الرئيسية » اخبار العالم » ضحايا وآثار زلزال فنزويلا العنيف الذي ضرب بشدة وبقوة 7.3 درجة اليوم الثلاثاء منذ لحظات قليلة
زلزال فنزويلا
ضرب زلزال لفنزويلا اليوم وسبب اثار خراب ودمار

ضحايا وآثار زلزال فنزويلا العنيف الذي ضرب بشدة وبقوة 7.3 درجة اليوم الثلاثاء منذ لحظات قليلة

كان قد ضرب اليوم الثلاثاء مساءً منذ لحظات قليلة ـ ـ الموافق يوم الواحد والعشرين من شهر أغسطس الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ وقع زلزال فنزويلا وهو كان زلزالا على قوة وصلت إلى الـ 7,3 درجات وهو يقع على مناطق في ولاية سوكري وهي الفنزويلية، هذه المنطقة هي التى تقع في شمال شرقى البلاد ـ فنزويلا، وجاء تقرير تبعا إلى المرصد الجيولوجي وهو الأمريكي في اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الأأضحى المبارك.

زلزال فنزويلا وما نشأ عنه من آثار مدمرة وهروب الناس إلأى الشوارع وإحداث الضجة والبلبلة:

كان قد سجل معهد الزلازل وهو المعهد الفنزويلى، عن وقوع زلزال كان بقوة في بدايته هو الـ 6,3 درجات وهو ما تسبب في وجود حالة من الذعر والتوتر والقلق بين الناس هناك، لكن إلى الآن لم ترد أية احصائيات أو تقارير أولية عن أنه قد كان هناك وقوع لضحايا أووقوع لأضرار، ولقد وقع هذا الزلزال ـ زلزال فنزويلا ـ من بعد تمام الساعة الـ 5,30 عصرًا ومساءً من اليوم الثلاثاء أول ايام عيد الاضحى المبارك وهي تمام الساعة الـ (21,30 على حسب توقيت جرينتش العالمي)، وأنه قد تم تحديد مركزه ـ اي مركز هذا الزالزل العنيف ـ كان مركزه على بعد حوالي الـ 400 كيلو متر من منطقة شرقي المدينة العاصمة وهي مدينة كراكاس.

كان قد هز زلزال قوي و عنيف حيث قد بلغت قوته إلى 7 درجات، في خلال مساء اليوم الثلاثاء، وهو قد ضرب ولاية سوكري الفنزويلية وهذه الولاية هي التي تقع في شمال شرقي البلاد ـ فنزويلا، وورد وفقا للمرصد الجيولوجي الأميركي أنه ضرب زلزال عنيف اليوم الثلاثاء. مناطق في شمال فنزويلا هذا ما ورد عن المرصد اليوم منذ قليل.
ومن ثم قد سجل أيضا معهد الزلازل الفنزويلي عن هذا الخبر وهو عن وقوع زلزال قوي وعنيف بقوة الـ 6.3 درجات هذا كان لبدايته ثم وصل بعد ذلك لـ 7 درجات بمقياس الزلازل وهو مقياس ريختر وهذا الزلزال لفنزويلا قد تسبب بنشوء حالة من الذعر، لكن حتى هذه اللحظة الراهنة فإنه لم ترد أية تصاريح أو تقارير هي تصدر بصورة أولية عن وقوع اشخاص ضحايا أو نتوج اية أضرار.
وجاء تبعا الى وكالة الصحافة الفرنسية، أنه قد وقع اليوم الثلاثاء مساءً الزلزال القوي العنيف من بعد حوالي الساعة الـخامسة والنصف عصرا الـ 5:30 من المساء وهي على حسب توقيت جرينتش العالمي فهو كان في تمام الساعة الـ (21:30 ت ج)، ومن ثم قد تم تحديد مركزه وهو قد وقع على بعد نحو الـ 400 كيلو متر في منطقة هي تقع شرقي العاصمة كراكاس. حيث قد وقع زلزال كانت قوته هي الـ 7.3 درجة في منطقة بشمال فنزويلا في ولاية سوكري، تبعا إلى المركز الخاص برصد الزلازل الأوروبي فهو متوسط. ومن ضمن التقارير والاحصائيات عن هذا الزلزال فإنه قد كان هذا الزلزال على بعد و عمق وصل لـ 10 كيلو مترات. ولم ترد في هذه التقارير الى الان عن وقوع اية إصابات أو ضرر يصل لخطر تسونامي.

وكانت صورا ومقاطع فيديو ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي, وهي قد أظهرت عديد من صور ومن مقاطع فيديو كانت قد تداولتها كل هؤلاء الناشطون الذين يوجدون على مواقع التواصل الاجتماعي في عقب الزلزال وما نشأ عنه من آثار الدمار وهو الذي كان قد طال المباني وطال كل الشوارع وايضا طال المحال, مما تسبب في فرار الناس للخروج إلى الشوارع من أثار هذا الزلزال

اترك رد