الرئيسية » اخبار التقنية » نظام التشغيل الجديد من أبل ios 12 الخاص بهواتف آيفون ياتم اطلاقه اليوم لتصحيح الأخطاء
ios 12
نظام تشغيل من أبل ios 12

نظام التشغيل الجديد من أبل ios 12 الخاص بهواتف آيفون ياتم اطلاقه اليوم لتصحيح الأخطاء

نوت واعتزمت شركة “أبل” اليوم الكشف عن نظام التشغيل الجديد لها وهو “ios 12” وهو الخاص بهواتف “أيفون”، بحيث تقوم الشركة العملاقة أبل في ضمن مجال صناعة الإلكترونيات دائما بإصدار نظام التشغيل الجديد لتوجهه إلى الجميع في يوم واحد، من دون أية طرح له يكون مرحلي.

وقد جاء في موقع يسمى “بوي جينيوس ريبورت” وهو المتخصص في الأخبار التقنية عن أبرز وأهم مزايا النظام الجديد ios 12، وهو الذي قالت عنه شركة “أبل” إنه سوف يساعد الأجهزة القديمة مثل هاتف “آي.فون 6” على العمل بطريقة أفضل.

وقال الموقع أيضا: أنه تتضمن هذه المزايا ميزة “التوافق”، بحيث سوف يعمل على زيادة سرعة لكل الأجهزة القديمة وهي التي تدعم النظام الحالي وهو نظام iOS 11، ويعمل على تحسين أدائها.

ومن بين كل هذه الأجهزة التي سوف تكون جد متوافقة مع التحديث الجديد ios 12: هم عبارة عن:

آيفون 8 – آيفون 7 – آيفون 6 – آيفون 5 – آيفون SE – آيباد برو – آيباد ميني 4 – آيباد ميني 3 – أيباد إير 2 – آيباد إير – آيباد تاتش..

ماذا تعرف عن نظام التشغيل الجديد وهو ios 12 من أبل وما يقدمه للهواتف الإصدارات القديمة:

قال الموقع التقني أنه فيما يتعلق بـ”الصور”، فأنه سوف يشهد تحسنًا كبيرًا بهذا النظام الجديد، عبر توفير كثير من المقترحات والخيارات من قبل بدء عملية البحث، ومن ثم يمكنك البحث في ضمن مجالات معينة، وهي مثل أحداث رياضية أو مثلا أحداث اجتماعية أو مثلا صور العطلة، كذلك تم توفير كافة تأثيرات جديدة وهي متنوعة للصور.

وقال أما بالنسبة لما يسمى “الواقع المعزز” فإن الأمر هنا هو الذي سوف يجعل مشاركة الملفات التي هي بصيغة “3D” مع أشخاص آخرين يكون أسهل بكثير بحيث كانت أنشأت أبل نوعًا جديدًا لهذا الملف وهو “USDZ”، كما أطلقت أيضا أبل تطبيقًا جديدًا هو يسمح للمستخدم بأن يقيس الأشياء والمسافات في “الواقع المعزز”.

أما فيما يخص اختصارات اسمها “سيري”، سوف يتيح التحديث الجديد وهو ios 12 عمل إضافة من اختصارات جديدة إلى هذا التطبيق المسمى “سيري”، من حيث يمكنك إنشاء ما هو اختصار مثل “أين سيارتي” حين الضغط عليه سوف يفتح التطبيق أوتوماتيكيًا وسوف يحدد موقع سيارتك.

كان قد شهد تطبيق يسمى Car Play تحسينات حدثت عليه هو الآخر، من حيث بات يدعم هو تطبيقات الطرف الثالث وخصوصا تطبيقات الخرائط، وأما عن خصوص “الإشعارات” فقد اصبح بإمكان المستخدم أن يقسم الإشعارات وهي التي يرغب في التوصل إليها، على حسب كل تطبيق وحده.

يوجد أيضا هناك ميزة جديدة تسمى “سكرين تايم” بحيث تمت إضافة عدة من الخصائص الجديدة في شاشة هاتف أبل خاصة تلك التي هي المتعلقة بموضوع يسمى “عدم الإزعاج” ويخص “القيادة الآمنة”، ايضا قد شهد “فايس تايم” بعض تحديثات، بحيث قد صار بإمكان نحو 32 متحدثًا أن تتم لهم المشاركة في محادثة تكون مباشرة جماعية في آنٍ واحد.

وأما بالنسبة إلى الأجهزة التي سوف يصل إليها تحديث نظام الـ ios 12 يكون بالإضافة إلى تلك الهواتف المذكورة أعلاه وهي:

هواتف أيفون XS وأيفون XS Max وأيفون XR، أوضح الموقع أنه سيصل أيضًا لهواتف أيفون X وأيفون 8 وأيفون 8 Plus وأيفون 7 وأيفون 7 Plus وأيفون 6s وأيفون 6s Plus وأيفون 6 وأيفون 6 Plus وأيفونSE وأيفون 5s.

أما بالنسبة لمعظم وغالبية الأجهزة اللوحية فإنه بالنسبة إلى هذا النظام الجديد وهو آى أو إس 12 ـ ios 12 فأنه سوف يصل إلى جهاز آيباد برو صاحب شاشة 12.9 بوصة من “الجيل الثاني”، وجهاز آيباد برو شاشة 12.9 بوصة من “الجيل الأول”، وجهاز آيباد برو شاشة 10.5 بوصة، وجهاز آيباد نوع برو شاشة 9.7 بوصة، وجهاز آيباد لوحي من “الجيل السادس”، وجهاز آيباد من “الجيل الخامس” وجهاز آيباد هو iPad Air 2 وجهاز لوحي هو iPad Air وجهاز لوحي iPad mini 4 وجهاز iPad mini 3 وجهاز لوحي iPad mini 2.

اترك رد