الرئيسية » صحة وجمال » التخلص من قشرة الشعر بطرق سهلة وبسيطة تعرفي عليها
قشرة الشعر
قشرة الشعر وطرق علاجها

التخلص من قشرة الشعر بطرق سهلة وبسيطة تعرفي عليها

كيفية التخلص من قشرة الشعر وهي التي تحدث دائما بفروة الرأس التي تكون جافة أو دهنية وهي تنتج رقاقات بيضاء بالجلد الميت وهي تظهر بالشعر أو تقع على الكتفين حين سقوطها من الرأس، هذا على الرغم من أنها تعد غير ضارة، إلا أنها تعتبر أمر محرج جدا للشخص، ومن ثم تبدأ قشرة الرأس في ما بين سن 10 وسن 20 وهي تؤثر على 40٪ من الأشخاص الذين هم فوق سن الثلاثين، ومن ثم يمكن التعامل معها عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

علاج قشرة الشعر ومعرف ما هي أسباب الإصابة بها:

أسباب قشرة الشعر وإصابتها لـ الرأس هي عديدة مثل الجلد الجاف، ومثل الحساسية لأي من منتجات الشعر، ومثل وجود مشكلات الجلد مثل الإصابة بالتهاب الجلد الدهني أو الإصابة بما يسمى الإكزيما.
أيضا فرط نمو الفطرياتوهي  الشبيهة بالخميرة يسبب القشرة، ومن ثم يمكن أن يحدث النمو الزائد لها بسبب الإجهاد أو بسبب الهرمونات أو الزيت الكثير على الرأس أو بسبب وجود مشاكل بالجهاز المناعي.
مضاعفات القشرة وأعراضها:
تتضمن أعراض القشرة رقائق موجودة بيضاء من الجلد الميت بالشعر وعلى الكتفين، وفي فروة رأس ولها حكة أو لونها حمراء أو هي متقشرة، وهي عبارة عن رقاقات قشرة الرأس تكون منتشرة على جميع أنحاء شعر وفروة الرأس.
وإذا كان يوجد التهاب الجلد الدهني فهو يسبب قشرة الرأس، وهي تظهر على الأعراض بصورة تدريجية كما يلي:
– تكون فروة الرأس هي جافة أو دهنية.
– تكون فروة الرأس حمراء.
– الشعور بالحكة.
– خلايا الجلد تموت.
– من الممكن ان يظهر التدرج وهو المصفر أو ايضا المحمر على خطوط الشعر، عند الأذن ومن  جانبيحولها، أو على الأنف والصدر.
– ممكن ان يصاب الأطفال وهم حديثى الولادة لانهم يكون متأثرين بطفح جلدي هو سميك، ويكون مصفر، على فروة الرأس، وهو يسمى غطاء المهد.
طرق العلاج وكيفية الوقاية من القشرة
من الممكن أن تكون قشرة الرأس في العديد من الأحيان هي حالة مزمنة، ولكن يستطيع الشخص المصاب السيطرة عليها مع بعض العلاج المناسب.
 1 ـ قومي بتجريب استعمال الشامبو وهو المعالج للقشرة وهذا على استشارة الطبيب، وهذا يكون في فروة الرأس ولكن بإحكام، ثم القيام بشطفها جيدًا، فإذا كان استخدامه متكرر فانه يزيل الرقاقات، ومن ثم يقلل من الدهون، وهو يمنع تراكم هذه الخلايا من الجلد الميتة.
2 ـ اذا كنتي ترغبين في شراء الشامبو فعليكي عند اختيار هذا الشامبو من دون وصفة طبية، حينها لا بد من القيام بالبحث عن مكونات لمادة الـ antidandruff وهي مثل المواد التالية
الـ ketoconazole
الـ selenium sulfide
الـ salicylic acid
الـ sulfur
الـ tar tar،
أو الـ pyrithione
يكون موجود في الشامبو.
من الممكن أن يقوم الطبيب بوصف أن يضع على فروة الرأس من هذه المواد المذكورة أعلاه، وهو الشامبو الذى يمكن أن يجعل وظيفته أن يخفف من التهاب الجلد ومن عملية تكوينه لهذه الرقاقات التي هي عرض من أعراض وجود قشرة الشعر في فروة الرأس، وأيضا من أجل لمساعدة على أن يتم إبقاء قشرة شعر الرأس وهي موجود فعليا تحت السيطرة، ومن ثم يمكنك استعمال أو استخدام هذا النوع من الشامبو على شكل متكرر، وعليه يجب تقليل مستويات ما لديكي من التوتر الزائد، ويجب ايضا محاولة تقليل أو القيام بوقف استخدام أو استعمال منتجات الشعر والتي هي تكون مثل وضع الجل أو وضع الرش المثبت، ولا بد من تناول نظام غذائي صحي.

اترك رد