدرجات حرارة في مرسى مطروح فتكون العظمى هي = 31 وتكون الصغرى هي = 24 .

أما عن حالة الطقس اليوم الأربعاء في الأردن فهي كما يلي:

درجة الحرارة نهاراً: هي تنخفض قليلاً ولكنها سوف تكون من دون مُعدلاتها التي اعتادوا عليها في مثل هذا الوقت من السنة بأقل قليلا. وعليه سوف تكون الأجواء صيفية ولكن هي مُعتدلة على أغلب المناطق. ولكن سوف تكون حارة على بعض مناطق أخرى مثل الاغوار وعلى البحر الميت وعلى العقبة.
وسوف تكون الرياح اتجاه شمالية غربية وهي رياح معتدلة السرعة.

حالة الطقس اليوم في خليج العقبة:

حالة الرياح: هي شمالية، وهي رياح مُعتدلة إلى احيانا نشطة السرعة.
أما عن حالة البحر وعن ارتفاع الأمواج فيه: فهي سوف تكون حالة جو خفيفة ويكون ارتفاع الموج فيه (10-30 سم).
أما عن درجة حرارة ما فوق سطح مياه البحر فهي سوف تكون تساوي الـ 27 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم ثاني أيام العيد في فلسطين فهي:

سوف يطرأ على الطقس في فلسطين إنخفاض خفيف بالنسبة لدرجات الحرارة، لأنها تصبح أقل من معدلاتها قليلا عن هذا الوقت من السنة، وسوف يسود الطقس صيفي على بعض المناطق الجبلية، ويكون طقس حاراً نسبياً ولكن ممكن يزيد إلى حار على باقي المناطق، وعليه سوف تكون الرياح غربية وإلى شمالية غربية طفيفة إلى معتدلة.

اترك رد