الرئيسية » اخبار الاقتصاد » تصريحات وزير المالية عن تقديم صرف مرتبات سبتمبر على يوم 20 منه قبل موعد بدء الدراسة
وزير المالية
وزير المالية يصرف المرتبات قبل المدارس

تصريحات وزير المالية عن تقديم صرف مرتبات سبتمبر على يوم 20 منه قبل موعد بدء الدراسة

يصرح وزير المالية وهو معالي الدكتور محمد معيط، في صباح اليوم الثلاثاء ـ ـ الموافق يوم الرابع من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ عن إن وزارة المالية في جمهورية مصر العربية، قال أنه سوف تبدأ في صرف مرتبات وكافة أجور العاملين في الجهاز الإدارى في الدولة، وهو سيوافق يوم الخميس المقبل ـ ـ الموافق يوم العشرين الـ 20 من شهر سبتمبر الحالي لعام 2018م الجاري ـ ـ وهذا الموعد لصرف المرتب قد جاء من قبل موعد بدء العام الدراسى الجديد وهو عام 2018م ـ 2019م، وهذا الموعد لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد هو الذى سيبدأ في يوم الـ 22 من شهر سبتمبر الراهن على كل الصفوف الدراسية لجميع السنوات.

تقديم موعد صرف مرتبات سبتمبر من قبل وزير المالية لكي تكون قبل بداية الدراسة:

من الجدير بالذكر أنه قد أضاف وزير المالية، في خلال لقاء كان مع برنامج وهو يسمى “بنكنوت”، هذا البرنامج الذى يقدمه الكاتب الصحفي وهو أحمد يعقوب، المذاع على راديو “نغم إف إم”، قال أن المواطن المصرى في الوقت الراهن سوف يبدأ في أن يحصد نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادى، بما يقدمه للمواطن لمزيد من فرص العمل، ومن التطوير والنمو الاقتصادى، ومن ثم قد تحسن فى مستوى معيشته، وقد أكد على أن مصر تستهدف أمر جذب استثمارات أجنبية وهي مباشرة، هذا على نحو مبلغ الـ 10 مليارات دولار في خلال العام المالى الحالي وهو عامي 2018م ـ 2019مهذا يعتبر هو من أكبر برنامج اقتصادى شامل موجود فى مصر،

وجاءت ايضا تصريحات وزير المالية على نفس السياق عن الاصلاح الاقتصادي حيث قد قال محمد معيط، معالي وزير المالية المصري، في صباح اليوم الثلاثاء عن إن الحكومة حاليا تستهدف معدل تطوير و نمو اقتصادي سوف يتراوح في ما بين نسبة الـ 5.7% وبين نسبة الـ 6% هذا يكون في خلال العام المالي الحالي وهو عامي 2018م ـ 2019م. حيث قد جاء هذا في خلال كلمته الافتتاحية التي القاها في اليوم الأول من هذا المؤتمر وهو مؤتمر اليورومني وهو الذي انعقد في محافظة القاهرة.

ولقد كان معدل التطوير والنمو الاقتصادي في العام المالي الماضي وهو كان لعامي 2017م ـ 2018م، حيث انه قد ازداد وارتفع إلى معدل نسبة الـ 5.3% التي تكون في العام المالي الحالي 2018م ـ 2019م, وهذا يكون مع المقارنة بنسبة الـ 4.2% التي كانت موجودة بالفعل في العام المالي السابق 2017م ـ 2018م، لكي يحقق الاقتصاد المصري بهذا على أعلى معدل من تطور ونمو سنوي كان حدث له منذ مدة هي عشر سنوات.

ولقد أضاف معالي وزير المالية معيط عن أن معدل نمو الاقتصاد المصري هو ينمو على معدلات هي سريعة وقد تفوق توقعات الحكومة المصرية بكثير. ولقد أشار إلي أن هناك عدة توجيهات من قبل السيد رئيس الجمهورية ومن قبل مجلس الوزراء بأنه تم تخفيض الدين العام وضمن هيكلته. وحاليا تعمل الحكومة المصرية في الوقت الراهن على ان تضع خطة لحساب هيكلة الدين العام في مصر، هذا يكون من بعد ما ارتفع إلى مستويات كبيرة، في خلال الفترة الماضية. وقال ايضا أن الاقتصاد المصرى لديه كثير من الاستفادة التي يأخذها من الأسواق الناشئة، هذا حتى لو كان هناك تأثر سلبي فى حالة وجود التغيير في ضمن معدلات الفائدة. مع وجود الاستثمارات الأجنبية وهي المباشرة في كثير من المجالات والنطاقات مثل مجال الصناعة ونطاق الزراعة.

اترك رد