الرئيسية » اخبار التعليم » إعلان نتيجة تقليل الاغتراب من التعليم العالي لطلاب الشهادات الفنية بمصر
نتيجة تقليل الاغتراب
تحويلات تقليل الاغتراب

إعلان نتيجة تقليل الاغتراب من التعليم العالي لطلاب الشهادات الفنية بمصر

تم الإعلان عن موعد الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب بالنسبة إلى طلاب الشهادات الفنية في جمهورية مصر العربية ـ حيث كانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، عن بداية اعلان نتائج مرحلة عن تقليل الاغتراب لكل طلاب الشهادات الفنية المصرية، ولكل طلاب الشهادات المعادلة وهي العربية ايضا، وأيضا تم الاعلان عن نتائج قبول كل طلاب مدارس المتفوقين التي تكون في العلوم والتكنولوجيا، وقبول كل طلاب مدارس النيل المصرية وهذا يأتي على ما يلي من تقرير لنتيجة تقليل الاغتراب للطلاب الفنية ولطلاب المعادلات؛

الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لكل طلاب الشهادات الفنية بمصر:

كان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني الموجود على شبكة الإنترنت عن مرحلة تقليل الاغتراب هذا يكون بالنسبة إلى طلاب الشهادات الفنية المصرية.
هذا حيث قد تقدم إليه عدد كبير من الطلاب وهم عددهم وصل لـ 35351 طالب ـ وطالبة من كل طلاب الشهادات الفنية المصرية لكي يتم لهم إبداء رغبتهم من خلال مرحلة تقليل الاغتراب.
ولكن قد كان أنه تم تلبية رغبات الغالبية العظمى من هؤلاء الطلاب المتقدمين في ما يكون حدود الطاقة وهي الاستيعابية وفي حدود الإمكانيات المادية وأيضا الامكانيات البشرية في الكليات وفي المعاهد وهذا عن المراد التحويل إليها وأما التحويل فيكون في ضوء كل القواعد الصادرة من قبل المجلس الأعلى للجامعات في غرار هذا الشأن .

نتائج مرحلة تقليل الاغتراب لكل طلاب الشهادات المعادلة وهي العربية:

كان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني الواقع على شبكة الانترنت لهذه المرحلة عن نتيجة تقليل الاغتراب ولكن يكون بالنسبة إلى طلاب الشهادات المعادلة وهي العربية هنا في مصر.
وقد كان من قبل ذلك تقدم عدد طلاب بلغ الـ 2642 طالب ـ وطالبة من كل هؤلاء الطلاب في الشهادات المعادلة وهي العربية لإبداء وكتابة رغبتهم من خلال مرحلة تقليل الاغتراب الخاصة بهم.
حيث قد كان تم تلبية معظم رغبات الغالبية العظمى من هؤلاء الطلاب المتقدمين في ضمن حدود هذه الطاقة الاستيعابية وتلك الإمكانيات المادية والامكانات البشرية ايضا في داخل هيكلة الكليات وايضا في هذه المعاهد المصرية وهي التي تعد هي المراد التحويل إليها وفي ضمن ضوء تلك القواعد وهي الصادرة من قبل المجلس الأعلى لهذه الجامعات المصرية في خلال هذا الشأن .وذلك الأمر

الإعلان عن نتيجة القبول لطلاب مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا وهي (STEM):

أيضا قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني وهو على شبكة الانترنت لكل طلاب مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا لكتابة رغباتهم بالكليات التي يرغبون بها. حيث تقدم الـ (653) طالبا وطالبة من الطلاب وهم تم ترشيحهم بضوء النسبة وهي المقررة وضمن القواعد الصادرة من قبل أمانة المجلس الأعلى للجامعات في مصر بشأنهم  وأنه استنفذ عدد الـ 9 طلاب منهم رغباتهم للكليات وهي لا تتناسب مع درجاتهم ومع الحد الأدنى، والان الفرصة تتاح لهم لتنسيق كل رغباتهم.

إعلان نتائج  القبول لطلاب مدارس النيل المصرية:

 كان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني في شبكة الانترنت لكل طلاب مدارس النيل المصرية لكتابة رغباتهم في ضمن الكليات التي هي المتنوعة وهم يرغبون القبول بها.
ولقد تقدم عدد طلاب لغ الـ (66) طالبا ـ وطالبة من كل هؤلاء الطلاب وهم قد تم ترشيحهم من قبل في ضمن ضوء هذه النسبة المقررة وضمن القواعد اللازمة وهي الصادرة من قبل أمانة المجلس الأعلى للجامعات عنهم.
هذه كانت نتائج تقليل الاغتراب الصادرة اليوم من قبل التعليم العالي لجميع الطلاب سواء الفنية او المعادلات او المدارس المتفوقين او النيل المصرية.

اترك رد