الرئيسية » اخبار مصر » ثلاثة اكتشافات أثرية في مصر يهتز لها العالم عما قريب على حسب تقرير الأعلى للآثار
الأعلى للآثار
الأعلى للأثار تعلن عن 3 اكتشافات اثرية

ثلاثة اكتشافات أثرية في مصر يهتز لها العالم عما قريب على حسب تقرير الأعلى للآثار

المجلس الأعلى للآثار المصري، ورئيس المجلس د. مصطفى وزيري أعلن عن إنه قد تم اكتشاف مقبرة تسمى “ميحو”، وأعلن أيضا عن إن هناك حوالي عدد 100 قناة هي عالمية، كانت قد حضرت افتتاح لهذه المقبرة وهي مقبرة “ميحو”، وهو كان مشددًا على أن الأعلى للآثار هى تعد حاليا القوة الداعمة لمصر.

ومن ثم قد شدد د. مصطفى وزيرى من خلال مداخلة هاتفية كانت مع برنامج هو “القاهرة اليوم”، هذا البرنامج هو الذى يبث مباشر على شاشة قناة “اليوم”، قال في المداخلة على أنه يتم تقديم كلا من السيد جمال عنايت، والسيدة بثينة توكل، على أن في خلال الشهور القادمة سوف بالفعل تشهد مفاجأة عنيفة ومدوية وهى عبارة عن ثلاثة 3 اكتشافات سوف تقوم بهز العالم، وهز كل المهتمين بما يكون جديد في عالم الآثار، وهو كان موضحاً ايضا على أن الآثار هي الان تعمل على توضيح لهذه الاكتشافات وهذا الذي يعملون عليه منذ فترة، وهو ايضا قد كان مضيفًا كلام عن انه افتكروا بالنسبة الى هذا الكلام جيدًا الذي قيل عن وجود ثلاثة الـ 3 اكتشافات اثرية هي سوف تهز العالم أجمع.

الأعلى للآثار توضح أنه سيتم الإعلان عن ثلاثة اكتشافات أثرية هامة ستهز العالم أجمع عما قريب:

ويشير، السيد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، د. مصطفى وزيري إلى أنه سوف يتم أيضا نقل بعض المسلات إلى المتحف المصرى الجديد، وهي سوف تكون عبارة عن مثل يعد غير عادى في عالم الأثار، وهو يؤكد ايضا على أنه سوف يتم اكتشاف ما يعتبر كمقبرة جديدة على يوم السبت القادم ـ ـ الموافق يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر الراهن لعام 2018م الجاري ـ ـ على تمام الساعة الـ7 والنصف في الصباح، وهي مقبرة تقع في منطقة سقارة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المقبرة الجديدة هي عبارة عن اكتشاف مصري بأيادٍ مصرية 100% مائة في المائة خالصة في يوم الـ 16 من شهر نوفمبر الماضي لعام سابق 1939م الماضي، ايضا فإن كل أعمال الترميم والصيانة الدقيقة كانت قد تمت كذلك بأياد مصرية مئة في المئة خالصة مصرية.

ويوضد د. وزيري عن أن هذه النشاطات وهي التي تقوم بها وزارة الآثار المصرية، سوف تساهم في أن تخلق موسم سياحي جامد وقوي للغاية، وقال إذا كانت هذه الاثار المكتشفة في إيد سيئة هي بتخرب، فأنه هناك أياد اخرى هي جيدة وبتعمّر، وان وزارة الآثار تقوم بارسال رسائل هي معبرة بحيث توحي وتقول فيها إن مصر هي الى اليوم بلد الأمن والأمان لا محالة.

ومن ثم قد قال ايضا مستطردا عن أن صاحب المقبرة هو شخصية تعود إلى الأسرة السادسة في ضمن الدولة القديمة، وهو كان قد شغل عدة وظائف، وايضا قد حصل منها على كثير من تلك الألقاب وهي التي كانت موجودة في هذا الوقت وهذه الالقاب هي التي بلغت الى حوالي الـ 48 لقبًا، والتي يكون ابرزها وأهمها ومنها هو لقب رئيس القضاة، وايضا لقب المشرف على مصر العليا، ولقب كبير الكهنة كذلك.

سعادة الوزير معالي الدكتور خالد العناني، في يوم السبت، من منطقة سقارة؛ قام بافتتاح مقبرة تدعى «ميحو» وهي سوف تكون منذ ذلك الافتتاح متاحة أمام زيارات الجمهور، وهذا يعتبر لأول مرة تفتح هذه المقابر لزيارات الجمهور مما يزيد عدد السياح في مصر وتنشط السياحة في مصر وكانت تلك هي تصريحات خاصة بوزارة الاثار عن اكتشاف ثلاثة اثريات تفتح منها مقبرة للزيارات.

اترك رد