الرئيسية » صحة وجمال » أخطاء الريجيم التي يجب تفاديها للحصول على أفضل نتيجة
ريجيم
تقليل نسبة الدهون

أخطاء الريجيم التي يجب تفاديها للحصول على أفضل نتيجة

أخطاء الرجيم أو الدايت أولاً نعرف معنى كلمة ريجيم ـ دايت وهو نظام غذائي صحي سليم يسعى كل واحد منا أن يحصل على نظام غذائي معين للحصول على جسم متناسق وسليم خالي من السمنة وزيادة الوزن؛ والريجيم يعتبر هو الوسيلة الصحية السليمة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة وهذا يكون عن طريق تناول بعض أنواع من الأطعمة على كميات معينة وتكون بتناول أكلات خالية من الدهون وهي التى تعمل وتتسبب في زيادة الوزن وعلى تراكم الدهون، ولكن هناك يوجد كثير من أخطاء الريجيم وهي شائعة من الممكن أن يقع فيها مرضى السمنة وهي حين يقومون باتباع نظام الرجيم الخاص بهم وهي تأتي بنتيجة عكسية وهي تزيد من وزنهم ما هو أكثر مما كان عليه في الأول أو من الممكن أن تعرضهم إلى مشاكل صحية عديدة أخرى.

ما هي أخطاء الريجيم التي يجب التجنب للوقوع فيها حتى لا تأتي بنتيجة عكسية وزيادة وزن:

فى ضمن نفس هذا السياق قد قال السيد الدكتور مصطفى سليمان استشارى في مجال التغذية والسمنة والنحافة، قال إن الوجبة الغذائية وهي المتكاملة وهذه هي التي تحتوي على كل العناصر الغذائية عليها وهي مثل البروتينات وأيضا الفيتامينات والنشويات التي تعتبر هى أساس التغذية الصحيحة والسليمة حتى في أثناء فترة عمل الريجم ولكن على كميات مختلفة وأنه هناك عديد من الأخطاء مثل الـ 8 أخطاء من المحتمل أن يقع فيها كل مرضى السمنة في أثناء الرجيم وهذه الأخطاء هى:
1ـ يجب عدم الإفراط فى تناول لبعض الأطعمة وهي الذين يعتقد البعض على أنها تساعد على انقاص الوزن والتخسيس ولكن على العكس فأن كل الأطعمة هي تحتوي على سعرات حرارية ولكن على نسب متفاوتة.
2ـمل  عالرجيم يكون الخالى من النشويات، بحيث إنه يتسبب في خفض معدلات الايض بالجسم.
3ـ إذا تناول نسب ضئيلة جدا من الطعام فإن هذا من دون الاهتمام بهذه الفوائد الخاصة بالأطعمة أو بما هي نوعياته فقد يسبب هذا خفض معدلات الحرق للدهون في الجسم مما يزيد من الوزن.
4ـ إذا كان هناك اهمال لتناول أو شرب المياه لأنها هى من الاساسيات والضروريات في ضمن فترة الرجيم من حيث انها تساعد على تحويل كل الدهون إلى طاقة وهي تساعد على عملية انقاص الوزن والتخسيس.
6ـ ايضا عمل الريجيم مع عدم الاهتمام بعدد ساعات النوم وهي التي تكون الصحية للجسم مما قد يسبب الارهاق ويسبب التعب الشديد كذلك على انه مما يزيد من الشعور بالجوع دوما ويجعلكي تأكلين باستمرار.
7ـ اذا عملتي ريجيم مع عدم تناول وجبة الإفطار، فهذا هو الضار جدا بالصحة حيث أن وجبة الإفطار هي تعد من الوجبات الأساسية الضرورية وهي التى تعمل على رفع كامل كفاءة التمثيل الغذائي ومن ثم يزيد من معدلات الحرق للدهون والتخلص منها.
فإذا كنتي ممن يريد عمل ريجيم ونظام غذائي معين للتخسيس والتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق لها فإن هذا يتبع أن تكوني ملاحظة لهذه الأخطاء التي ذكرناها في السطور العليا حتى لا يتحول الريجيم إلى زيادة في الوزن وعدم حرق الدهون ويؤدي إلى نتيجة عكسية بدلا من أن تكون النتيجة هي انقاص الوزن تصبح سمنة زائدة والتخلص منها يكون صعب جدا. وهذا ايضا يزيد من الشعور بالجوع مما يزيد من تناولك للطعام ويزيد من أمراض السمنة وأمراض القلب والشرايين وكذلك للحفاظ من السكري ومن كل امراض السمنة الشائعة وايضا للحصول على جسم متناسق وجميل.

اترك رد