الرئيسية » اخبار مصر » مدارس المتفوقين تعرف على الأعداد للطلاب المقبولة بها وموعد بدء الدراسة في 15 معلومة
مدرسة المتفوقين
معلومات عن مدارس المتفوقين في مصر

مدارس المتفوقين تعرف على الأعداد للطلاب المقبولة بها وموعد بدء الدراسة في 15 معلومة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، كانت قد أعلنت عن نتيجة القبول في خلال الصف الأول الثانوي من مدارس المتفوقين ومدارس المتفوقات وهي في العلوم والتكنولوجيا، وهذه المدرسة عن المتفوقين والتي اسمها “عين شمس للبنين”،  ونقدم لكم كل المعلومات في حوالي الـ 15 معلومة التي تكون من أهم وأبرز كل هذه الإحصائيات وهي المتعلقة بهذه النتيجة لكل هؤلاء الطلاب والطالبات وايضا نقدم لكم مواعيد التظلم ونقدم لكم تاريخ البدء في الدراسة.

مدرسة المتوفقين للطلبة والطالبات في الصف الأول الثانوي وموعد البدء للدراسة فيها:

1 ـ بالنسبة إلى كل هؤلاء الطلاب يمكنهم الاطلاع على هذه النتيجة التي هي عن القبول عن طريق رقم الجلوس وعن طريق بيانات الرقم القومي للطالب الذي يوجد على موقع الوزارة الالكتروني.

2 ـ كل هؤلاء الطلاب وهم الذين تقدموا إلى أداء الاختبار لكي يتم الالتحاق في مدارس المتفوقين وهم عددهم الـ 3443 طالب وطالبة.

 3 ـ أولئك الطلاب وهم الذين كانوا قد اجتازوا الاختبار هم الـ 1983 طالب وطالبة.

4 ـ يتم تسكين هؤلاء الطلاب وهم على عدد الـ 941 طالب وعدد الـ 912 طالبة تبعا الى ترتيب مجموع درجاتهم وهي الكلية في ضمن الاختبارات وتنسيق رغباتهم في موضوع اختيار تلك المدرسة التي يتم الالتحاق بها.

5ـ  يوجد عدد الـ 103 طالب وطالبة قد تم إدراجهم في ضمن قوائم الاحتياطى وأنه سوف يتم توزيعهم في حال وجود أماكن خالية.

6 ـ يتم تسكين عدد ما يقرب من نسبة الـ (53%) من كل الطلاب تبعا لرغباتهم الأولى.

7 ـ يتم تسكين نسبة 20% من كل الطلاب تبعا لرغباتهم الثانية، أما بالنسبة إلى باقى الطلاب فقد تم بالفعل تسكينهم على حسب باقى هذه الرغبات المقدمة منهم.

8 ـ يمكن لكل الطلاب المتظلمين من تلك النتائج في الاختبارات التي تم التقدم بشكواهم عبر الإدارة العامة في مركز الاتصالات وفي خدمة المواطنين في الوزارة.

9 ـ سوف يتم استقبال كل الشكاوى على النتيجة في اليوم الثلاثاء وعلى مدة الـ 10 أيام فقط من تاريخ البدء.

10 ـ أما بالنسبة إلى الطلاب والطالبات وهم الذين قد تم توزيعهم على كل مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا في محافظات مثل

الجيزة – والقاهرة – والإسكندرية – والإسماعيلية – والدقهلية – وكفر الشيخ – أسيوط –الأقصر – البحر الأحمر- الغربية – المنوفية

فإنه عليهم التقدم بهذه الملفات لهم إلى المسئول عن امر استلام الملفات في كل مدرسة.

11 ـ أما عن هؤلاء الطلاب والطالبات وهم الذين كان قد تم توزيعهم على هذه المدارس لـ المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا في محافظة القليوبية فإنه يكون عليهم التقدم بملفاتهم إلى هذا المسئول عن امر استلام لهذه الملفات في إدارة العبور التعليمية وهي موجودة في العنوان التالي: مدينة العبور ـ أخر شارع الشعراوي ـ مدرسة فاطمة الزهراء.

12 ـ أما بالنسبة للطلاب والطالبات وهم الذين كان قد تم توزيعهم على مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا في محافظة قنا فيجب عليهم التقدم بكل ملفاتهم إلى هذا المسئول عن امر استلام الملفات في مديرية التربية والتعليم التي توجد في قنا.

13ـ وأما عن الطلاب والطالبات وهم الذين كان قد تم توزيعهم إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في محافظة الشرقية فأنه عليهم التقدم بكل ملفاتهم إلى هذا المسئول عن امر استلام الملفات الموجود في مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية.

14ـ أما بالنسبة إلى الطلاب وهم الذين كان قد تم قبولهم بمدرسة المتفوقين التي هي في عين شمس فأنه عليهم التوجه إلى ذلك المسئول عن استلام الملفات في المدرسة ليتم إنهاء كافة إجراءات القيد في المدرسة.

15ـ أما عن موعد بدء الدراسة في مدارس المتفوقين فهي تبدأ في الصف الأول في المعسكر الصيفي لكل الطلاب من بداية من شهر سبتمبر يوم الـ9 أي تاريخ الـ 9/9/2018 ومن ثم يتم تسكين الطلاب في المدارس بدء من يوم السبت وهو الموافق الـ 8/9/2018

اترك رد