الرئيسية » وظائف خالية » نظام جدارة للوظائف التعليمية التابعة لوزارة التعليم ورابط الاستعلام والتقديم
جدارة
تعلن الخدمة المدنية عن وظائف تعليمية

نظام جدارة للوظائف التعليمية التابعة لوزارة التعليم ورابط الاستعلام والتقديم

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أعلنت عن وظائف شاغرة ومن باب متابعة لهذا الإعلان عن الوظائف التعليمية للعام 1440هـ الحالي؛ من خلال نظام جدارة للتوظيف، حيث قد أعلنت وزارة التعليم وهي بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية عن طرح عدد من الوظائف التعليمية للمواطنين والمواطنات في العام 1440 وهذا من بعد أن تم تمكينها من عمل شغل لوظائفها.

وكانت قد دعت التعليم كل المواطنين والمواطنات ممن يجد في نفسه توافر الدرجات العلمية وكل التخصصات المناسبة لكي يقوم بشغل الوظائف المشمولة بهذه اللائحة عن الوظائف التعليمية وهذا يكون من هؤلاء الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من قبل الجامعات أو الكليات المعتمدة في داخل المملكة وفي خارجها، وعليه سوف يكون التقديم عبر نظام التوظيف المعروف بـ جدارة على رابط موقع وزارة الخدمة المدنية.

وزارة التعليم تعلن عن وظائف شاغرة والتقديم عبر نظام جدارة للتوظيف بالمملكة:

كانت قد حددت وزارة التعليم قبل سابق ما هو مواعيد تقديم الرجال وهو الذي سوف يكون بدء من الساعة التاسعة في صباح اليوم السبت وهو الموافق يوم الـ 1440/1/12هـ وإلى تمام الساعة الثانية عشرة في مساء يوم الثلاثاء وهو الموافق يوم الـ 1440/1/15هـ.

كذلك سوف يتم فتح رابط موقع نظام جدارة لكي يتم تقديم النساء في تمام الساعة التاسعة في صباح يوم الأربعاء القادم وهو الموافق يوم الـ 1440/1/16هـ ويستمر إلى تمام الساعة الثانية عشرة في مساء يوم السبت المقبل الموافق يوم الـ 1440/1/19هـ.

بينما قد بلغت مجموع إجمالي هذه الوظائف التعليمية لعام 1440هـ هو الـ (831) وظيفة، وهي التي يكون منها عدد الـ 524 وظيفة للرجال وعدد الـ307 وظيفة للنساء، من حيث أنه سوف يكون الترشيح وهو النهائي لهذه الوظائف على حسب الاحتياج الفعلي وعلى حسب المفاضلة الحقيقة في ما بين المتقدمين والمتقدمات من خلال نظام جدارة وبمنتهى الشفافية والمصداقية.

وعليه قد كانت وزارة الخدمة المدنية وجهت دعوة إلى جميع الخريجين وكل الخريجات لكي يتم تحديث بياناتهم من خلال نظام جدارة وهذا ليضمن أمر الدخول في ضمن كل المفاضلات الوظيفية وهي المقبلة وهذه هي التي يتم التقديم لها من خلال نظامي وهما نظام ساعد ونظام جدارة

الوظائف ضمن الفئات المستهدفة في هذا الإعلان الذي تم عن وظائف شاغرة في اللائحة التعليمية لعام حالي وهو 1440هـ:

1- أن يتقدم من هم حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من أية من الجامعات أو الكليات التي هي المعتمدة.

2- لمن هم حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي وهم المنتظمون، وأيضا الحاصلون على الدبلوم التربوي من أية من المؤسسات التعليمية وهي المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لكل موظفي الخدمة المدنية.

3- من يحمل مؤهل البكالوريوس وهو غير التربوي وهم المنتظمين من الجامعات أو الكليات التي هي المعتمدة.

4- لكل من يحمل مؤهل البكالوريوس الجامعي وهم المنتسبون الذين هم الحاصلون على الدبلوم التربوي.

ما هي شروط التقدم لهذه الوظائف في نظام جدارة

1-  ان يكون حاصل على درجة البكالوريوس هي من إحدى الجامعات أو الكليات التي هي المعتمدة.

2- ان يتم له اجتياز كل اختبار عن كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام وايضا التخصصي.

3- ان تكون هناك مناسبة الدرجة العلمية مع التخصص في المواد التعليمية المعلنة.

4- ان يكون لديه قرار معادلة من قبل وزارة التعليم للمؤهلات العلمية وهي التي تكون من خارج المملكة.

5- لابد وان يكون المتقدم لا يشغل وظيفة رسمية يكون مستوى دخلها هو موازي للدرجة العلمية والتي هي الحاصل عليها.

رابط موقع نظام جدارة للاستعلام والتقديم فيما يلي:

نظام جدارة

 

 

اترك رد