الرئيسية » اخبار التقنية » ميزة جديدة من جوجل مقدمة للباحثي عن وظائف على الإنترنت لإيجاد فرص العمل بسهولة
وظائف
ميزة جديدة من جوجل للبحث عن وظائف

ميزة جديدة من جوجل مقدمة للباحثي عن وظائف على الإنترنت لإيجاد فرص العمل بسهولة

عملية البحث عن وظائف على الانترنت تستغرق دوما وقتاً طويلاً، والقدرة على مواكبة الوظائف الجديدة المنشورة والمعلن عنها على مدار اليوم يكون صعبا ولهذا السبب قام شركة Google بالاعلان في اليوم الاثنين عن ميزة جديدة وتطبيق حديث في ضمن صفحة لمحرك بحث جوجل Google وهي التي تجعل المستخدمين من السهل عليهم البحث على إيجاد فرص عمل من التي توجد على صفحة  نتائج لمحرك بحث جوجل Google الرئيسية.

تبعا لشركة Google جوجل، فإن هذه الميزة الجديدة تجعل البحث عن الوظائف عبارة عن تجربة أبسط لهؤلاء المتحدثين باللغة العربية، ومن ثم قد أصبح بإمكانهم حاليا التصفح وايضا التقدم الى الوظائف، هذا ما يوفر من الوقت والجهد. بينما تساعد المستخدمين في تشغيل التنبيهات لكي يتلقي إشعار من خلال ايميلات البريد الإلكتروني التي تتم نشر وظائف جديدة.

التقديم على وظائف جديدة عن طريق التطبيق والميزة الجديدة من جوجل:

هذه الميزة هي متاحة للمستخدمين في حوالي 15 بلد عربي وهم منهم: المملكة العربية السعودية كذلك مصر والإمارات العربية المتحدة وايضا الأردن وتونس ولبنان وبلاد المغرب والجزائر والعراق ومملكة البحرين، وكذلك الكويت، وقطر، وفلسطين، وعمان، ولبنان.

ومن ثم يمكن للمستخدمين ان يصلوا من اليوم إلى  سلسلة من النتائج من خلال موقع الويب على صفحة تخص نتائج بحث من شركة جوجل Google الرئيسية، من بعد إدخال استعلام يكون متعلق بتلك الوظيفة باللغة العربية مثلا: “وظائف قريبة مني” مما يلبي احتياجاتهم. سوف تتضمن النتائج كثير من تفاصيل لكل منصب هو وظيفي مثل موقعه الالكتروني الدقيق ومثل تاريخ نشره وتفاصيل عن الوظيفة من قبل صاحب العمل. وهو يكون بمجرد اتخاذ قرار ان يتم التقدم الى الوظيفة، سوف يعاد توجيه هذا المستخدم إلى موقع كل الشركاء من حيث أنه قد تم نشر الشاغر لأول مرة.

بينما تعتبر تلك الميزة هي الأحدث من سلسلة مميزات جديدة تقوم بتقديمها للمستخدمين شركة جوجل Google بعمل تحديثها لمحرك البحث باللغة العربية في هذا العام وهذه الميزات مثل منشورات جوجل وايضا تجربة البحث في أثناء رمضان، مع الاستمرار في تطوير الخدمة.

تعاونت جوجل على إطلاق هذه الميزة مع حوالي الـ 11  مواقعا من كل مواقع التوظيف سواء المحليين أو الإقليميين من كل أنحاء الوطن العربي. وهم من بينهم الشركاء مثل:

Bayt  وNovojo و Rekrutو WUZZUF وموقع عبر فرصنا، وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent، وEmploitic.

الميزة الجديدة قد قال عنها طارق عبد الله وهو المدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا في جوجل: أنه تعتمد الميزة الجديدة من جوجل على العمل الذي تقدمه بوابات العمل وهي الإقليمية عبر تجميع الفرص وهي المتاحة من خلال العديد من البوابات ومن ثم وضعها في مكان واحد فيساعد الباحثين عن العمل بأن يتصلوا بشكل أفضل بعدد أكبر من الفرص.

بالاضافة، الى انه يمكن تنبيه الباحثين من خلال البريد الإلكتروني إلى الفرص وهي التي تظهر في بوابات، ومن ثم تبسيط لعملية البحث. تطور جوجل المستمر في العالم العربي، في الميزة الجديدة هو الأحدث لسلسلة من التحديثات للتأقلم مع كافة احتياجات مستخدمينا بالمنطقة.

تبعا إلى أحدث الدراسات في جميع اللغات سوف تفيد بأن اللغة العربية على العام 2017م الماضي، كانت قد احتلت المرتبة الرابعة في ضمن أكثر اللغات تواجدا و انتشارا في العالم، ومن ثم على انه يتحدث بها السكان على نحو عدد الـ 66 دولة، كذلك فقد احتلت المركز الرابع  في ضمن اللغات الأكثر استعمالا على شبكة الانترنت، وهي تحتل المركز السادس بحوالي الـ 0.8 في المائة على حسب المحتوى على صفحة مواقع شبكة الانترنت.

اترك رد